من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - مجلس النواب يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد الوطني 22 مايو..

الأحد, 22-مايو-2022
صعدة برس - وكالات -
رفع مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس عبدالسلام صالح هشول زابية، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط وأعضاء المجلس السياسي بمناسبة العيد الوطني للجمهورية اليمنية 22 مايو.

وعبر نواب الشعب، عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى وكافة أبناء الشعب اليمني وأبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية ورجال القبائل الأحرار بهذه المناسبة الوطنية.

واستنكروا تنصل تحالف العدوان عن تنفيذ كامل بنود الهدنة، غير آبه بمعاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار على مدى أكثر من سبع سنوات.

وأشار نواب الشعب إلى أن على تحالف العدوان وأدواته الاستفادة من المبادرات التي قدمها قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى، فالشعب اليمني برجاله ووحدة أبنائه قادرا على إدارة المعركة حتى النهاية واستعادة سيادته.. مبينين أن اليمن بالرغم من أنه عرف عبر التاريخ بمقبرة الغزاة، إلا أن الشعب اليمني لا يعتدي على جيرانه، بل شعب مسالم لا يقبل الضيم.

ولفتوا إلى ما تمثله الوحدة اليمنية من أهمية في حياة الشعب اليمني التواق للحرية والعيش الكريم.. مؤكدين على أهمية تعزيز التلاحم الوطني والحفاظ على النسيج الاجتماعي الذي تمكن من خلاله أبناء الشعب اليمني من الصمود والثبات في وجه أعتى عدوان وتغلب على كافة التحديات.

ونوه نواب الشعب، بالقيم الإنسانية النبيلة التي يحملها أبناء الشعب اليمني وحرصهم على وحدة تراب الوطن واستقلاله وسلامة أراضيه والحفاظ على سيادته.. حاثين الجميع على استلهام الدروس والعبر من نضالات الشهداء دفاعا اليمن أرضا وإنساناً.. معربين عن تمنياتهم في أن تعود هذه المناسبة الوطنية واليمن ينعم بالأمن والاستقرار والسلام.

وحيا مجلس النواب، صمود الشعب الفلسطيني بكل فصائله المقاومة للاحتلال الصهيوني في الذكرى الـ74 للنكبة، التي أحياها الشعب الفلسطيني تحت شعار “كفى 74 عاماً من الظلم والكيل بمكيالين” في ظل التصعيد الصهيوني.

واستهجن المجلس، الصمت المخزي للمهرولين والمطبعين مع كيان الاحتلال وهم يشاهدون جرائمه بحق أبناء الشعب العربي الفلسطيني.

وفي الجلسة استمع نواب الشعب إلى إيضاحات الوزراء وممثلي الجانب الحكومي، حيث أكد وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر، أن الوزارة تركز على دعم وتنمية الصناعات الوطنية والحد من استيراد السلع والمنتجات التي يمكن أن توفرها الصناعات المحلية.. مشيرا إلى اهتمام الوزارة بمتابعة ضبط الأسعار وتشكيل لجان لإدارة المخزون والرقابة على الأسعار والسلع.

ولفت إلى وجود بعض الاختلالات التي تتطلب تكاتف الجهود وإيجاد الحلول والمعالجات المناسبة لها.

وذكر أن وزارة الصناعة تقوم بإنزال لجان ضبط شبه يومي وإحالة المخالفين إلى الجهات المعنية .. مشيرا إلى وجود أجهزة للتأكد من المواصفات والمقاييس وأنه يتم حجز المنتجات والسلع غير المطابقة للمواصفات.

من جانبه أشار وزير المياه والبيئة المهندس عبد الرقيب الشرماني، إلى أن هناك فرق تعمل على فحص مصادر المياه.. مؤكدا أن الوزارة مستعدة لمتابعة أي شكاوى تصل إليها عن أي مخالفات.

فيما أطلع وزير الكهرباء والطاقة أحمد العليي، نواب الشعب على نتائج زيارته لمحافظة الحديدة ومحطة الكهرباء.. مشيرا إلى إجراءات الصيانة التي قامت بها الوزارة لإعادة تأهيل محطات الكهرباء وتوفير التيار للمواطنين بالمحافظة.

وأكد أن محافظة الحديدة ما تزال بحاجة إلى تكاتف الجهود للتخفيف من معاناة أبناءها.. لافتا إلى وجود فاقد كبير من الطاقة بسبب تهالك المحطات والمولدات، وأن هناك جهود تبذل لتجاوز الكثير من الصعوبات ومنها البحث عن حلول وبدائل لتجاوز الآثار التي خلفها العدوان والحصار ومن ذلك الاستغناء عن الوقود والاتجاه إلى الطاقة المتجددة.

وأوضح وزير الكهرباء، أن هناك تحسن جزئي في الكهرباء رغم ظروف العدوان والحصار ولابد من وضع المجلس أمام أهم هذه التحديات، فهناك محطات متهالكة عفى عليها الزمن وصيانتها مكلفة جدا بسبب قلة المخزون من قطع الغيار.. مؤكدا أن من أهم الصعوبات شحة الوقود بسبب احتجاز العدوان لسفن المشتقات النفطية.

من جهته أوضح نائب وزير النفط والمعادن ياسر الواحدي، أن من أهم الصعوبات عدم سماح العدوان بدخول سفن الوقود حسب الاتفاق الذي نصت عليه الهدنة.. مبينا أن السفن التي يتم السماح لها لا تلبي احتياجات الاستهلاك المحلي من المشتقات النفطية.

وتطرق إلى الأثار السلبية الناتجة عن غرامات تأخير السفن وتكاليف النقل وصعوبة الشحن.. لافتاً إلى استمرار دول تحالف العدوان في احتجاز سفن الوقود بطريقة أو بأخرى، وكذا تلكؤ الأمم المتحدة ودول العدوان في السماح لبعض السفن من التحميل إلى الموانئ اليمنية.

فيما أكد وكيلا وزارة الصحة محمد المنصور، والدكتور علي جحاف، أن وزارة الصحة تنفذ حملات احترازية لمنع عودة شلل الأطفال، من خلال المراكز والمرافق الصحية.. مشيرين إلى أن اللقاحات الخاصة بشلل الأطفال متوفرة ومتاحة في المرافق والمراكز الصحية.

وأشار إلى أن جهود الوزارة في تغطية 90 بالمائة من المرافق الصحية بالطاقة الشمسية بالإضافة إلى إعداد مدونة للسلوك.

وخلال الجلسة أكد نواب الشعب، على أهمية تفعيل الدور الرقابي على أسعار السلع وأوزان الخبز، وضرورة وجود مخزون احتياطي للقمح والحبوب وتوفير المواد الغذائية في الأسواق وتثبيت الأسعار وضبط المخالفين للأوزان والأسعار وتوحيد الأسعار في كافة المحافظات.

وأشاروا إلى ضرورة توفير مادة الديزل وتوزيع حصص خاصة لتوفير المياه للمواطنين بأسعار مناسبة نظرا للظروف المعيشية التي تمر بها البلاد جراء الآثار الناجمة عن العدوان والحصار .. مؤكدين أهمية وجود أجهزة للتأكد من مدى مطابقة البضائع والسلع المستوردة للمواصفات والمقاييس.

وشدد نواب الشعب، على أهمية تفعيل الرقابة على المستشفيات العامة والخاصة، وخاصة ما يتعلق بإجراء الفحوصات الطبية والتشخيصية، وضرورة ضبط الأدوية المغشوشة وتشديد الرقابة على الصيدليات.

وبعد النقاش أقر المجلس إحالة ما ورد من ملاحظات واستفسارات أعضاء المجلس الموجهة للجانب الحكومي، وإيضاحات الوزراء والمعنيين، إلى اللجان المختصة لمناقشتها مع الجانب الحكومي، ووضع الحلول والمعالجات المناسبة للقضايا والمشكلات التي طرحت خلال الجلسة وموافاة المجلس بتقرير عن ذلك في جلسة مقبلة.

وكان المجلس قد استهل الجلسة باستعراض محضر جلسته السابقة وأقره وسيواصل عقد جلسات أعماله الاثنين القادم بمشيئة الله تعالى.

حضر الجلسة عدد من المسؤولين في الوزارات والمؤسسات المعنية والمختصين في الجهات ذات العلاقة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
يمن موبايل توزع أرباح المساهمين بنسبة 35 %للعام 2020م
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)