من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزير المياه والبيئة يوجه بالتسريع في تنفيذ التدخلات للحد من الكوليرا..

الخميس, 26-سبتمبر-2019
صعدة برس -
وجه وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير الهيئات والمؤسسات المائية التسريع في تنفيذ التدخلات وتكثيف الجهود لاستهداف المناطق والمديريات التي تشهد تفشي لوباء الكوليرا .



وأشار المهندس الوزير خلال ترؤسه اليوم الاجتماع الموسع لغرفة عمليات طوارئ الوزارة الذي ضم نائب الممثل المقيم لمنظمة اليونيسف باستيان فيجنو ورئيس قسم المياه والاصحاح البيئي نصار سيد، إلى أن التركيز على استهداف الحالات المؤكدة من شأنه تحقيق انخفاض في نسبة الإصابات .



كما وجه وزير المياه والبيئة مشروع الاستجابة السريعة RRTS بتفعيل آلية العمل للفرق الميدانية على النحو الذي يلبي تغطية احتياجات مناطق انتشار الوباء وبما يكفل توزيع فرق الانتظار لتغطية العجز ووفقا لآلية الاستهداف الجديدة المقرة مؤخرا.



وناقش الاجتماع التقارير المرفوعة بشأن الأنشطة والتدخلات الميدانية التي نفذتها الوزارة خلال الفترة من ١٠ إلى ١٦ سبتمبر الجاري للحد من وباء الكوليرا .



وأبرزت التقارير المدعومة بالإحصائيات والأرقام مستوى القدرات المهنية التي وصلت إليها الوزارة في تحقيق الاستجابة السريعة سواء من خلال الاستهداف لمناطق تواجد وانتشار الوباء أو من حيث التسريع في تنفيذ التدخلات للمشاريع خاصة بعد تشكيل غرف عمليات فرعية بالمحافظات .



وشملت التقارير خلاصة الجهود التي بذلتها الوزارة خلال الأسبوع المنصرم على مستوى القرى والعزل والمديريات في مجال استهداف الحالات المصابة والإجراءات الإدارية المتخذة بحق المنشآت المائية الخاصة غير الملتزمة بالاشتراطات الصحية وجودة المياه.



وتطرقت التقارير المرفوعة من الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف والهيئة العامة للموارد المائية النتائج المحققة على الصعيد الميداني خلال الفترة المحددة في مجال مراقبة جودة المياه وكلورة مياه الآبار وإجمالي الحالات والمنازل التي تم استهدافها مع إجمالي عدد السكان المستفيدين .



كما استعرض الاجتماع التقارير المرفوعة من غرف العمليات الفرعية للمحافظات والمشكلة ضمن أربعة محاور، وتضمنت الأنشطة والتدخلات المنفذة على مستوى كل محافظة ونسبة الاستهداف وما تم إنجازه .



وخرج الاجتماع بالعديد من القرارات والتوصيات التي أكدت في مجملها على أهمية تعزيز الجهود الميدانية ومواكبة مختلف الأنشطة الميدانية بالتدخلات المطلوبة وبما يكفل تحقيق الأهداف المرجوة للحد من الكوليرا .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)