من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - مسؤولون إيرانيون.. الشهيد سليماني فخرٌ للبلاد ومسيرته ستتواصل..

الجمعة, 03-يناير-2020
صعدة برس-وكالات -
أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني أن الشعب الإيراني سيرد بقوة وحزم على جريمة اغتيال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري مشدداً على أن النظام الأمريكي الاستكباري لن يستطيع النيل من العزيمة الراسخة للمجاهدين الأبطال.

وجاء في بيان صدر عن لاريجاني اليوم أوردته وكالة أنباء فارس: “الشهيد سليماني فخر لجميع الإيرانيين الذين يتوقون إلى الاستقلال وإعلاء شأن البلاد ومثال ساطع للعزيمة الصلبة وبقي في جبهات الشرف والكرامة حتى آخر لحظات حياته دفاعاً عن الوطن في مواجهة التكفيريين والإرهابيين” مؤكداً أن الحرس الثوري والقوات المسلحة الإيرانية ستواصل مسيرة الشهيد سليماني.

المستشار الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران حسين أمير عبد اللهيان أكد أن جريمة اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الفريق قاسم سليماني “لن تمر دون رد”.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن عبد اللهيان قوله في تغريدة عبر حسابه في تويتر: “مسيرة الشهيد سليماني ستتواصل دون شك”.

من جهته أكد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف في تصريح لقناة العالم: أن “ما قامت به أمريكا جريمة واضحة مخالفة لكل الأعراف الدولية وعزمنا تضاعف للانتقام منها ومن الكيان الصهيوني بعد هذه الجريمة” مؤكداً أن “إيران ماضية في طريق المقاومة وأن الحرس الثوري يبدأ اليوم فصلاً جديداً من مجابهته للأعداء”.

جنتي ورضائي: الاعتداء الأمريكي باغتيال سليماني لن يبقى دون رد

كما جاء في بيان صدر عن أمين مجلس صيانة الدستور في إيران أحمد جنتي أوردته وكالة ارنا أن الاعتداء الأمريكي باغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الفريق قاسم سليماني لن يبقى دون رد. مشدداً على أنه “على أعداء البشرية أن يفهموا أن نهج الشهيد سليماني مستمر وهو كان موجوداً طيلة أربعين عاماً في ساحة الجهاد والمقاومة باستمرار ولم يتخل لحظة واحدة عن الكفاح”.

بدوره أكد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي في تغريدة على تويتر أن إيران ستنتقم بشدة من أمريكا رداً على اغتيال سليماني.

حاتمي وموسوي: الاعتداء الإرهابي الأمريكي لن يمر دون رد

وأكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد أمير حاتمي في بيان أن العدوان الأمريكي الذي أدى إلى استشهاد الفريق قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني سيواجه برد حاسم ضد جميع المتورطين فيه.

بدوره لفت القائد العام للجيش الإيراني الفريق عبد الرحيم موسوي في بيان مماثل إلى أن الاعتداء الهمجي لأمريكا مؤشر واضح على طبيعتها الإرهابية مشدداً على أن هذا العدوان لن يمر دون رد وسيؤدي إلى تعزيز جبهة المقاومة أكثر من ذي قبل.

وكان المتحدث باسم الحشد الشعبي العراقي أعلن فجر اليوم استشهاد الفريق سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس جراء عدوان أمريكي بالصواريخ استهدف سيارتهما بعد خروجهما من مطار بغداد.

وتوعد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي في وقت سابق اليوم برد قاسٍ على جريمة اغتيال الفريق سليماني إثر العدوان الجوي للقوات الأمريكية في بغداد.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)