من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - الصورة من الارشيف

الإثنين, 04-أغسطس-2014
صعدة برس-متابعات -
يحشد الجيش اليمني قواته لإطلاق حملة عسكرية واسعة النطاق في وادي حضرموت خلال الايام القادمة في ظل وصل تعزيزات ضخمة قادمة من صنعاء ولحج للمشاركة في العملية .
وجاءت هذه التوجهات بعد انباء اعتزام مسلحي التنظيم الذين ينشطون بقوة في مدن الوادي اعلان بعض المناطق امارة اسلامية لاسيما سيئون والقطن وغيرها .
وقال مصدر عسكري لـ"عدن الغد" ان قوات عسكرية وصلت الى سيئون وبدات بالتوافد الى سيئون منذ اواخر رمضان وكان اخرها امس وصول قوات من الاحتياط الى مقر قيادة المنطقة العسكرية .
مؤكدا ان الجيش يستعد لحملة عسكرية في مدن وادي حضرموت لتطهير تلك المناطق من مسلحي القاعدة .
وتمكن مسحلي التنظيم من تكثيف نشاطهم في مدن الوادي منها سيئون في ظل انفلات امني كما نجح التنظيم في تنفيذ عدة عمليات منها السيطرة على المدينة لمدة ساعات واحتلال اجزاء من مطار سيئون بعد ايام من السيطرة على المدينة .
وذكر سكان محليون ان نشاط مسلحي القاعدة برز بقوة بعد دحرهم في ابين وشبوة وتوافد الى مدن الوادي الالاف من مقاتلي القاعدة ابرزهم جلال بلعيدي .
ووصلت إلى مدينة سيئون محافظة حضرموت امس تعزيزات عسكرية من قوات الاحتياط، وذلك دعماً للوحدات المرابطة وتعزيز دورها في حفظ أمن واستقرار المواطنين بالوادي حسب ما افادت وزارة الداخلية . وأكد قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن عبدالرحمن عبدالله الحليلي خلال استقباله تلك التعزيزات أن رفد المنطقة بها يأتي تنفيذاً لتوجيهات الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، لافتا إلى الأثر الإيجابي الذي سينعكس إزاء وصول تلك التعزيزات في حفظ أمن واستقرار المواطنين، وسوف يلمسونه في الأيام القريبة بالوادي من خلال ما ستقوم به تلك الوحدات من مساهمة فاعلة في تنفيذ الخطة الأمنية التي تنفذها قيادة المنطقة العسكرية الأولى بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لحفظ الأمن والاستقرار بوادي حضرموت. حضر الاستقبال قائد اللواء 315 العميد الركن أحمد علي هادي، وقائد اللواء 11 حرس حدود العميد الركن صالح محمد طيمس، وعدد من القيادات العسكرية بوادي حضرموت.
وفي اواخر رمضان وصلت تعزيزات عسكرية قادمة من قاعدة العند لتعزيز قوات المنطقة الاولى في سيئون .
وذكرت مصادر مطلعة ان مسلحي التنظيم اصبح يتدخل في حياة السكان ويفرض عليهم الالتزام بما ياتي في بياناته على سبيل المثال المنشور الذي وزع في نهاية رمضان بعدم خروج النساء بدون محرم وعدم الاختلاط بالاضافة الى تحذير من بيع الوقود في سوق السوداء .
مشيرة الى ان الاغتيالات التي استهدفت المواطنين في الشحر وسيئون من قبل مسلحي القاعدة تحت تهم وحجج وهمية منها السحر والشعوذة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)