من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قتل الشيخ علي حسين حاجب, وأصيب 2 آخران, في اشتباكات وقصف نفذه, أمس, مسلحو جماعة الحوثي على منزله في "وادي خيوان"- قبيلة "حاشد" التابعة لمحافظة عمران..

الثلاثاء, 31-ديسمبر-2013
صعدة برس-متابعات -
قتل الشيخ علي حسين حاجب, وأصيب 2 آخران, في اشتباكات وقصف نفذه, أمس, مسلحو جماعة الحوثي على منزله في "وادي خيوان"- قبيلة "حاشد" التابعة لمحافظة عمران.

وقال لـ"الشارع" مصدر محلي إن مسلحي الحوثي قصفوا, صباح أمس, منزل الشيخ علي حسين حاجب, الواقع في منطقة "شوكان" بـ"بوادي خيوان" التابع لمديرية حوث, ما أدى إلى تدمير أجزاء من المنزل, وإصابة اثنين آخرين كانا معه في المنزل.

وأفاد المصدر بأن الحوثيين قصفوا منزل حاجب كونه يُعد من أبرز مشائخ "العصيمات" الذين يقودون الحرب ضد جماعة الحوثي, مع أولاد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر.

وقال المصدر: "كان هناك تبادل إطلاق النار بين الحوثيين وقبائل العصيمات, وتمكن مسلحو الحوثي من التوغل إلى وسط وادي خيوان, وكانوا يقصفون ويطلقون قذائف استهدفت منزل الشيخ حاجب, فقتل, وأصيب 2 آخرون كانا معه في المنزل".

وأضاف: "تراجع الحوثيون إلى مواقعهم بعد هذا الهجوم؛ إلا أن القتال اشتد بين الجانبين بعد مقتل حاجب". وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات استمرت حتى مساء أمس.

وقال لـ"الشارع" مصدر محلي في العصيمات: "أثناء عودة الشيخ علي حسين حاجب من السوق إلى بيته, تفاجأ بتقدم مقاتلي الحوثي الى قرب منزله, فتبادل معهم إطلاق النار, وتم قتله وإصابة 2 آخرين كانا معه, وبعد مقتله انسحب مسلحو الحوثي إلى موقعهم السابق. وأطلقوا من موقعهم, قذيفتين "آر بي جي" على منزل الشيخ حاجب؛ ما أدى إلى حدوث أضرار فيه".

وأشار المصدر إلى أن منزل حاجب كان خاليا من أسرة حاجب, التي سبق أن نزحت منه, خلال الاشتباكات السابقة.

وأوضح المصدر, الذي طلب عدم ذكر اسمه, أنه بعد مقتل الشيخ حاجب, تجمع نحو 30 مسلحاً من أهالي "العصيمات" واشتبكوا مع الحوثيين, وتمكنوا من إجبار الحوثيين على التراجع من مكان تمركزهم في "بيت السمين" و"قصبة عقاود".

وقال لـ"الشارع" مصدر مقرب من أولاد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر: "منزل الشيخ علي حسين حاجب يقع في منطقة شوفان, بالقرب من قصبة الشيخ الأحمر. وتم تبادل إطلاق النار بين الحوثيين وعلي حسين حاجب من أجل الدخول إلى منطقته, كون الحوثيين سيطروا, قبل أيام, على بيت السمين, وقصبة جنتر؛ إلا أن مقتل الشيخ حاجب دفع المقاتلين من أبناء العصيمات (حاشد) إلى مقاومة الحوثيين وطردهم من هذه المناطق التي سبق أن سيطروا عليها.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)