من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تواصل الفعاليات الثقافية والخطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف..

الخميس, 29-سبتمبر-2022
صعدة برس - وكالات -
تتواصل الفعاليات الثقافية والخطابية الرسمية والشعبية في مختلف محافظات الجمهورية، بمناسبة ذكرى بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

حيث نظم مكتب الإرشاد في مديرية شعوب بأمانة العاصمة ندوة ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وركزت الندوة التي حضرها رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالأمانة حمود النقيب على أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية، لتعزيز الارتباط بالنبي الكريم واستلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وآله وسلم.

وتناولت محاور الندوة محطات من حياة الرسول الأعظم ودور الرسالة المحمدية في إحداث تحولات حضارية في تاريخ الأمة.

واعتبر وكيل وزارة الإرشاد الدكتور محمد الحميري أن إحياء ذكرى المولد النبوي محطة مهمة في مسار اليمنيين لتجديد الصلة بالرسول الأعظم وإجلاله والتأسي به..لافتاً إلى ضرورة التوعية والابتعاد عن الاختلافات المذهبية التي تخلق الصراعات بين أفراد المجتمع الواحد والتوحد في تعظيم إحياء المولد النبوي الشريف.

ودعا إلى نصرة الرسول من خلال العودة للقران الكريم والعمل به والاقتداء برسول الله وكذا توحيد الصفوف لمواجهة الثقافات الغربية.

فيما أوضح مستشار المكتب السياسي لأنصار الله حزام الأسد، أن إحياء اليمنيين لذكري المولد يعزز ارتباطهم بالنبي الكريم واستلهام المواقف والقوة من شخصيته الجامعة لكل أبناء الأمة.

واستنكر ما يقوم به الغرب وعملاء أمريكا وإسرائيل من إساءت لرسول الله صلى الله عليه وسلم من خلال الكتابات الصحفية والأفلام المتدنية، وكذا المواقف السلبية للعالم والشعوب والأنظمة والمتمثل في صمتهم عن كل مايحدث من تشويه لذات خاتم الأنبياء والمرسلين.

بدوره استعرض خطيب جامع الفرقان عبدالخالق حنش جانباً من سيرة رسول الأمة وهادي البشرية محمد صلوات الله وسلامه عليه، وكيف سطع بالحق في وجه الباطل وأخرج الأمة من الضلال الذي كانت فيه الى نور الهداية والنجاة.



وفي محافظة حجة، اقيمت فعاليات بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

حيث أكدت فعالية ثقافية لإدارة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات ومنطقة أبو طير الأمنية، ضرورة اغتنام ذكرى المولد في تعظيم مكانة الرسول الأعظم في القلوب والتجهيز للقافلة الكبرى والتحشيد للمشاركة في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول.

فيما أشارت فعالية لأمن مديرية المغربة والأحوال المدنية إلى أهمية المناسبة العظيمة في توحيد الأمة الإسلامية ورفع مكانتها وتعظيم النبي الخاتم، ومكانته صلى الله عليه وآله وسلم .

وفي فعالية لفرع هيئة الزكاة بمديرية شرس، اعتبرت الكلمات الاحتفاء بالمولد النبوي محطة للتزود بقيم ومبادئ رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وتخليداً لذكرى الشهداء الأحرار.. داعية للتحشيد للفعالية المركزية وتجهيز قافلة الرسول الأعظم.

وأكدت فقرات أمسية ثقافية في مديرية المحابشة نظمها مكتب حقوق الإنسان وفرع صندوق النظافة والتحسين، أهمية المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء به في والتأسي بأخلاقه وفضائله قولا وعملا.

وفي فعالية للمحكمة الابتدائية وفرع هيئة الزكاة ومكتب المالية في مديرية أفلح اليمن أوضحت الكلمات أن الابتهاج والفرح بالمولد النبوي أمر إلهي ومن ركائز الدين.. مؤكدة أهمية المناسبة في ترسيخ الارتباط بالرسول الكريم.

في حين أكدت فعالية لمكتب الزراعة والري وجمعية أفلح اليمن التعاونية الزراعية لإنتاج الحبوب، أهمية المناسبة الدينية في تجديد الارتباط بالنبي الأعظم وتنمية الوعي والبصيرة واستلهام الروح الجهادية والاقتداء به صلى الله عليه وآله وسلم.

وتحت شعار “لبيك يارسول الله” أقيمت بمديرية خيران المحرق فعاليات تطرقت إلى مكانة الرسول الكريم في القلوب وأهمية المشاركة الواسعة في الفعاليات المركزية وتجهيز قافلة الرسول الأعظم وتجديد الولاء لله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم.

ونظم أبناء عزلة أسلم الشام بمنطقة بني هديا وبني حامد في مديرية أسلم فعالية ثقافية أكدت أهمية إحياء المولد النبوي الشريف بصورة مشرفة ولائقة باعتبارها مناسبة غالية على كل مسلم.

واستعرضت فعاليات متفرقة لعدد من المدارس في المديريات مقتطفات من السيرة النبوية ومواقف أهل اليمن في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.. داعية إلى التزود بأخلاق ومبادئ وشجاعة وفضائل وصفات النبي الخاتم.



وفي محافظة الحديدة، نظّمت الهيئة العامة لتطوير تهامة أمسية خطابية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .

وفي الأمسية، أشار وكيل المحافظة محمد حليصي إلى أن الشعب اليمني يحتفل بذكرى المولد النبوي بهذا الزخم الكبير وغير المسبوق في ظل ما تشهده الساحة من انتصارات كبيرة في مختلف الميادين والقطاعات.

وأكد أن إحياء هذه المناسبة العظيمة تعزيز لارتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء والمرسلين الذي بعثه الله رحمة للعالمين.

ولفت الوكيل حليصي، إلى أن احتفالات أبناء الشعب اليمني بذكرى مولد رسول الله تغيض أعداء الأمة، داعيا الجميع إلى التحشيد للمشاركة في الفعالية المركزية.

فيما أشار رئيس هيئة تطوير تهامة علي قاضي، إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، لاستلهام الدروس والعِبر من سيرة الرسول العطرة وحياته المجتمعية والإيمانية والجهادية.

ولفت إلى أن استمرار العدوان والحصار لم يثنِ أبناء الشعب اليمني عن الاحتفال بمولد النبي بهذا الزخم الكبير، رغم الأوضاع الإنسانية التي يمرون بها.

وأكد أن خلاص الأمة وعزتها وكرامتها يتمثل في العودة الحقيقية إلى كتاب الله والتمسك بهدي الرسول والاقتداء والتخلّق بأخلاقه الإسلامية والإيمانية.

من جانبه استعرض مدير عام مديرية الميناء عبدالله الهادي جوانب من شخصية وحياة الرسول صلوات الله عليه وعلى آله، وضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي لتذكير الأمة برسولها ومنهجه القويم.

وبيّن أن القرآن الكريم قد أشار، في عدة مواضع منه، إلى مكانة الأنبياء والرسل لتنبيه الأمة وتذكيرها بإحياء سيرتهم وذكراهم، سيما مولد خاتم الأنبياء والرسل محمد صلى الله عليه وعلى آله.

تخللت الأمسية، التي حضرها مديرا الهيئة خالد العطاس ومكتب الثقافة أسد باشا وأمين عام المجلس المحلي بمديرية الميناء حسن هادي، قصائد شعرية وأناشيد معبرة.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
بشرى سارة للمعلمين وكل المتعاملين مع "البريد" مؤسسة بزدان للصرافه وكيل معتمد
صعدة برس
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)