من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - مسيرات وفعاليات في المحافظات احتفاءً بالذكرى الثامنة لـ ثورة 21 سبتمبر..

الخميس, 22-سبتمبر-2022
صعدة برس - وكالات -
شهدت مدينة صعدة اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة بمناسبة العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر.

وردد المشاركون في المسيرة التي تقدمها قيادات محلية وعسكرية وأمنية وأكاديميون وشخصيات اجتماعية، هتافات معبرة عن التمسك بأهداف الثورة والمضي قدما في تحقيقها وفي مقدمتها تحرير كافة الأراضي اليمنية من دنس الغزاة والمحتلين.

وأوضح أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة محمد العماد أن ثورة 21 سبتمبر جاءت كضرورة ملحة لرفع الوصاية والتدخلات الخارجية في شؤون اليمن.

وأكد أن الثورة أنقذت اليمن من الضياع والتفتت والانقسام والفوضى الأمنية التي كانت سائدة.. مؤكداً أن ما وصل إليه البلد من أمن واستقرار وتطور في المجال العسكري يعد من انجازات ثورة 21 سبتمبر.

فيما استعرض وكيل المحافظة يحيى الحمران عدداً من المحطات الثورية كشواهد على وعي الشعب وإصراره على الانعتاق من التبعية والارتهان للخارج والخروج من تحت العباءة الأجنبية.

وأشار إلى أن الشعب اليمني بوعيه وصموده استطاع أن ينتزع حريته بثورة سلمية حضارية مثلت شاهداً على حكمة القيادة ممثلة بقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.

ولفت الوكيل الحمران إلى أن اليمن بحاجة لاستمرار الثورة في مبادئها وقيمها في تحقيق العدل والإنصاف والدفاع عن البلد، وأن يكون هناك ثورة في الجانب العسكري والاقتصادي والصناعي لتكتمل أهداف الثورة.

وأكد بيان صادر عن المسيرة أن ثورة 21 سبتمبر ثورة شعبية خالصة أعادت الاعتبار لليمنيين بإسقاط مؤامرة التقسيم والأقلمة، ومثلت حافزاً للشعب اليمني للتصدي للعدوان، ووضعت حدا للوصاية الأجنبية، ولها من الإنجازات ما يجعلها من أنزه وأنجح الثورات.

وأشاد البيان بدور قيادة الثورة ممثلة بالسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي الذي قاد الحراك الثوري بحكمة واقتدار.. مسجلا التقدير لقبائل اليمن الذين كانوا الركيزة الأساسية للثورة.

*مهرجان جماهيري في إب احتفاءً بالعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر

شهدت محافظة إب اليوم، مهرجاناً جماهيريا احتفاءً بالعيد الثامن لثورة ٢١ سبتمبر.

وردد المشاركون في المهرجان الشعارات والهتافات المعبرة عن أهمية المناسبة والمضي في ترسيخ مبادئ الثورة ومواجهة العدوان ومخططاته.

وفي المهرجان، أكد وكيل المحافظة عبد الفتاح غلاب، أن ثورة 21 سبتمبر جسدت معاني الصمود والثبات واستقلالية القرار وإسقاط الوصاية.

وأشار إلى عظمة الإنجازات التي حققتها الثورة وفي مقدمتها الحرية والاستقلال.. مؤكدا المضي على نهج الشهداء حتى تحقيق كامل أهداف الثورة، وتحرير كل شبر من الوطن.

ولفت وكيل المحافظة إلى أن قوى العدوان جاءت لغزو اليمن من أجل مصالحها وتنفيذ أجندتها في نهب ثروات البلد والسيطرة عليه.. داعيا إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف الوطني.

من جانبه أكد مروان الجماعي في كلمة العلماء والمرشدين أن الاحتفال بهذه المناسبة يؤكد الاستمرار في الصمود والثبات في مواجهة العدوان والانتصار لإرادة الشعب اليمني الرافض للوصاية والتدخل في شؤونه الداخلية.

* فعالية خطابية بمحافظة حجة احتفاء بالعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر

نظمت محافظة حجة اليوم، فعالية خطابية احتفاء بالعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

وفي الفعالية، أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم، أن ثورة 21 سبتمبر جاءت كضرورة ملحة في الوقت أصبحت فيه أمريكا ودول إقليمية تتحكم بمصير اليمن وشنت عدوانها الإجرامي بعد فشل محاولاتها في عرقلة الثورة.

وأشار إلى أن الثورة أفشلت المخططات الاستعمارية وقطعت دابر الإرهاب وعززت روابط الإخاء والتسامح والشراكة بين الأحزاب والقوى الوطنية وحافظت على مؤسسات الدولة ومنع انهيارها.

ولفت المهيم، إلى أن ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر جاءت لتحرير القرار اليمني من الارتهان والوصاية للخارج.

بدوره بين عضو رابطة علماء اليمن حسين جحاف في كلمة العلماء إلى واقع اليمن قبل وبعد الثورة.. مستعرضاً إنجازات الثورة المتمثلة في الحفاظ على الهوية الإيمانية للشعب اليمني وإفشال مخططات العدوان في السيطرة على المواقع الاستراتيجية لليمن ونهب ثرواته.

وأشار إلى دور الثورة في مواجهة مشاريع التطبيع مع العدو الصهيوني والحفاظ على المبادئ والقيم الإيمانية والقومية وإفشال كافة المؤامرات التي تستهدف اليمن.

فيما أوضح الناشط الثقافي حمزة الأخفش، أن ثورة 21 سبتمبر جاءت لإنقاذ اليمن من الانهيار والخضوع للوصاية الأمريكية.

وأشار إلى أن الثورة فتحت المجال للسلم والشراكة ورسخت الهوية للشعب اليمني وتعزيز الروابط والحفاظ على مؤسسات الدولة.

تخللت الفعالية التي حضرتها قيادة المحافظة والسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والعلماء والشخصيات الاجتماعية قصيدتان للشاعرين علي النعمي، ومحمد العبالي.

*البيضاء تحتفل بالعيد الثامن لثورة ٢١سبتمبر

نظمت السلطة المحلية بمحافظة البيضاء، اليوم حفلا خطابيا بالعيد الثامن لثورة الـ21 من سبتمبر.

وأكد وكيل محافظة البيضاء صالح المنصوري أن ثورة الـ 21 من سبتمبر، ثورة حرية واستقلال وجاءت لمواجهة المشاريع الخارجية ورفض الهيمنة والوصاية.

وأشار إلى أن ثورة 21 تمثلت في صمود الشعب اليمني لمواجهة التحديات جراء العدوان والحصار.. لافتا إلى أن اليمن بثورته، أصبح أكثر قوة وتماسكاً سياسياً وعسكرياً واقتصاديا واجتماعيا.

من جانبه استعرض مدير مكتب الثقافة بالمحافظة احمد الهصيصي، إنجازات الثورة في مواجهة العدوان والتخلص من الوصاية وتحقيق الأمن والاستقرار ودحر العناصر التكفيرية من مديريات المحافظة.

ولفت إلى أن صمود أبناء الشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية تكلل بتحقيق الانتصارات المتلاحقة على قوى الطغيان والاستكبار العالمي.

فيما أشار أمين عام جامعة البيضاء وعضو رابطة علماء اليمن محمد السقاف إلى ما تحمله ثورة 21 من سبتمبر من معاني ودلالات وما حققته من حرية وعزة وتعزيز ارتباط الشعب اليمني بالهوية الايمانية في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار.

وأكدا، أن ثورة 21 سبتمبر خلصت اليمن من الوصاية والهيمنة الخارجية بعد أن ضل لفترات طويلة مسلوب القرار والإرادة.

بدوره تطرق مدير أمن مدينة البيضاء المقدم منير السماوي إلي أبرز الانجازات الامنية في محافظة البيضاء في ضبط العناصر الإجرامية والكشف عن خلايا تابعة للعدوان.

*محافظة ريمة تحتفي بالعيد الثامن لثورة 21سبتمبر

احتفت محافظة ريمة اليوم بالعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر المجيدة تحت شعار “حرية واستقلال”.

وفي الفعالية التي أقيمت بمدينة الجبين مركز المحافظة بحضور عضو مجلس الشورى حسن طه ووكيل المحافظة حافظ الواحدي،أشار أمين عام محلي المحافظة حسن العمري أن ثورة 21 سبتمبر أطاحت بالعمالة وأسقطت مشاريع الفوضى واستعادة القرار الوطني المستقل .

ونوه بنجاح ثورة 21 سبتمبر في تجسيد إرادة الشعب اليمني في التحرير والاستقلال والخروج من الوصاية والهيمنة والارتهان وإفشال المخططات التآمرية ضد الوطن ومقدراته.

ولفت إلى أن ثورة 21 سبتمبر أعادت الهوية الإيمانية للشعب اليمني وجسدت روح التسامح والإخاء والمحبة بين أطياف إبناء الشعب اليمني وانتصرت لدماء الشهداء والتخلص من قوى العمالة والارتزاق.

ودعا العمري قيادات السلطات المحلية بالمديريات والمكاتب التنفيذية وأبناء المحافظة والخطباء والمرشدين إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات المولد النبوي الشريف بما يليق بمكانة وعظمة الرسول الكريم، المتزامنة مع احتفالات الشعب اليمني بأعياد الثورة اليمنية .

فيما أوضحت كلمة السلطة المحلية بمديرية الجبين القاها عبدالملك جحاف ، أن الاحتفال بالعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر يمثل تجسيداً لانتصار ثورة المستضعفين ضد قوى الظلم والاستكبار.

*مسيرة ووقفة بمناخه احتفاء بالعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر

شهدت مديرية مناخة بمحافظة صنعاء، اليوم مسيرة ووقفة حاشدة احتفاء بالعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر تحت شعار “حرية واستقلال”.

ورفع المشاركون في المسيرة والوقفة علم الجمهورية ولافتات وشعارات ثورة 21 سبتمبر، مرددين هتافات معبرة عن أهداف ومبادئ الثورة التي مثلت محطة فارقة في التاريخ اليمني وأنهت زمن الوصاية.

وأكد المشاركون أن الاحتفاء بالثورة يجسد الانتصار لأهدافها والمضي على درب النضال والكفاح لرسم ملامح المستقبل وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في بناء دولة قائمة على العدالة وسيادة القانون وقادرة على الدفاع عن الوطن ومقدراته وسيادته واستقلاله.

وعبروا عن الاعتزاز والفخر بما تحقق للوطن من مكاسب وإنجازات في التطوير العسكري، والتي جسدتها العروض العسكرية والأمنية كنتاج لثمان سنوات من البناء ومواجهة التحديات والصعوبات.

*الهيئة النسائية في جحانة تحتفل بعيد ثورة 21 سبتمبر

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة في مديرية جحانة محافظة صنعاء اليوم فعالية احتفالية ووقفة بالعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر.

وفي الفعالية والوقفة، ألقيت عدد من الكلمات استعرضت المنجزات التي تحققت للشعب اليمني في عهد الثورة التي مثلت الأنموذج المشرف للنضال في سبيل الحرية والسيادة والاستقلال.

وأشارت إلى دلالات ومعاني الاحتفال بهذه المناسبة وأهدافها في إفشال المخططات التي تتربص بالوطن.. منوهة بنجاح الثورة بقيادتها الحكيمة وبصمود الشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية في الانتصار للحرية والاستقلال.

ودعت الكلمات إلى استمرار دعم الصمود وخيار النصر ورفد الجبهات بالمال والرجال والتصدي لمؤامرات قوى العدوان.

وأكدت كلمات المشاركات، استمرار نضال المرأة في مواجهة التحديات التي يفرضها استمرار العدوان والحصار والانتصار لمبادئ وقيم ثورة 21 سبتمبر.

* مديرية شعوب تحتفل بثورة 21 سبتمبر

تواصلت بمديرية شعوب بأمانة العاصمة، الفعاليات والأمسيات الاحتفالية بالعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر، وذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي أقيمت بحارة بير الربوعي، أشاد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب بمستوى التفاعل في إقامة الفعاليات والأمسيات بذكرى المولد النبوي، بالتزامن مع الاحتفال بالعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر.

وأشار إلى أن إحياء المناسبتين، يمثل رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بالنبي الكريم وسيرته النيرة والمضي على نهجه في مواجهة الأعداء والتحرر والاستقلال.

وفي الأمسية التي حضرها الوكيل المساعد لأمانة العاصمة أحسن قاضي، تحدث مدير التدريب والتأهيل بالأمانة عبدالله الكول، عن السيرة العطرة لرسول الرحمة عليه وآله أفضل الصلاة والسلام وإنجازات ثورة 21 سبتمبر.

كما شارك رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية، والوكيل قاضي، ومدير مديرية شعوب أحمد الصماط ومدير التدريب، في الامسيات الخطابية التي نظمها أهالي حارة بير التبان بحي هبرة وحارة بير عرهب و22 مايو بحي النصر.

*احتفالية نسائية في مديرية سنحان بالعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر

نظمت الادارة العامة لتنمية المرأة بمحافظة صنعاء، اليوم فعالية احتفالية في مديرية سنحان بمناسبة العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر.

وفي الفعالية التي أقيمت بعزلة الخمسين، ألقيت كلمات نوهت بما حققته ثورة 21 سبتمبر من نجاحات في تحقيق الأمن والاستقرار والانتصار لإرادة الشعب اليمني واستعادة القرار السياسي.

وتطرقت إلى أهداف ومبادئ ثورة 21 سبتمبر في تعزيز الاصطفاف وتماسك وصمود أبناء الشعب في مواجهة أعداء الوطن والتصدي لمشاريع قوى ال

تخللت الفعاليات والاحتفالات قصائد شعرية وفقرات انشادية، ورقصات شعبية عبرت عن المناسبة.

*فعاليات ثقافية في المحويت بذكرى المولد النبوي

نظّمت مكاتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة وهيئة الأوقاف والوحدة الثقافية بمحافظة المحويت، اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، بحضور أمين عام المجلس المحلي في المحافظة علي أحمد الزيكم ووكيل أول المحافظة عزيز الهطفي، أشار مدير مكتب الإرشاد، محمد الديلمي، إلى أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الخاتم لتعزيز الهوية الايمانية والصمود في مواجهة العدوان.

واستعرض جانبا من سيرة خاتم الأنبياء والمرسلين.. حاثا على التفاعل مع الفعاليات والأنشطة الاحتفالية بقدوم ذكرى مولده الشريف.

تخللت الفعالية، التي حضرها وكيلا المحافظة عبدالسلام الذماري وحسين عركاض وقيادات تنفيذية ومحلية وخطباء وشخصيات اجتماعية، فقرات إنشادية.

على الصعيد نفسه، نظّمت المؤسسة المحلية للمياه ومكاتب مشاريع مياه الريف والموارد المائية والكهرباء في محافظة المحويت فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، بحضور وكيل أول المحافظة عزيز الهطفي, أشار مدير الشؤون المالية والادارية في فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بالمحافظة، يحيى الشامي، في كلمة المكاتب المنظمة للفعالية، إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف محطة تربوية لمراجعة النفس، والحرص على اتباع نبي الرحمة محمد -صلوات الله عليه وعلى اله وسلم- في تصرفاته وأقواله وأفعاله.

وتطرق الشامي إلى دلالات الاحتفاء بالمولد النبوي، وأهمية تنشئة الأجيال على حب رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- والإقتداء بنهجه وغرس القيم والأخلاق التي تحلّى بها في نفوسهم.

تخلل الفعالية، التي حضرها وكيلا المحافظة عبدالسلام الذماري وحسين عركاض ومدير فرع مشاريع مياه الريف في المحافظة أمين المحويتي وقيادات تنفيذية، وصلات إنشادية وقصائد شعرية عبّرت عن عظمة المناسبة.

إلى ذلك، نظّم مكتب الصحة العامة والمستشفى الجمهوري العام وفرع جمعية الهلال الأحمر اليمني في محافظة المحويت فعالية خطابية إحياء لذكرى المولد النبوي.

وشددت كلمات الفعالية، لمديري مكتب الصحة أمين حبيش والمستشفى الجمهوري الدكتور حميد الصادق وفرع الهلال الأحمر مرشد العليي, على ضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي واستلهام الدروس والعِبر من سيرته – صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

ولفتت إلى أن ذكرى مولد النور تمثل انطلاقة لنهوض الأمة من واقعها المهين، الذي عانت منه لفترات طويلة، وإخراجها إلى حياة العزة والكرامة.

حضر الفعالية الكوادر الطبية والصحية والأطباء والممرضات ورؤساء الأقسام والعيادات الطبية وموظفو القطاع الصحي في المحافظة.

*فعاليات متنوعة في حجة بالمولد النبوي وثورة 21 سبتمبر

نظمت بمديريات محافظة حجة، اليوم فعاليات متنوعة بالمولد النبوي والعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

ففي أمسية بالمحابشة أكد مدير المديرية يحيى الملاهي اهمية الاستمرار في تحقيق أهداف ثورة 21 سبتمبر وتعزيز التصدي للعدوان وأدواته ومخططاته وأطماعه الاستعمارية ومحاولاته تجريد اليمنيين من هويتهم الإيمانية والثقافة القرآنية.

فيما أكدت الكلمات التمسك بالمنهج المحمدي والسير على درب الشهداء والاستمرار في رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء وتقديم التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وفي افلح اليمن استعرض مدير المديرية خالد اليزيدي في فعالية تربوية واقع اليمن قبل وبعد ثورة 21 سبتمبر ومنطلقات الثورة للتحرر من الوصاية والتبعية واستقلال القرار.

وأكد أهمية الاحتفاء المشرف بالمناسبة الدينية الجليلة لتجديد الولاء لله ورسوله وحمدا وشكرا على نعمة الله وفضله وتأكيدا على استمرار الصمود في التصدي لقوى الغزو والإرتزاق.

وفي الجميمة أستعرضت الكلمات بحضور مدير المديرية صدام المدومي وامين عام مجلس المحلي عبدالرحمن المحمدي منجزات ثورة 21 سبتمبر في الخروج من عباءة الوصاية والتبعية وإفشال كافة المخططات الإستعمارية.

وأشارت إلى ان الولاء لله ورسوله والتمسك بالمنهج المحمدي والتولي الصادق لأعلام الهدى وراء الانتصارات والانجازات المحققة في ظل ثورة 21 سبتمبر.

وفي خيران المحرق أكد مدير المديرية أحمد بكيلي في فعالية ثقافية لأمن المديرية أهمية المناسبة الدينية في ترسيخ قيم ومبادئ الرسول الكريم محمد صلوات الله عليه وعلى آله في النفوس والسير على نهجه.

فيما أشار مدير امن المديرية حسن الاشول الى دور ثورة 21 سبتمبر في التخلص من التبعية والوصاية والانجازات التي تحققت في المجال الأمني والعديد من المجالات بفضل الله، والثورة المجيدة.

وأشارت الكلمات في فعالية حاشدة ببني العوام بحضور مديري التربية شرف الحوثي وفرع هيئة الزكاة مطهر سلبه إلى ان ثورة 21 سبتمبر ثورة الأحرار والمستضعفين وترجمت شعار الحرية والاستقلال بإخراج اليمن من تحت الوصاية الخارجية وقطع أيادي العمالة والارتزاق.

واعتبرت احياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله ازكى الصلاة والسلام محطة إيمانية تربوية للعودة الى الله والرسول الأعظم.

* فعاليات خطابية في محافظة ريمة بعيد ثورة 21 سبتمبر

نُظمت في مراكز مديريات محافظة ريمة، اليوم، فعاليات خطابية احتفاءً بالعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

وفي الفعاليات، أكد المتحدثون أن ثورة الـ21 من سبتمبر حررت اليمن من التبعية والوصاية والارتهان لقوى الاستعمار والهيمنة الخارجية.

وأشاروا إلى أهداف ثورة ٢١ سبتمبر ومكاسبها التي أعادت للوطن عزته وكرامته، وانتصرت لدماء الشهداء، وقهرت قوى العمالة والارتزاق.

ونوّه المتحدثون بنجاح هذه الثورة في تجسيد إرادة اليمنيين في التحرر والاستقلال، وإفشال مخططات العدو التآمرية.

تخللت الفعاليات، التي حضرها قيادات السلطة المحلية في المحافظة والمديريات وقيادات تنفيذية وأمنية ومجتمعية، فقرات فنية وشعرية، تغنّت بالمناسبة ودلالاتها الوطنية.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
بشرى سارة للمعلمين وكل المتعاملين مع "البريد" مؤسسة بزدان للصرافه وكيل معتمد
صعدة برس
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)