من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قالت شركة "توتال" النفطية العاملة في اليمن أنها ابتعثت يوم الجمعة دفعة جديدة من الطلاب اليمنيين للدراسة في الخارج وذلك بعد أسابيع من جدل صاخب شهدته..

السبت, 01-مارس-2014
صعدة برس -
قالت شركة "توتال" النفطية العاملة في اليمن أنها ابتعثت يوم الجمعة دفعة جديدة من الطلاب اليمنيين للدراسة في الخارج وذلك بعد أسابيع من جدل صاخب شهدته اليمن حول نشاط هذه الشركة.

وقالت الشركة في بلاغ صحفي صادر عنها وتحصل (صعدة برس)على نسخة منه انه وتأكيدا لالتزام الشركة المستمر في دعم البرامج التعليمية وتطوير الموارد البشرية اليمنية فقد قامت يوم أمس الجمعة - 28 فبراير - بابتعاث دفعة جديدة تضم ستة طلاب فازوا ببرنامج المنح الدراسية نهاية العام 2012.

وبالتعاون مع سفارة فرنسا في اليمن سيواصل الطلاب الستة تعليمهم العالي في الكلية الوطنية العليا للكيمياء في مدينة رين بفرنسا والتي تُعد إحدى الكليات الكبرى الشهيرة في فرنسا ومنها سيتخرج الطلاب بدرجات علمية بعد دراسة تمتد لخمسة أعوام.

واكدت الشركة انه تم اختيار هذه الدفعة من الطلاب في نهاية العام 2012 بالإضافة إلى ستة طلاب آخرين يواصلون حاليا دراستهم في جامعة ليـدز بالمملكة المتحدة لنيل درجات علمية في مجالات الهندسة المختلفة.

ومنذ تم اختيار الطلاب في نهاية العام 2012 تم اخضاع الستة الطلاب الذين سيغادرون إلى فرنسا لدورات تدريبية مكثفة في اللغة الفرنسية وإعدادهم في نفس الوقت في المواد العلمية بما في ذلك الكيمياء والرياضيات والفيزياء وذلك لتسهيل قبولهم وانخراطهم في البرامج الأكاديمية في فرنسا. بالإضافة إلى ذلك، سيقضي الطلاب ستة أشهر في فرنسا ضمن برنامج دراسي لإعدادهم بشكل كامل للتسجيل في برامج أكاديمية معتمدة تبدأ في سبتمبر 2014.

وبهذه المناسبة صرح السيد إلياس قَسيس، مدير عام الشركة وممثل مجموعة توتال في اليمن قائلا: "نحن فخورون أن نعمل من خلال برنامج المنح الدارسية في الاستثمار في مستقبل هؤلاء الطلاب الشباب والذين سيمثلون الجيل القادم من المهندسين في اليمن. وكشريك استراتيجي لليمن فإن شركة توتال من خلال دعمها لمثل هذه البرامج التعليمية تساهم في تطوير رأس المال البشري في اليمن."

وتم تدشين برنامج توتال للمنح الدراسية في عام 2008 ويتم اعلان البرنامج سنويا وذلك لدعم الطلاب الذين يتمتعون بمواهب و يمتلكون قدرات للتميز أكاديميا عند مواصلتهم لدرجاتهم في التعليم العالي.
وعلى مايبدو فان الشركة تحاول ترميم سمعتها التي تضررت خلال الأسابيع الماضية حيث شهدت اليمن احتجاجات غاضبة مناوئة لنشاطها النفطي في البلاد حيث تتهم بأنها تستحوذ على صفقة لبيع الغاز باسعار رخيصة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)