من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - صادق البرلمان اليمني في جلسته ،يوم الثلاثاء ، على اتفاقية القرض المبرمة بين الحكومة اليمنية الانتقالية والبنك الإسلامي للتنمية للمساهمة في تمويل مشروع دعم..

الثلاثاء, 18-مارس-2014
صعدة برس-متابعات -
صادق البرلمان اليمني في جلسته ،يوم الثلاثاء ، على اتفاقية القرض المبرمة بين الحكومة اليمنية الانتقالية والبنك الإسلامي للتنمية للمساهمة في تمويل مشروع دعم برنامج النمو الريفي في اليمن بمبلغ عشرة مليون دينار إسلامي ما يعادل 15 مليون دولار أمريكي .

وجاءت المصادقة في ضوء التزام الجانب الحكومي ممثل بوزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد سعيد السعدي بتوصيات استخلصتها لجنتين بالبرلمان في تقرير مشترك درست فيه اتفاقية القرض وتفاصيل المشروع.

البرلمان دعا في توصياته ، الحكومة إلى الالتزام بتنفيذ مكونات المشروع في المدة المحددة له، وعدم استخدام حصيلة القرض إلا في الأغراض المخصصة له والمحددة في اتفاقية القرض والالتزام بمبدأ الشفافية والحيادية ومبدأ المنافسة عند إعداد وإنزال المناقصات وفقاً للإجراءات القانونية المعمول بها في اليمن، وبما يحقق أهداف المشروع .

وألزمت التوصيات، وزارة التخطيط والتعاون الدولي بموافاة البرلمان ولجانه الدائمة بنسخ من تقاريرها الخاصة بالمشاريع الممولة بقروض خارجية أولاً بأول ، كما ألزمت الجهة المنفذة للمشروع بموافاة لجنة الزراعة والري في مجلس النواب بتقارير فصلية وسنوية عن مستوى تنفيذ المشروع إلى جانب إشراك وزارة الزراعة والري في الإشراف على تنفيذ المشروع .

وكلف النواب لجنة الزراعة والري في البرلمان بالنزول الميداني سنوياً إلى مواقع تنفيذ المشروع للتأكد من مستوى التنفيذ المادي والمالي.

وجاء في توصيات البرلمان ، تكليف إدارة المشروع بتسهيل مهمة اللجنة البرلمانية في ذلك وعلى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة القياد بدوره الرقابي أثناء مدة تنفيذ المشروع , والالتزام بموافاة مجلس النواب عبر لجنته الخاصة بالزراعة والري والثروة السمكية بنتائج مراجعته لذلك أولاً بأول وعلى الحكومة الالتزام بتوفير ما يخصها من مبالغ لتمويل المشروع .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)