من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي تدعم خمسة سجون مركزية بأدوية الكوليرا

الثلاثاء, 30-مايو-2017
صعدة برس -متابعات -
دشنت المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي الدولي اليوم بالتعاون مع مصلحة الإصلاح والتأهيل ومنظمة سويا للتنمية وبدعم من حكومة مملكة هولندا توزيع أدوية الكوليرا والمطهرات لخمسة سجون مركزية في الجمهورية.

وفي حفل تسليم الأدوية وتدشين برنامج التوعية الصحية حول مرض الكوليرا الذي أقيم تحت شعار " نحو سجون خالية من الكوليرا " أكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور ناصر العرجلي أن كارثة الكوليرا لحقت 19 محافظة وبلغ عدد حالات الاشتباه بالكوليرا 55 ألف و206 حالة فيما بلغ عدد حالات الوفاة 500 حالة.

وأشار إلى أن وزارة الصحة العامة تتعامل مع هذه الكارثة في ضل الكثير من المعوقات الكبيرة جراء الحرب والعدوان على اليمن وخروج الأجهزة التشخيصية عن الخدمة لعدم توافر المحاليل والصيانة الدورية.

وأشاد الدكتور العرجلي بالدور الذي قامت به المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي وحكومة مملكة هولندا ومنظمة سويا للاستجابة العاجلة لهذه الكارثة وتبنيها برنامج " سجون خالية من الكوليرا ".

بدوره ثمن مدير عام التأهيل بمصلحة التأهيل والإصلاح العقيد عبد الله الحكيم بالدور الحيوي والهام الذي تلعبه المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي والحكومة الهولندية وتلبيتهما السريعة للظروف الصعبة التي تمر بها السجون التي باتت تواجه خطر انتشار وباء الكوليرا.

وتطرق الحيكم في كلمته عن مصلحة الإصلاح والتأهيل إلى ما تنفذه المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي من مشاريع تأهيل في السجون المركزية في محافظات عمران وصنعاء وذمار والحديدة وإب.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة سويا للتنمية وحقوق الإنسان سامي الحزمي أن هذا الدعم المقدم من المنظمة الدولة للإصلاح الجنائي بتمويل من الحكومة الهولندية عبارة عن مجموعة أدوية مقسمة على أربع مجموعات الأولى عبارة عن محاليل وريدية ومضادات حيوية تستخدم بالمرحلة من حالات الكوليرا وهي أدوية علاجية والمجموعة الثانية مضادات حيوية وريدية ومحاليل وريدية تعويضية تستخدم للمرحلة المتوسطة من الإصابات وتلعب دور كبير جدا في الشفاء وعدم تطور الحالة وتعويض السوائل حتى لا يصل المريض إلى مرحلة الجفاف ويحصل الوفاة.

وبين أن حجم كمية الأدوية المقدمة كبيرة وتلبي الاحتياجات العلاجية لقرابة 3 لاف و600 حالة موزعة على 700 حالة لكل سجن من السجون في المحافظات المستهدفة وهي"أمانة العاصمة والمحويت وذمار وإب والحديدة" إضافة إلى علاجات المرحلة الأولى من المرض لحوالي 2000 حالة مرضية بواقع 400 حالة في كل سجن.. موضحا أن الكمية تكفي لتغطية احتياجات من 6 أشهر إلى سنة إضافة المعقمات والمطهرات تلعب دور أساسي بالوقاية ومنع انتشار المرض.. مشيدا بجهود المدير الإقليمي للمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي السيدة تغريد جبر والتي كان لها الدور البارز في التسريع بوصول هذه الكمية من العلاجات لمواجهة الكوليرا في السجون.

فيما أكد ممثل السفارة الهولندية بصنعاء أكرم الاكحلي أن السفارة عملت على إعادة برمجة بعض مشاريعها بشكل سريع وعاجل من أجل الاستجابة الطارئة للوضع الصحي الطارئ في سياق الجهود الدولية لمواجهة الكوليرا.

حضر حفل تسليم الإدوية وتدشين البرنامج التوعوي مدير عام مصلحة التأهيل والإصلاح العميد عبد الله محمد أحمد ومدير عام الإصلاحية المركزية بالعاصمة العميد عبد الفتاح عبد الله الديلمي ومندوب عن الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر اليمني.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)