من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال صحيفة الشروق الجزائرية، أن الحكومة اليمنية منحت حق الاقامة الدائمة لمئات السلفيين من بينهم تونسيون، كانوا يدرسون في حديث الحديث بمنطقة دماج، بمحافظة..

السبت, 02-أغسطس-2014
صعدة برس-متابعات -
قال صحيفة الشروق الجزائرية، أن الحكومة اليمنية منحت حق الاقامة الدائمة لمئات السلفيين من بينهم تونسيون، كانوا يدرسون في حديث الحديث بمنطقة دماج، بمحافظة صعدة، في اقصى شمال البلاد، قبل مغادرة السلفيين للمنطقة.

و حسب الصحيفة، كان يتم نقل عدد كبير من الاجانب التابعين للتيار السلفي الوهابي، لتجنيدهم في اليمن عن طريق شبكات متخصصة.

و طبقا للصحيفة، تبين أن الغرض من الترحيل، ليس تحصيل العلوم الدينية، وحفظ القران الكريم، و انما التدريب على استعمال السلاح بمختلف اصنافه.

و حسب مصادر الصحيفة، أن عددا ممن تم تجنيدهم و قتلوا في المعارك التي دارت في دماج، بين الحوثيين والسلفيين، لم يتم استلام جثثهم.

و كشفت الصحيفة، أن عددا من السلفيين الذين حصلوا على حق الاقامة الدائمة في اليمن، اتصلوا بذويهم سواء في تونس او الجزائر، لتهنئتهم بعيد الفطر.

و حسب الصحيفة، طلبوا من ذويهم ارسال بعض الوثائق المطلوبة في ملف استخراج الاقامة، بعد ان تبين لهم اعتقال من يعود منهم الى ارض وطنه، خاصة في الجزائر، التي حاكمت قبل اسابيع وادانت 7 من السلفيين العائدين من دماج بعقوبة 5السجن "5" سنوات نافذة، بتهمة الانخراط في جماعة ارهابية تنشط خارج الوطن.

كما كشفت الصحيفة أن المدانين الخمسة، اعترفوا في سياق التحقيق معهم، أنهم يتدربون على استعمال السلاح بواسطة خبير ليبي في دماج، مقابل خوض معارك ضد من يصفونهم بالشيعة الروافض، في اشارة الى جماعة انصار الله، حيث قتل اكثر من 4 جزائريين في معارك دماج.

و نقلت الصحيفة عن مصادرها، أن سلفيين تونسيين عادوا إلى بلادهم قبل فترة، فيما استقر الاخرون في صنعاء بعد الاطاحة بحكومة علي لعريض خوفا من نفس مصير نظرائهم في الجزائر.

و طبقا للصحيفة، تحدثت معلومات عن شبكة يقودها سعودي تتكفل بتجنيد السلفيين مقابل مبالغ مالية تصرف لأسرهم، لتحضيرهم لقتال الشيعة وحرب طائفية، دون ادراك لخطورتهم عندما يعودون لأوطانهم، متشبعين بالفكر الجهادي ومدربين بشكل جيد على السلاح، على غرار الخطر الذي ترتب عن عودة المجاهدين الافغان في الجزائر بداية التسعينيات، خاصة و أن تونس تعرف تناميا للعمليات الارهابية وانتشارا للفكر التكفيري، بشكل مروع.

و لم تحدد مصادر «الشروق»، من محافظة دماج التي كان يتواجد بها المعهد عدد التونسيين بدقة، وقال انهم بالعشرات واغلب رواد المعهد من بلدان المغرب العربي، التي طاف بها شيوخ المعهد في زيارات سرية، لم يعلن عنها حيث تم اكتشاف احدهم في الجزائر قبل عام وحكم عليه بالطرد والحرمان من زيارة البلاد لمدة 10 سنوات.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)