من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - في تصريح خاص لـCNN بالعربية، نفي مصدر مسؤول في الأمن المركزي اليمني أن يكون الانتحاري مفرح الذي يكنيه أعضاء تنظيم"أنصار الشريعة"، التابع للقاعدة بـ"أبو الجراح الصنعاني" قد التحق....

الثلاثاء, 29-مايو-2012
صعدة برس -
في تصريح خاص لـCNN بالعربية، نفي مصدر مسؤول في الأمن المركزي اليمني أن يكون الانتحاري مفرح الذي يكنيه أعضاء تنظيم"أنصار الشريعة"، التابع للقاعدة بـ"أبو الجراح الصنعاني" قد التحق بوحدات الأمن المركزي قائلاً "الانتحاري لم ينتقل مطلقاً إلى وحداتنا ولا تزال التحقيقات جارية لكشف إلى أين ينتمي."

إلى ذلك رفضت مصادر في الفرقة الأولى مدرع الحديث حول الموضوع فيما قالت مصادر إعلامية تابعة لحزب الإصلاح (الإخوان المسلمين) أن مفرح هو "جندي في الأمن المركزي."

ويأتي تباين المعلومات في الوقت الذي ينشر فيه أنصار الشريعة صورة لهيثم مفرح لأول مرة، مشيرة من خلال مصادرها إلى أنه كان جندياً في الجيش قبل التحاقه بقوات الأمن المركزي.

مصادر إعلامية تابعة لحزب المؤتمر الشعبي الذي يتزعمه الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، ذكرت أن منفذ عملية السبعين التحق بالفرقة الأولى مدرع في مارس/آذار 2011، مشيرة إلى رقم عسكري قالت إنه كان يحمله.

وقال الموقع الرسمي لحزب المؤتمر إن مفرح انضم إلى الفرقة الأولى "في الشهر الذي أعلن فيه اللواء (المنشق) علي محسن الأحمر انضمامه إلى ساحة الاعتصام" التي كان المحتجون فيها يطالبون صالح بالاستقالة.

يشار إلى أن الخلاف حول هوية الجهاز العسكري الذي تمكن مفرح من اختراقه يرتبط بالاتهامات المتبادلة حول هوية الأطراف الداخلية التي تشجع التنظيمات المتشددة على شن هجمات، وذلك في وقت تدرس فيه القيادة اليمنية الجديدة إعادة هيكلة المؤسسة العسكرية برمتها.

وتعتبر قضية إعادة هيكلة الجيش وقوات الأمن باليمن، واحدة من بين أعقد الملفات التي تواجه الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، إذ سبق لعدد من كبار الضباط من أسرة صالح، أو من المقربين منه، رفض مراسيم تقضي بنقلهم إلى مناصب أخرى، وقد هددت واشنطن مؤخراً بفرض عقوبات على من يعرقل العملية السياسية باليمن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)