من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزير الدفاع: 2015 عاماً لتعزيز الضبط العسكري والجاهزية القتالية واعادة هيبة الجيش.

الثلاثاء, 23-ديسمبر-2014
صعدة برس-متابعات -
شهد وزير الدفاع اللواء الركن محمود أحمد سالم صباح اليوم حفل تخرج عدد من الدورات التأهيلية والتخصصية في القوات الجوية والدفاع الجوي وبحضور نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن عبدالباري الشميري ومساعد وزير الدفاع اللواء الركن عبدالقادر العمودي ورئيس هيئة التدريب والتأهيل اللواء الركن احمد ناجي مانع وعدد من قيادة وزارة الدفاع.
والقى وزير الدفاع كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة الى منتسبي القوات الجوية والدفاع الجوي بمناسبة تخريج عدد من الدورات التأهيلية والتخصصية والتي تأتي تتويجاً لعام التدريب القتالي والإعداد المعنوي على صعيد القوات الجوية والدفاع الجوي.
وأشار الى ان تخريج عدد من الدورات التأهيلية والتخصصية من المنشآت التعليمية في القوات الجوية والدفاع الجوي ومن مختلف التخصصات القتالية والفنية يعد عملاً وجهداً متميزاً يجسد الحرص على قهر التحديات والصعوبات والعمل بمهنية واحترافية بعيداً عن ما يجري على الساحة الوطنية من ارهاصات ومناكفات وتجاذبات.
وأعرب عن أمله أن تفضي الامور والتفاعلات السياسية في البلاد الى تحول جذري وانتقال سلمي وديمقراطي للسلطة وبناء الدولة اليمنية الحديثة دولة النظام والقانون دولة تستند الى دستور يشكل عقداً اجتماعياً جديداً يضمن وحدة الوطن الذي يتسع لكل ابناءه ويحدد وبوضح مهام القوات المسلحة كمؤسسة سيادية تقف على مسافة واحدة من كل القوى والفعاليات السياسية والحزبية ولاؤها لله ثم للوطن والشعب مؤسسة عسكرية ليست ملك لفرد او حزب او جماعة يحضر النشاط الحزبي فيها وفقاً للقانون وتبتعد عن كل الصراعات والولاءات والانتماءات المذهبية والقبلية والمناطقية والجهوية وغيرها.
وأشاد وزير الدفاع في سياق كلمته بالأدوار البطولية المشرفة التي خاضها ابطال القوات الجوية والدفاع الجوي في كافة المراحل والمنعطفات التي مر بها الوطن وما يتحلون به من انضباط وشجاعة واستبسال وتنفيذ ما تسند اليهم من مهام وواجبات بشرف وبطولة وفداء.
وقال : لقد عرفنا فيكم ايه الجنود البواسل في القوات الجوية والدفاع الجوي ابطالاً صناديدا يعتز بكم الوطن ويفتخر بكم الشعب.. لقد كنتم خير من حمل راية الوطن وشرف الانتماء وعملتم بكل تفان واخلاص سواء في سوح التدريب او في ميادين العلم والمعرفة وواصلتم مسيرة المجد القتالي التليد وهاماتكم مرفوعة الى علياء السماء وامتزجت قطرات عرقكم بدمائكم التي روت تربة الوطن في ملحمة بطولية رائعة يسجلها لكم التاريخ في سفر القوات المسلحة والشعب التواق لبناء الحياة الحرة الديمقراطية الجديدة.
ودعا وزير الدفاع الى نبذ الفرقة والشتات والجنوح لصوت العقل والحكمة والالتقاء على المبادئ والقواسم المشتركة على قاعدة العيش المشترك للجميع في وطن ينتصر كل ابناءه لا غالب ولا مغلوب فيهم واعلاء مصلحة الوطن والشعب فوق كل الاعتبارات والولاءات والمصالح الضيقة .
واعلن وزير الدفاع في ختام كلمته بأن عام 2015م عاماً لتعزيز الضبط والربط العسكري والجاهزية القتالية والمعنوية واعادة هيبة ومكانة القوات المسلحة كمؤسسة وطنية رائدة.. داعياً قادة القوات المسلحة وعلى كافة المستويات الى تجسيد هذا المطلب في الواقع خلال العام التدريبي القادم وتحويله الى مؤشرات وانجازات يلمسها الجميع.
وكان قائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء الركن راشد ناصر الجند قد استعرض اهم البرامج والمناهج التعليمية والتدريبية التي اجتازها خريجو الدورات التأهيلية التخصصية والمهام والواجبات الموكلة للقوات الجوية والدفاع الجوي ضمن برامج التدريب القتالي والإعداد المعنوي المعدة من قبل وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة .
وتعهد باسم منتسبي القوات الجوية والدفاع الجوي ان يكونوا دوماً عند مستوى المسؤوليات والتحديات والمهام الوطنية المسندة من المستوى القيادي الاعلى تحت مختلف الظروف والأحوال جنوداً اوفيا ومخلصين لقيم ومبادئ الثورة وشرف الجندية والقسم العسكري.
كما القيت كلمة الخرجين التي عبرت عن الشكر والتقدير لقيادة وزارة الدفاع والقوات الجوية والدفاع الجوي وهيئة التدريب والتدريس على جملة المعارف العملية والنظرية المتلقاة في صفوف الدراسة وميادين التطبيق العملي.
وتعهد الخريجون في كلمتهم بتحويل كل ذلك الى واقع ملموس في عملهم ونشاطهم في وحداتهم القتالية.
وقدم الخريجون استعراضات ومهارات قتالية متميزة في مجالات الحركة النظامية وفنون القتال المختلفة نالت استحسان وإعجاب الحاضرين.
وفي ختام الحفل قام وزير الدفاع ومعه نائب رئيس هيئة الاركان العامة وقائد القوت الجوية والدفاع الجوي بتوزيع الشهادات والجوائز التقديرية على اوائل الخريجين من الدورات التأهيلية التخصصية.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)