- قال الرئيس الانتقالي عبد ربه منصور هادي إنه تم تعويض شركة "المنقذ" بثلاثة مليارات ريال رغم أن الحكومة كانت لديها أحكام قضائية باته بعدم أحقية الشركة ..

الأربعاء, 16-يناير-2013
صعدة برس-متابغات -
قال الرئيس الانتقالي عبد ربه منصور هادي إنه تم تعويض شركة "المنقذ" بثلاثة مليارات ريال رغم أن الحكومة كانت لديها أحكام قضائية باته بعدم أحقية الشركة بالأرض في جولة كالتكس التابعة للمنطقة الحرة بمدينة عدن.
وشركة "المنقذ" هي شركة أسماك تساهمية أنشأها كبار قادة الأخوان في مقدمتهم الشيخ عبد المجيد الزنداني وامين عام الاخوان عبد الوهاب الآنسي، ونهبوا من خلالها أسهم جميع المشاركين فيها في أكبر عملية نصب واحتيال عرفتها اليمن، سرقوا خلالها المليارات من مئات المواطنين الذين خدعتهم دقون الأخوان واشتروا اسهم الشركة وهم يحلمون بتحسين مستواهم المعاشي.
وذكرت صحيفة "الوسط" في عددها اليوم: أن الرئيس هادي أعاد قضية تعويض شركة "المتقذ" العام 2001م إلى الواجهة حين استشهد بها في اجتماعه الاثنين مع لجنة الحوار الوطني وسفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية.
وقالت الصحيفة إن حزب الاصلاح والشيخ عبدالله الأحمر كانوا هددوا بمقاطعة الانتخابات في حال تم تنفيذ الأحكام وأصرت الدولة على عدم صرف التعويض الأمر الذي جعل الرئيس السابق حينها يرضخ ويوجه رئيس الحكومة عبدالقادر باجمال بالصرف حيث تم توزيع جزء من مبلغ التعويض على المشائخ والمحكمين.


* نقلا عن صحيفة "الوسط" المستقلة..
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 12:09 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-9993.htm