من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الأربعاء, 10-أغسطس-2011
 - ذكر تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن عدداً من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم توجهوا أمس الثلاثاء إلى العاصمة السعودية الرياض للقاء الرئيس علي عبدالله صالح الذي يتلقى العلاج منذ إصابته بجروح بمحاولة اغتيال فاشلة استهدفته مع كبار قيادات الدولة في مسجد النهدين بدار الرئاسة بصنعاء في الثالث من يونيو الماضي.
صعدة برس -
قيادات مؤتمرية تصل الرياض للتشاور مع الرئيس
ذكر تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن عدداً من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم توجهوا أمس الثلاثاء إلى العاصمة السعودية الرياض للقاء الرئيس علي عبدالله صالح الذي يتلقى العلاج منذ إصابته بجروح بمحاولة اغتيال فاشلة استهدفته مع كبار قيادات الدولة في مسجد النهدين بدار الرئاسة بصنعاء في الثالث من يونيو الماضي.

ونقل التلفزيون عن مصادر يمنية قولها إن قيادات الحزب الحاكم ستتشاور مع صالح حول الضغوط الأمريكية والأوروبية لتوقيع المبادرة الخليجية ونقل صلاحياته لنائبه بشكل عاجل.

وتدعم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي خطة توسطت بها دول مجلس التعاون الخليجي تقضي باستقالة صالح ونقل صلاحياته لنائبه لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وذكرت تقارير اعلامية أن الوفد المؤتمري يضم عبدالكريم الارياني وسلطان البركاني وأحمد عبيد بن دغر.

وكان مصدر مسئول برئاسة الجمهورية اكد أن الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية سيعود إلى اليمن بعد فترة نقاهته المحددة من الأطباء .بينما نفى مسؤول بارز في وزارة الخارجية الأمريكية أن يكون الرئيس علي عبد الله صالح قرر نهائيًا ألا يعود إلى اليمن بسبب ضغوط أمريكية مورست عليه.

رئاسة الجمهورية اوضحت "أنه لا صحة لما أوردته صحيفة الشرق الأوسط الصادرة في لندن وتداولته بعض وسائل الإعلام"، مؤكدة أن هذه الأخبار الهادفة إلى البلبلة ملفقة ولا تستند إلى الحقيقة والواقع .

وكانت صحيفة الشرق الأوسط قالت نقلا عن مصادر أمريكية في سفارة واشنطن بصنعاء إن مسؤولين امريكيين أقنعوا الرئيس بعدم العودة إلى اليمن.

من جهته نفى مسؤول بارز في وزارة الخارجية الأمريكية أن يكون الرئيس علي عبد الله صالح قرر نهائيًا ألا يعود إلى اليمن بسبب ضغوط أمريكية مورست عليه.

وقال المتحدث باسم الوزارة مارك تونر لراديو سوا ردا على تسريبات السفارة الامريكية بصنعاء "الموقف الأمريكي تجاه الوضع في اليمن لم يتغير، وإن واشنطن لا تزال تدعو إلى انتقال سلمي منتظم وفوري للسلطة في اليمن، لاعتقادها بأن هذه العملية الانتقالية تشكل أفضل وسيلة لخدمة مصالح الشعب اليمني وبأن هذه العملية لا يمكن أن تنتظر قرارًا ليتخذ بشأن مستقبل الرئيس صالح".

وأضاف: "بالنسبة لمستقبل الرئيس صالح، هذا شيء نترك له أن يتحدث عنه، ولا أعرف ما إذا كان قرّر البقاء في السعودية أم لا"، مشيرًا إلى أنه في نهاية المطاف يعود للرئيس صالح تحديد هذا الأمر أو إعلانه من خلال الحكومة اليمنية أو منه شخصيًا.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)