من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - العميد سريع يكشف في مؤتمر صحفي تفاصيل عملية "البأس الشديد" بمأرب..

الجمعة, 17-سبتمبر-2021
صعدة برس - وكالات -
كشف متحدث القوات المسلحة، العميد يحيى سريع، عن تفاصيل عملية "البأس الشديد" في محافظة مأرب.

وأوضح العميد سريع، في مؤتمر صحفي اليوم في صنعاء، أن العملية العسكرية النوعية والواسعة في محافظة مأرب استمر تنفيذها عدة أشهر، وحققت أهدافها بنجاح.. مؤكدا أن العملية أدت إلى تحرير مناطق واسعة في المحافظة، وأدت إلى خسائر كبيرة في صفوف تحالف العدوان ومرتزقته من الخونة والعملاء.

وقال: "رغم عدم الإعلان عن عملية البأس الشديد في وقت تنفيذها، إلا أن شعبنا كان يتابع تفاصيلها أولاً بأول من خلال تفاعله اليومي مع أحداث وتطوّرات جبهات العزة والكرامة".

وأضاف: "اليوم، وبعد مرور عدة أشهر على تنفيذ العملية، نضع الجميع أمام تفاصيلها بالصوت والصورة".



وأردف قائلاً: "بعد صدور الأمر العملياتي، باشرت الوحدات العسكرية المختلفة تنفيذ مهامها الميدانية، ومن خلال شنّ الهجوم من عدة مسارات، دشنّت قواتنا المسلحة مرحلة جديدة من مراحل تحرير اليمن من الغزاة والمحتلين".

وأكد العميد سريع أن القوات المسلحة عزّزت من العملية الهجومية بفتح مسارات جديدة، واتباع تكتيكات تتناسب وجغرافيا العملية العسكرية، كما ضاعفت القوات المسلحة من ضغطها على العدو الذي دفع بالمزيد من المرتزقة مدّججين بمختلف أنواع الأسلحة إلى المعركة.

وقال: "كان من ضمن الخطة العملياتية تنفيذ عمليات عسكرية نوعية، استهدفت أبرز مراكز تجمعات العدو، وكذلك تعزيزاته ومنشآته العسكرية".. مؤكدا أن القوات المسلحة نجحت في تنفيذ العملية العسكرية المطلوبة، وكانت مستعدة لمواجهة كل الاحتمالات.

وأضاف: "وفي إطار التكامل بين مختلف الوحدات العسكرية، فقد نفذت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر العشرات من العمليات العسكرية الناجحة، منها عمليات استهدفت تجمعات ومواقع المرتزقة وتحالف العدوان داخل اليمن، وتحديداً في المناطق المحتلة، ومنها عمليات استهدفت مقرات ومنشآت وتجمعات عسكرية تابعة لتحالف العدوان، وتحديداً العدو السعودي".



وأوضح متحدث القوات المسلحة أن إجمالي عدد عمليات القوة الصاروخية بلغ 161 عملية، منها 128 عملية داخلياً، و33 عملية في العمق السعودي، حيث تم الاستهداف بصواريخ "بدر، ونكال، وسعير، وقاصم، وذو الفقار، وقدس2".

ولفت إلى أن "عمليات سلاح الجو المسيّر بلغت 319 عملية، منها 136 عملية استهدفت العدو في أراضيه، و183 عملية استهدفت العدو في أراضينا المحتلة".

وقال: "إن تفاصيل عملية البأس الشديد لا يمكن حصرها في مؤتمر صحفي واحد، ولهذا سنترك لوسائل إعلامنا الوطنية الحديث عن المزيد من التفاصيل، وسنوافيها بالمزيد من المعلومات".

وأضاف" "إن مختلف وحدات قواتنا المسلحة شاركت في عملية البأس الشديد، منها وحدة المدفعية التي نجحت في دك تجمعات العدو بكل كفاءة واقتدار".. موضحاً أن المرابطين في وحدة المدفعية أثبتوا حقيقة الشخصية اليمنية المؤمنة بالله -عز وجل- الواثقة بنصره وتأييده.

وأشار متحدث القوات المسلحة، إلى أن رجال وحدة القناصة البواسل تمكّنوا من إثارة الرّعب في صفوف العدو.



وقال: "وحدات الهندسة، وضد الدروع، وسلاح المدرعات، كان لها دور كبير ساهم في إيقاع المزيد من الخسائر في صفوف وعتاد العدو، حيث نجح الأبطال في وحدات الهندسة وضد الدروع وسلاح المدرعات في تنفيذ ما يقع على عاتقهم من واجبات، في إطار تنفيذ الأوامر العملياتية في الزمان والمكان، فكان دورهم رئيسياً في هذه المعركة".

ولفت إلى أن هناك أدواراً رئيسية أخرى لبقية الوحدات من المُشاة إلى الاستطلاع، وكذلك الدفاع الجوي.

ومضى قائلاً: "قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان تحيي كافة الأبطال، الذين شاركوا في عملية البأس الشديد، وكل من ساهم في تقديم الدعم للمؤسسة العسكرية أثناء تنفيذ تلك العملية من مختلف أبناء شعبنا من القبائل الوفية إلى الشرفاء الأحرار في المدن والقرى".

وأفاد بأن تحالف العدوان شنّ، خلال مراحل تنفيذ عملية البأس الشديد، ليس العشرات من الغارات بل المئات، حيث تمكنت الجهات المختصة في القوات المسلحة من رصد ما يزيد عن 3290 غارة .. مبيناً أن جميع تلك الغارات حاولت إعاقة تقدّم القوات المسلحة، إضافة إلى استهداف المدنيين في المناطق المحررة.

واستعرض متحدّث القوات المسلحة نتائج عملية البأس الشديد، حيث تمكّنت القوات المسلحة من إحصاء تدمير وإعطاب وإحراق ما يقارب 1500 آلية، ومدرّعة، وعربة عسكرية، وناقلة جند، إضافة إلى تدمير عدة مخازن أسلحة.

وقال: "من أبرز نتائج عملية البأس الشديد اغتنام كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسط والخفيفة، وهي الأسلحة التي أصبحت اليوم حاضرة في المعركة ضد العدو ومرتزقته".



وأشار إلى حجم الخسائر في صفوف المرتزقة من الخونة والعملاء، منها وقوع أكثر من 15 ألفا ما بين قتيل ومصاب وأسير، وذلك خلال الفترة التي نُفذت فيها العملية، أي ما بين مارس 2020م ونوفمبر 2020م، منهم ثلاثة آلاف قتلى و12 ألفا و440 مصابا و550 أسيرا .. موضحاً أن المرتزقة تعرضوا لخسائر كبيرة خلال هذه العملية.

وأضاف: "كان تحالف العدوان يدفع بالمئات من المرتزقة إلى الجبهات، ليلاقوا مصيرهم على أيدي الأبطال من منتسبي قواتنا المسلحة، ولجاننا الشعبية" .. معتبراً العملية النوعية صفعة مدوّية لتحالف العدوان ومرتزقته على الأرض، الذين يقاتلون في صف أعداء الشعب والوطن.

كما استعرض العميد سريع جزءاً مما وثقّته عدسة الإعلام الحربي، لاسيما الخسائر البشرية.. مؤكدا أن القوات المسلحة تمكّنت -خلال عملية البأس الشديد- من تحرير ما يقارب 1600 كم مربع، ونجحت في استعادة ما كان في هذه المساحة من معسكرات، ومقرات للقوات المسلحة، بعد أن كان قد استولى عليها الغزاة وأذنابهم من العملاء والخونة.

وقال: "كان من أبرز نتائج العملية تحرير وتطهير مديريتي مدغل ومجزر بمحافظة مأرب، وتحرير وتطهير معسكر ماس، الذي كان يعتبر من أكبر المعسكرات التي استخدمها العدو خلال السنوات الماضية، وحشد إليه آلاف المرتزقة، وكذلك عناصر ما يسمى القاعدة وداعش، إضافة إلى ضباط من جيش العدو السعودي".

وذكر العميد سريع أن القوات المسلحة خاضت -خلال هذه المعركة- ملاحم بطولية، تمكنت عدسة الإعلام الحربي من توثيق جزء منها، كما ضربت القوات المسلحة المثل الأعلى في التضحية والصمود.



وأضاف: "كانت عملية البأس الشديد درساً آخر يقدّمه الأبطال للجميع، وهو ما يؤكد أن القوات المسلحة اليمنية مستمرة في الفداء حتى يتحقق الاستقلال لبلدنا والحرية لشعبنا".

وأشار إلى أن القوات المسلحة تثمّن دور أبناء مأرب في هذه العملية، وفي العمليات الأخرى التي شهدتها وتشهدها محافظة مأرب .. لافتاً إلى الدور المهم لأبناء مأرب في عملية البأس الشديد، كما سيكون لهم الدور المهم في تحرير باقي الأراضي المحتلة وتطهيرها، حتى يتحقق للشعب اليمني الحرية والاستقلال.

واستعرض متحدث القوات المسلحة مشاهد العملية، وكيف سمحت القوات المسلحة لمن يقرر الفرار من المعركة، وتعامل الأبطال مع أسرى العدو، ومواجهة الأبطال بكل شجاعة في جغرافيا متنوعة، ما بين الجبل والسهل والصحراء، وفي كل ذلك كان المرتزقة يفرون، والأبطال أكثر ثباتاً وصموداً وتضحية.

وقال: "نحن نقاتل دفاعاً عن بلدنا وشعبنا، ولنا قضية هي تحرير اليمن، أما أنتم أيها المرتزقة فتقاتلون دفاعاً عن أعداء اليمن السعودي - الإماراتي- الأمريكي، فيا للخزي ويا للعار أن تنسبوا لليمن، أنتم مجرد خونة وعملاء وأدوات وأذناب وخناجر غدر ضد شعبكم وبلدكم".



وأكد أن النصر سيكون حليف اليمن وشعبه وأحراره، وسيكون مصير خونة اليمن وشعبه من عملاء العملاء، عملاء الأمريكي والصهيوني، الهزيمة والذل والعار.

وبيّن أن "النصر، الذي تحقق، تزفه القوات المسلحة إلى كل أبناء الشعب اليمني، ونحن على مقربة من عيد الثورة المجيدة، ثورة الحرية والاستقلال ثورة الـ 21 من سبتمبر".. موضحاً أن هذه الثورة أكد فيها الشعب رفضه الوصاية والهيمنة، ويؤكد اليوم رفضه الاحتلال والغزو وعودة الوصاية والهيمنة والارتزاق والعمالة.

وأكد العميد سريع، إن القوات المسلحة، ومعها كل أحرار الشعب، ماضية في تحرير كافة أراضي الجمهورية حتى تحقيق الحرية والاستقلال.. قائلا" هو عهدنا للسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الذي نؤكد اليوم ما جاء في خطابه الأخير، سنحرر كل بلدنا وسنستعيد كل المناطق التي أحتلها تحالف العدوان، وسنضمن لبلدنا أن يكون حراً مستقلاً لا يخضع لأي احتلال، ولا يخضع لأي وصاية، وسنواصل مشوارنا في التصدي للعدوان على بلدنا، ونصرة أمتنا في قضاياها الكبرى، وسيكون شعبنا حراً كريماً عزيزاً".


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)