من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - عاجل.. صدور قرارات جديدة بتغيير قيادات عسكرية كبيرة -الاسماء والمناصب..

الجمعة, 14-فبراير-2020
صعدة برس-متابعات -
قالت مصادر مطلعة ان التحالف قام باصدار قرارات تغيير لـــ8 قادات الوية من حزب الإصلاح واستبدلهم بموالين للنظام السابق"علي عبدالله صالح" واذي يتحالف حاليا مع الإمارات عبر نجله احمد ونجل شقيقه طارق عفاش.

وبحسب المصادر فقد قضت التعيينات الجديدة بتعيين الشيخ محمد محسن الحرملي اركان حرب المنطقة السابعة، العميد يحي حنشل قائدا للواء 314 مدرع، العقيد يحي تامة قائدا للواء 29 ميكا، الاستاذ محمد العسودي قائد للواء 203 مشاة، العقيد عبدالعزيز الحيدري قائد اللواء 133 مشاة، العقيد عبد الرقيب دبوان قائد للواء121 مش، الاستاذ محمد الذيفاني قائد اللواء 310مدرع، العقيد حسين العكمي قائد اللواء 141 مش.


وبدأ التحالف العربي بقيادة السعودية خطواته لإنهاء الهيمنة الإخحوانية على محافظة مأرب وجبهاتها بغيير قادة "8" الوية في أول خطوة من نوعها تهدف لإنهاء هيمنة الاصلاح على اهم منطقة عسكرية ومحافظة نفطية.

كما تأتي هذه التغيرات في ظل ظروف صعبة يعيشها الحزب بعد تحقيق قوات صنعاء تقدم كبير في ابرز معاقله بمأرب والجوف بعد سيطرتها على نهم..

وعلى مدى السنوات الماضية ظل الاصلاح يرفض المساس بمنظومته العسكرية والاقتصادية في مأرب وخاض حرب ضد مساعي السعودية والامارات لتدجين المحافظة بخصومه في النظام السابق..

وبحسب مراقبين تعد هذه خطوة في سلسلة خطوات يهدف من خلالها التحالف لتمكين صغير بن عزيز في مأرب وانهاء هيمنة الاخوان على المحافظة التي تدر عشرات المليارات شهريا..

وكان التحالف قد بدء مسلسل تدمير امبراطورية الاصلاح في مأرب باستحداث"العمليات المشتركة" كجهاز موازي لوزارة دفاع هادي الخاضعة لسيطرة علي محسن وفقا لتعبير سابق لوزير دفاع هادي، محمد المقدشي الذي يعتبر القوات المشتركة بقيادة بن عزيز سحب البساط من تحت اقدامه وهو ما تم فعلا منذ استلام بن عزيز لمهامه في مأرب إذ اوقف عن مقاتلي الاصلاح رواتبهم وتغذيتهم في الجبهات إضافة إلى استقطابه للقيادات الميدانية الناقمة من عمليات الفساد داخل الحزب وصولا إلى مساهمته بسقوط معاقلهم من نهم وصولا إلى مأرب، كما اتهمه بذلك القيادي في حزب الاصلاح عبدالله صعتر.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)