من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - لماذا أيها الزعيم؟

الخميس, 31-يناير-2013
صعدة برس -
فيصل الصوفي
أكد الزعيم علي عبدالله صالح، أنه يعكف على إعداد مذكراته، وأنها ستكون مذكرات بكل ما تعنيه الكلمة. وفي إشارة إضافية إلى تميزها وتفردها، قال إن تلك المذكرات ستتضمن حقائق صعبة جدا، ومرة.. ولكنه بعد هذه البشارة صدمنا بقوله إن مذكراته لن تنشر إلا بعد انتقاله للرفيق الأعلى..
لماذا أيها الزعيم؟ هل لأنها تتضمن حقائق صعبة ومرة؟ إن إدراك أهمية تلك الحقائق الصعبة والمرة ينبغي أن يكون دافعا لك لكي تنجز مذكراتك وتنشرها في هذا الوقت، وقد قال اليمنيون في أمثالهم: "كل شيء في وقته مليح".
الحقيقة ليست مرة.. فحسبها أنها نقيض الباطل، وحسب الحقائق أنها نقيض الأهواء والظنون، وإذا كانت فرادة ومميزات هذه المذكرات أنها تتضمن حقائق صعبة ومرة، فحقيق بك أن تنشرها للناس في حياتك ما دمت تثق أنك أعطيت الأحداث حقها وحميت الحقائق المتصلة بها، ولا يهم بعد ذلك إن جاءت بمثابة الحاقة التي تزلزل بعض الكيانات.
إن تضمن مذكراتك الحقائق التي تقول إنها صعبة ومرة، فهذا هو بالضبط الشيء الذي ينتظره الناس ويتطلعون إلى معرفته، لسبب بسيط، هو أنه لا يزال خفيا وغير معروف بالنسبة لهم.. يعرف الناس الذين عاصروا فترة حكمك الأحداث التي صنعتها والمواقف والمآثر التي اجترحتها، وخطبك موثقة في مجلدات منشورة، وسيأتي دور المؤرخين لاحقا لزيادة الشرح والتوضيح عندما يعودون إلى مراحل نضالك وفترات حكمك.
لكن ما لا يعرفه الناس ولن يعرفونه هو الجانب المستور في الأحداث، ومسؤولية كشفه تقع على الشخص الذي كان شريكا أو صانعا لتلك الأحداث، فمن حق الناس عليه أن يطلعهم على مجموع المدونات الخاصة الفردية، من خلال سرد مذكراته أو سيرته الذاتية التي يكتبها مستحضرا الخفايا والغوامض التاريخية التي ظلت بعيدا عن متناول الناس.
الزعيم علي عبد الله صالح.. كان حاضرا في الأحداث التي شهدتها اليمن منذ الستينيات، وكان صاحب دور أساسي في الأحداث اليمنية منذ تولى الرئاسة إلى مطلع عام 2012، وفي هذه الأثناء وقعت وقائع لا تحصى، لم يعرف عنها الناس سوى ما يتلقونه من وسائل الإعلام، ومن كتب كتبها كتاب قليلو الأهمية، ولكن ما هو "حقائق صعبة ومرة" لا يزال في علم الغيب، وفي مذكرات هذا الزعيم، الذي يضن علينا بما فيها.. يقول إن مذكراته لن تنشر إلا بعد وفاته، أطال الله في عمره.
*صحيفة اليمن اليوم

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)