من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - دعت الولايات المتحدة اليوم الجمعة الجيش المصري والسلطات الانتقالية إلى الإفراج عن الرئيس السابق محمد مرسي الموقوف منذ عزله في الثالث من يوليو/تموز..

السبت, 13-يوليو-2013
صعدة برس-متابعات -
دعت الولايات المتحدة اليوم الجمعة الجيش المصري والسلطات الانتقالية إلى الإفراج عن الرئيس السابق محمد مرسي الموقوف منذ عزله في الثالث من يوليو/تموز.
وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية جينيفر بساكي أن الولايات المتحدة تؤيد دعوة ألمانيا إلى الإفراج عن مرسي وتعبر "علناً" عن هذا الطلب.
وأعلنت السلطات المصرية الجديدة أن الرئيس المعزول "في مكان آمن ويتلقى معاملة حسنة"، علماً بأنه لم يظهر علناً منذ توقيفه في غمرة عزله.
وقالت بساكي إن مسؤولين أميركيين كانوا يجرون اتصالات منتظمة مع كل قطاعات المجتمع المصري.
وكانت المتحدثة باسم الخارجية دانت في الأيام الماضية الاعتقالات التعسفية لكنها رفضت القول ما إذا كانت الإدارة الأميركية تطالب بالإفراج عن مرسي.
وقد حضت الولايات المتحدة مجدداً الخميس الجيش والسلطات الانتقالية على وقف الاعتقالات التعسفية بحق أفراد الإخوان المسلمين معتبرة أن هذا الأمر سيساهم في تصعيد الأزمة السياسية.
وفي هذا السياق، طلبت ألمانيا من مصر الجمعة "وضع حد لكل الإجراءات التي تحد من حرية تحرك" مرسي.
وطلب وزير الخارجية الألماني غيدو فسترفيلي أيضاً أن تتمكن "على الفور مؤسسة حيادية وذات مصداقية لا نزاع حولها" من الوصول إلى الرئيس المعزول.
من جانبها قالت مصادر صحيفة إن الرئيس المخلوع محمد مرسي، تم نقله إلى سجن طره بجوار الرئيس المصري الاسبق محمد حسني مبارك.
وكان المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين جهاد الحداد قد أكد أن مرسي وفريقه كانوا قد وُضعوا رهن الإقامة الجبرية في مبنى عسكري، ثم تم فصل مرسي عن معاونيه من الفريق الرئاسي.
كما تواردت معلومات على ان قياديين اثنين بجماعة الاخوان المسلمين ألقي القبض عليهما بعد ان أطاح الجيش بالرئيس محمد مرسي نقلا الى سجن بالقاهرة يحتجز به الرئيس السابق حسني مبارك.
أ كد مصدر قضائي مسؤول بالمكتب الفني للنائب العام المصري أن النائب العام الجديد المستشار هشام بركات تسلم ملف قضية هروب الرئيس المصري المعزول محمد مرسي من سجن وادي النطرون الخميس.
وقال المصدر في تصريح له إن النائب العام عقد اجتماعا مغلقا مع المستشار خالد محجوب رئيس محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية التي أصدرت حكمها في قضية هروب سجناء وادي النطرون إبان ثورة 25 يناير وذلك في أول أيام عمله بعد توليه منصب النائب العام.
وأوضح المصدر أن النائب العام بصدد تشكيل لجنة من محاميي العموم أعضاء المكتب الفني وتكليفها بفحص ملف القضية والإطلاع على كافة الأدلة والاتهامات التي تشير إلي تورط قيادات جماعة الإخوان المسلمين في عملية اقتحام سجن وادي النطرون تمهيدا لإصدار قرار باستدعائهم والتحقيق معهم.
وفي نيويورك أعرب أمين عام الأمم المتحدة، بان كي مون الخميس، عن قلقه الشديد تجاه الاعتقالات وإصدار مذكرات توقيف بحق قادة في جماعة الاخوان المسلمين في مصر.
من جهتها دعت الخارجية الأمريكية السلطات المصرية اليوم إلى إطلاق سراح مرسي، وذلك للمرة الأولى منذ إعلان خلعه عن السلطة، معتبرة أن توقيفه - إلى جانب قيادات في جماعة الإخوان المسلمين - يأتي بدوافع سياسية.
*/ فرانس برس + وكالات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)