من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - “بنيان” تختتم أربع دورات تدريبية في المجالات التنموية..

السبت, 02-يوليو-2022
صعدة برس - وكالات -
أختتمت، اليوم، في أكاديمية بنيان للتدريب و التأهيل، أربع دورات تدريبية في مجالات فرسان التنمية و الممارس والمهاجر التنموي و أساسيات و مبادئ الثورة الزراعية.

وهدفت الدورة، التي نظمتها لمدة 13 يوما مؤسسة بنيان التنموية بالشراكة مع وزارات الزراعة و الري و الإدارة المحلية و الشؤون الاجتماعية والعمل والاتحاد التعاوني الزراعي و برعاية اللجنة الزراعية و السمكية العليا، إلى إكساب 134 مشاركا يمثلون الجمعيات التعاونية الزراعية و المكاتب التنفيذية بعدد من المحافظات و مديري مكاتب الزراعة بمحافظة مأرب عدد من المهارات و المعارف و الخبرات حول أساسيات العمل الطوعي ‘التنمية و الموارد التنموية ‘ المبادرات المجتمعية.

وفي الاختتام أكد رئيس التنسيق الميداني بمؤسسة بنيان التنموية، علي ماهر، اهمية إقامة مثل هذه الدورات في المجالات التنموية لإكساب المشاركين الخبرات و المعارف اللازمة ليقوموا بدورهم الوطني في مجال التنمية و خدمة مجتمعاتهم.

ونوه بأهمية العمل الطوعي والمشاركة المجتمعية لما فيه خدمة الوطن والمساهمة في عملية البناء والتنمية وصولا لتعزيز الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

من جانبه أكد مدير عام التخطيط بمحافظة صنعاء، أحمد دحان، أهمية هذه الدورات لتحقق الأهداف المتوخاة منها بما يعود بالفائدة على المجتمع.

بدوره أشار مدير مكتب الزراعة والري بمحافظة مارب، فارس القانص، إلى أهمية الدورات التدريبية في المجالات التنموية والبناء المؤسسي لمكاتب الزراعة لتقوم بدورها في إحداث نهضة زراعية قوية.

ونوه بأهمية التركيز على الجانب الزراعي والعمل التعاوني الذي يستدعي من الجميع الانطلاق نحو الميدان التنموي من خلال تأصيل دور قوي للجمعيات لإدارة عجلة التنمية وبناء وتنمية مشاريع الاقتصاد المجتمعي المقاوم.

من جهته أكد عميد أكاديمية بنيان الدكتور علي السوسوة، أهمية الدورات التي ساهمت في إكساب المشاركين الخبرات والمعارف اللازمة في المجالات التنموية والعمل الطوعي والجماعي، مشيرا إلى أهمية العمل التعاوني الذي يمثل الركيزة الاساسية للنهوض الاقتصادي لأي بلد.

وجرى في الاختتام تكريم المشاركين بالشهادات التقديرية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)