- حذر أطباء اختصاصيون يمنيون من الآثار النفسية المترتبة على التواصل العاطفي بين أي فتاة وشاب عبر الانترنت وخصوصا مواقع التواصل الاجتماعي بهدف خلق علاقات ..

الخميس, 10-يناير-2013
صعدة برس-متابغات -
حذر أطباء اختصاصيون يمنيون من الآثار النفسية المترتبة على التواصل العاطفي بين أي فتاة وشاب عبر الانترنت وخصوصا مواقع التواصل الاجتماعي بهدف خلق علاقات توصل إلى الزواج والذي غالبا لا يبنى على مشاعر صادقة وينتهي بالفشل .

وقال رئيس الجمعية اليمنية للصحة النفسية بعدن الدكتور سند حيدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :”إن تجربة الزواج عبر الانترنت فاشلة وتسقط شروط الزواج الاجتماعي بتقاليده في اليمن والمجتمعات العربية على حدا سواء” .

وأوضح بأن الجمعية اليمنية للصحة النفسية استقبلت عدد من الفتيات اللواتي غامرن بحياتهن عبر هذا المسار الخاطئ والذي غالبا ما تدفع ثمنه الفتاة لعاطفتها الزائدة والشروط التي تطرح عليها اثناء التراسل عبر النت والبعيدة عن الشخصية الحقيقية في التخاطب وجها لوجه لمعرفة صاحبها قبل الزواج .

وأعتبر الدكتور حيدر الزواج العنكبوتي وسيلة وهمية تتعلق به الفتاة عاطفيا وينتهي في اغلب الاوقات بالفشل وتدفع ثمنه الفتاة بآثار نفسية لا تنتهي بسهولة وتستمر لفترة من الزمن.

وكشف بأن الدراسات النفسية اثبتت ان زواج الانترنت سراب تلجأ اليه الفتاة بغض النظر عن مستواها الثقافي أو التعليمي خوفا من العنوسة وأن التفكك الأسري يعد أحد العوامل التي تدفع بالفتيات للبحث عن الزواج عبر النت سيما بعد انتشار مواقع التواصل الاجتماعي في السنوات الاخيرة وتكاثر مستخدميها على مستوى العالم .

وأشار إلى أن الجمعية اليمنية للصحة النفسية بعدن عالجت الكثير من الحالات للفتيات اللائي استسلمن لزواج الانترنت وساعدتهن في التخلص من الآثار النفسية للعلاقات العاطفية الفاشلة التي مررن بها وانعكاساتها السلبية على حياتهن الاجتماعية والأسرية .

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 12:35 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-9816.htm