من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - حقوق الإنسان تستنكر جريمتي طيران العدوان بمديريتي الحالي وبيت الفقيه في محافظة الحديدة..

الخميس, 25-أكتوبر-2018
صعدة برس -
استنكرت وزارة حقوق الإنسان الجريمتين اللتين ارتكبهما طيران العدوان بحق المواطنين في مديريتي الحالي وبيت الفقيه بمحافظة الحديدة.


وقالت الوزارة في بيان تقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)نسخة منه ، إن طيران العدوان استهدف المواطنين بشكل مباشر أثناء مرورهم على الطريق العام في شارع 7 يوليو بمديرية الحالي ما أدى إلى استشهاد ثلاثة بينهم طفل وجرح ستة آخرين واحتراق عدد من سيارات المواطنين .

وأضاف البيان " لم يكتف الطيران بتلك الجريمة بل سعى وبكل وحشية إلى استهداف تجمع للمزارعين من أبناء العباسي في مكان بيع الخضراوات بالجملة بمفرق اللاوية جنوب محطة المسعودي بمديرية بيت الفقيه ما أدى إلى استشهاد 21 مواطناً و جرح عشرة آخرين معظمهم إصابتهم خطيرة .

وأكد البيان أن دول تحالف العُدوان ترتكب وبشكل يومي جرائم وانتهاكاتٍ جسيمة تعد من الجرائم الأشد خطورة في حق الشعب اليمني ومقدراته وممتلكاته وتسببت في مقتل وجرح آلاف المُواطنين سواءٌ بطريقة مباشرة عبر غاراته الجوية أو بفرض الحصار ومنع دخولِ الغذاءِ والدواء وتدمير وهدم المُنشآت المدنية والثقافية المشمولة بالحماية الدولية.

وحذرت الوزارة المجتمعَ الدولي خاصة مجلسي الأمن وحقوق الإنسان من أن ما تقومَ به دولُ تحالفِ العُدوانِ من أعمال لا أخلاقية ولا إنسانية في اليمن بشكل عام وتصعيد عسكري في محافظة الحديدة بشكل خاص، سيؤدي إلى كارثة ومعاناة إنسانية مروعة وغير مسبوقة يصعب مواجهتها رغم الخطط والاستراتيجيات التي تعدها الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية .

وحملت الوزارة الأمم المتحدة ومجلسي الأمن وحقوق الإنسان المسئوليةَ الكاملةَ عن كل ما تقوم به دول العدوان في اليمن, داعية المجتمع الدولي و مجلس الأمن إلى الاستيقاظ من غفلته واستخفافه المهين اللاإنساني والذي أثر في كل قواعد وأحكام المنظومة الدولية .

وجددت دعوتها بسرعة وقف كافة أشكال العمليات العسكرية المُباشرة و العدوانِ وفك الحصار الشامل على اليمن وشعبه وكذا تشكيل لجنة دولية مستقلة ومحايدة لتقصي الحقائق والتحقيق في كافةِ الانتهاكات والجرائم .

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)