من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - رئيس الوزراء يدشن الحملة البيئية لمكافحة نواقل وباء الكوليرا..

الأربعاء, 24-أبريل-2019
صعدة برس -
دشن رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم بصنعاء ومعه وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير وأمين العاصمة حمود عُباد والممثل المقيم لليونيسيف سبستيان، الحملة البيئية لمكافحة نواقل وباء الكوليرا المرحلة الأولى في المديريات المتأثرة بالوباء في أمانة العاصمة والمحافظات. المرحلة الأولى من الحملة التي تنظمها والتي تنفذ وزارة المياه والبيئة بالشراكة مع اليونيسيف على مدى أسبوعين بمديريات_(عوب، السيعين، الوحدة، الصافية، الثورة، أزال، بني الحارث ومعين) بأمانة العاصمة وستشتمل الرش الضبابي والرش الرذاذي والتوعية والنظافة ونقل المخلفات .
وقال المهندس/نبيل عبدالله الوزير. وزير المياه والبيئة أن هذه الحملة البيئية يتم تدشينها بالتزامن مع حملة التلقيح التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان حاليا في عدد من مديريات أمانة العاصمة.
موضحا أن الوزارة تستهدف بنشاطها الوقائي والتوعوي 44 مديرية بأمانة العاصمة وعدد من المحافظات .

مبينا أن عملية التقييم للمرحلة الأولى من الحملة التي تم تدشينها اليوم والتحقق من مدى نجاحها وتحقيق أهدافها سيمهد للانتقال إلى المرحلة الثانية وصولا إلى تغطية كافة المناطق والمديريات المستهدفة.

وفي تصريح إعلامي عقب التدشين، نوه رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور بأهمية الحملة واعتبرها واحدة من أهم الحملات لمواصلة كل الأنشطة التي تم البدء بها قبل شهرين لمكافحة وباء الكوليرا .

وقال " هذا النشاط مهم لأنه يجنب المواطنين المزيد من المعاناة أو الإصابة بمثل هذا الوباء وغيره من الأمراض التي انتشرت في ألسنوات الأخيرة".

وأضاف ان جزء كبير من انتشار الأوبئة نتحمّل مسؤوليته نحن كمواطنين لأننا لا ندرك خطورة هذه الجائحة وطرق الاستعداد للتعامل معها والوقاية منها والتي تتحدث عنها وزارات المياه والصحة والإعلام والأوقاف والإرشاد والتي قامت بادوار إدارية مباشرة وأخرى توعوية ".


مشددا على تواصل النشاط لمواجهة هذه الكوارث المرضية التي حلت علينا بسبب جوهري وهو العدوان والحصار الذي تعاني منه الجمهورية اليمنية منذ أكثر من أربع سنوات "..

مبينا أن العدوان على اليمن وتدمير البنية التحتية لوزارتي المياه والصحة العامة وأمانة العاصمة وبقية المحافظات هو عدوان ضد المواطن اليمني وحقه في العيش. وأشاد بن حبتور بدعم اليونيسيف ونشاطها النوعي الذي تقدمه للمواطن اليمني عبر المؤسسات الحكومية ومنظمات ومؤسسات المجتمع المدني في إطار أدائها لمهمتها الإنسانية .

معرباعن تقديره لكافة المنظمات الأممية والدولية الحاضرة بنشاطها ودعمها الإنساني للمؤسسات الحكومية فنيا وتقنيا وماديا التي تعاني من شحة الإمكانيات بسبب الحصار المفروض على الجمهورية اليمنية فنيا وتقنيا وماديا. من جانبه أشار وزير المياه والبيئة إلى أن تدشين هذه الحملة البيئية يأتي متزامنا مع العديد من الأنشطة والتدخلات الميدانية التي تنفذها الوزارة بشكل يومي على مستوى المحافظات للحد من الوباء . وأكد المهندس الوزير أن الوزارة تعمل بكافة قدراتها وجاهزيتها في ظل ما تمر به بلادنا من جائحة تستدعي تضافر جهود جميع الشركاء للعمل بروح الفريق الواحد للحد من الوباء . وأوضح أن الحملة تهدف للقضاء على نواقل الكوليرا من خلال أعمال الرش الرذاذي والضبابي والقيام بأعمال النظافة ونقل المخلفات وكذا رش المستنقعات وأماكن تكدس القمامة. وبين أن الوزارة ستنفذ حملات بيئية في مختلف المحافظات للمديريات المتأثرة بالوباء وتعد هذه الحملة المرحلة الأولى وتشمل مديريات شعوب، السبعين ، الوحدة ، الصافية ، الثورة ، آزال، بني الحارث ، معين.





ولفت المهندس الوزير إلى أن الحملة البيئية تتضمن نشر الوعي المجتمعي بأهمية النظافة الشخصية وطرق الوقاية من الكوليرا، ويتزامن معها حملة التحصين ضد وباء الكوليرا التي تنفذها وزارة الصحة والسكان في ثلاث مديريات بالأمانة بحسب التنسيق بين الوزارتين ودعم منظمة اليونيسيف والصحة العالمية. وأشاد بجهود صندوق النظافة وتعاون أمين العاصمة وكذا الجهود الداعمة من قبل منظمة اليونيسيف ومساندتها لأنشطة الوزارة في مختلف التدخلات لمشاريع المياه والإصحاح البيئي وفي مجال الحد من الكوليرا . وحث كافة الفرق العاملة ضمن الحملة على تكريس الجهود وبما يحقق الأهداف المرجوة للحملة. من جانبه أشاد نائب الممثل المقيم لمنظمة اليونيسيف سيباستيان بالجهود التي تبذلها وزارة المياه للحد من انتشار الكوليرا .. مشيرا إلى أن الحملات البيئية التي ستنفذها الوزارة تعد نقلة مهمة في مجال الاستجابة للحد من الوباء . وأكد حرص المنظمة على دعم الوزارة ومساندتها في مختلف الأنشطة والمجالات المرتبطة بالمياه والإصحاح البيئي والحد من الكوليرا . حضر التدشين وكيل الوزارة لقطاع البيئة محمد الوادعي والوكيل المساعد لقطاع المياه عبدالسلام الحكيمي ورؤساء الهيئات والمؤسسات المائية التابعة للوزارة. نصوير/أحمد الصوفي

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)