- كشفتْ صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية عبر ملحقها الاقتصادى "ذا ماركر" أن رجال جهاز "الموساد" الإسرائيلى، يحظون بتسهيلات وتخفيضات هائلة لهم ولعائلاتهم، لدى نزولهم ..

الإثنين, 07-يناير-2013
صعدة برس-متابغات -
كشفتْ صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية عبر ملحقها الاقتصادى "ذا ماركر" أن رجال جهاز "الموساد" الإسرائيلى، يحظون بتسهيلات وتخفيضات هائلة لهم ولعائلاتهم، لدى نزولهم فى فنادق مدينة "إيلات" لقضاء الإجازة السنوية لتصبح مدينة عائلات عناصر الموساد، مشيرة إلى أنه نظام متبع يحظى به أيضا الموظفون الدائمون فى الجيش الإسرائيلى.

وأوضحت هاآرتس، أن الفنادق تجبى من موظف الموساد وعائلته مقابل ليلتين مبلغ 750 شيكل فقط، بينما يحق لهم قضاء ثلاث ليال فى فنادق إيلات مقابل نفس المبلغ، بينما يدفع النزلاء العاديون أضعاف هذا المبلغ.

وتتراوح رسوم الليلة الواحدة التى تقضيها عائلات الموساد فى الفنادق ما بين 250-375 شيكل، بينما يتراوح المبلغ الذى يدفعه الموظفون الدائمون فى الجيش الإسرائيلى ما بين 200-800 شيكل أى 50 إلى 200 دولار.

وأشارت هاآرتس، إلى أن المقصود بالعائلة التى يعمل ربها فى الموساد سبعة أفراد كحد أقصى، بينما يبلغ الحدّ الأقصى لعائلة العادية خمسة ويتراوح المبلغ الذى تدفعه هذه العائلة فى الفنادق الفخمة ما بين 2500-5000 شيكل.

ولفتت الصحيفة العبرية، إلى أن العاملين والموظفين الدائمين فى الجيش الإسرائيلى يستحقون "إجازة فندقية" من هذا النوع الفاخر مرة كل ثلاث سنوات، ويستحقون مرة فى السنة قضاء إجازة فندقية عادية مع عائلاتهم فى الحالتين ويدفعون 200 شيكل عن كل ليلة، بغض النظر عما إذا كانت الإجازة فى الصيف ( ذروة الموسم) أو فى الأعياد.

وكشفت هاآرتس، أن الميزانية التى يخصصها الجيش الإسرائيلى لتمويل الإجازات السنوية للضباط والموظفين الدائمين به بـ 100مليون شيكل سنويا.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 01:46 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-9667.htm