من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الأحد, 04-يناير-2009
 - مأمون شحادة مأمون شحادة -
ان اللغة العربية ووحدة التكوين العربية والتي تضم ما بين ثناياها تلك اللغة الاصيلة والتي تحكي قصة امة عربية عاشت وما زالت تعيش وحدة لغوية يصعب تفكيكها الى عدة لغات خارجة عن الصف العربي في اطار الاصالة والانتماء والتي تعودنا عليها من كتابنا العرب من حيث الاصالة والانتماء لروح الامة في معناها العربي لتتشكل حروف منيرة يصعب اختراقها .

انني واثناء قراءتي احدى مقالات الكاتب الكويتي فؤاد الهاشم والتي تحمل عنوانا بالخط العريض تحت اسم ( اطالب باراك بقصف غزة بالكيماوي لأنهم "شعب نسوا الله" ).. يا للعجب يا كاتبنا العربي الهذا الحد بلغت قمة الحقد في مقالتك . أأنت عربي ام ماذا .. !!!!

فمن هنا باسمي وباسم اللغة العربية عبر هذا الوطن اوجه خطابا لغويا صيغت كلماته بلغة اصيلة ومن حيث العروبة والانتماء لهذا الوطن العربي والذي يحتضن تلك اللغة بين ضلوعه , اقول من انت يا فؤاد الهاشم لتتطفل على تلك اللغة العربية وتكتب باسم حروفها مقالتك المتصهينة والتي يجب ان تكتب باللغة العبرية وليس العربية .

ان التثاقف يا كاتبنا العبري ( وليس العربي ) انما هو مثل الذي يتصارع ما بين الزمن والجغرافيا ولكنك استتطعت ان تخترق تلك المعادلة الزمانية والجغرافية باسرع وقت ممكن بلغتك المتصهينة والتي تنتمي الى الثقافة الصهيونية .

ان الشعب الفلسطيني والذي يمثل كرامة هذه الامه انما هو شعب من الشعوب العربية الاصيلة والذي يستظل بمظلة الامة العربية مثله مثل الكويت والعراق ولبنان والسودان وغيرها , فلا فرق بين الفلسطيني والكويتي والسوداني مهم اخوة ينتمون لهذا الوطن العربي الكبير , لكن الذي نقوله لك يا كاتبنا العبري... " قتلتنا الردة " , فانت الان مرتد عن مسيرة اللغة العربية لانك لم تصن الحبر الذي يكتب تلك الحروف فلقد حكمت عليك الكلمات والعبارات بالنفي من قواعد اللغة العربية فلم يعد لك فيها اي اعراب لغوي .

يا كاتبنا الهاشم ان الكيماوي والذي تناشد باراك في ان يضربه على اهل غزة انما يمثل لغة متصهينه لا تمت لتلك اللغة العربية باي جذر من جذور تلك اللغة وانما يمثل لغة عبرية يهودية لتجسد ثقافة صهيونية تحت مسمى اللوبي الصهيوني , لكن لغتك المصهينة لن تزيدنا الا تمسكا اخويا مع شعبنا في الكويت لانه شعب اصيل ووطنيا في افكاره العربية الاصيلة .

ان لغة التصهين ما بين النظرية والتطبيق والتي انتهجها الكاتب فؤاد الهاشم انما تعني جبرا مسموما كتب على جدار هذه الامة والتي تأبى ان يهدم هذا الجدار بلغة لا تمت لتلك الامة بصلة , فالامة العربية ستمسح تلك الحروف المتصهينة من على جدارها لكي تكتب مرة اخرة بحروف عربية كلمة " فلسطين اغلى ما نملك " ..

= دراسات اقليمية – جامعة القدس
بيت لحم – فلسطين
[email protected]

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)