من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - صحيفة "العرب اللندنية" : الحوثيون يتجهون إلى إعلان سلطات ثورية..

الأربعاء, 28-يناير-2015
صعدة برس -متابعات -
ذكرت صحيفة لندنية، أن الحوثيين الذين عادوا للمشاركة على مضض في المشاورات التي تجري برعاية مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بنعمر، يحضرون لإعلان الطوارئ وفرض سلطات ثورية وحل البرلمان.

ونقلت صحيفة "العرب اللندنية" عن مصادر مطلعة إشارتها إلى أن "المفاجأة الحوثية" قد يتم الإعلان عنها خلال اليومين القادمين، والتي من المرجح أن تنقل السلطة من دائرة الشرعية الدستورية التي لازال يمثلها مجلس النواب إلى دائرة الشرعية الثورية والتي ستفضي إلى استئثار الحوثيين بحكم اليمن في الفترة القادمة.

وأضافت الصحيفة، وهو أمر أكده أمين عام التنظيم الوحدوي الناصري، الذي أعلن انسحابه من المباحثات الجارية برئاسة المبعوث الدولي جمال بنعمر أن الحوثيين بصدد التحضير لإعلان حالة الطوارئ، ونقل السلطات من المؤسسات الشرعية (الرئيس والبرلمان والحكومة) إلى مؤسسات ثورية سيعلنون عن أسماء من يقودونها.

وقالت المصادر إن عودة الحوثيين إلى المشاورات التي يجريها المبعوث الأممي هدفها ربح الوقت لتحضير الانقلاب الدستوري بعد الانقلاب العسكري والأمني على الأرض، وأنهم يريدون الاستفادة من الوضع الانتقالي للسلطات في السعودية وأن يحولوا انقلابهم إلى أمر واقع.

وبحسب الصحيفة، فقد زعم عبدالملك الحوثي أمس أنه يريد "انتقالا سلميا للسلطة" يقوم على الشراكة مع أحزاب سياسية للعمل سويا لمساعدة اليمن للخروج من الأزمة، وسط أنباء عن قرار الميليشيا الشيعية بإطلاق سراح أحمد بن مبارك مدير مكتب الرئيس اليمني الذي احتجزته يوم 17 يناير.

ويعمل الحوثيون بالتوازي على إحكام سيطرتهم على كافة مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية، وإبدال القيادات الأمنية المشكوك في ولائها بعناصر مقربة منهم، وأن ثمة تركيزا على إخراج الموالين للرئيس السابق من المواقع الأمامية بالمؤسستين الأمنية والعسكرية.

ويقول مقربون من الجماعة المرتبطة بإيران أن الهاجس الوحيد أمامها هو اتخاذ التدابير الكافية بمنع صالح من استعادة السلطة بعد إضعاف خصومه في حزب الإصلاح الإخواني وخاصة اللواء محسن الأحمر الذي تخلى عنه.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)