من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - مجلس النواب يحيي ذكرى مولد الرسول الأعظم..

الإثنين, 03-أكتوبر-2022
صعدة برس - وكالات -
أحيا مجلس النواب اليوم، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، بفعالية خطابية.

وفي الفعالية ثمن عضو المجلس السياسي الأعلى، جابر الوهباني، جهود رئيس وهيئة رئاسة مجلس النواب وأمانته العامة لإقامة هذه الفعالية.. معبرا عن سعادته بمشاركة السلطة التشريعية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأشار إلى عظمة هذه المناسبة وأهميتها لدى كل أبناء اليمن، والمسلمين في أنحاء المعمورة.

وأكد الوهباني، على أهمية تعزيز وحدة الصف الوطني لمواجهة صلف دول تحالف العدوان في خرق الهدنة وعدم الالتزام ببنودها المعلنة.

وشدد على أهمية تضافر الجهود للحفاظ على مكتسبات الشعب اليمني ومقدراته وايقاف نهب ثرواته من النفط والغاز، ووضع حد لذلك العبث الذي يمارسه تحالف العدوان ومرتزقته من خلال صرفها على القابعين في فنادق الرياض وحرمان الشعب اليمني من الاستفادة من ثرواته.

ولفت عضو السياسي الأعلى إلى المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق الجميع والتي تتطلب توحيد الجهود وشحذ الهمم للحفاظ على مقدرات الشعب اليمني وسيادته ووحدته وأمنه واستقراره والانتصار لإرادته، وعدم الخنوع والخضوع للباطل والبقاء تحت الحصار.. مؤكدا رفض الشعب اليمني لاستمرار الوصاية الخارجية عليه أو استجداء العدو لنيل حقوقه وثرواته.

وفي الفعالية التي حضرها، رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، ورئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، وأعضاء من مجالس النواب والقضاء والشورى وعدد من العلماء والمسؤولين والشخصيات الاجتماعية، رحب نائب رئيس مجلس النواب عبد الرحمن الجماعي، بضيوف رسول الله الحاضرين تحت قبة البرلمان.

وقال” حري بنا أن نفخر بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لنستلهم منها الدروس والعبر المستقاة من نبع السيرة العطرة والأخلاق الكريمة التي جاء بها الرسول محمد صلوات الله وسلامه عليه وآله”.

وأشار الجماعي إلى أهمية هذه المناسبة التي نستمد منها دروس الصمود والثبات والتحرك وفق منهجيته صلى الله عليه وآله في مواجهة المؤامرات والمخططات التي تحاك ضد اليمن والأمة العربية والإسلامية، ومقارعة كل مشاريع الهيمنة والاستكبار والاحتلال والعدوان والعمالة والخيانة والارتزاق، ورفض الوصاية الصهيو أمريكية، ومشاريع التطبيع”.

ولفت إلى تزامن هذه الذكرى العطرة مع احتفالات الشعب اليمني بأعياده الوطنية وما يشهده من انجازات عسكرية وأمنية متسارعة للحفاظ على مقدرات البلد ووحدته وسيادته وأمنه واستقراره.

وذكر أن ذكرى المولد النبوي الشريف تشكل محطة ايمانية لتقوية الارتباط بالحبيب المصطفى والتأسي بمنهجه في كل مناحي الحياة والعمل على تعزيز وحدة الصف الوطني استشعارًا للواجبات والمهام الوطنية والدينية في نصرة القيم والمبادئ التي دعا إليها الرسول الكريم.

وأكد نائب رئيس مجلس النواب موقف اليمن الحريص على السلام، والرافض للهيمنة والاستسلام.. داعيا البرلمانات الحرة في العالم لعقد جلسة برلمانية بالعاصمة صنعاء.

وطالب الأصوات الحرة برفض الهيمنة والاستكبار العالمي.. مؤكدا على ما ورد في خطاب رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن الهدنة، وأهمية تلبية مطالب الشعب اليمني بوقف نهب الثروات الوطنية السيادية وتسخير عائداتها لصالح الشعب اليمني في صرف مرتبات موظفي الدولة والقوات المسلحة والأمن والمتقاعدين وتحسين مستوى الخدمات، وضرورة إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الموانئ والمطارات اليمنية.

وفي الفعالية أشار مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد النبي محمد صلى الله وسلم عليه وآله وسلم، في تعزيز الارتباط به وترسيخ الهوية الإيمانية، والرد على الشبهات التي تشكك في أهمية وعظمة الاحتفاء بمولده الشريف.

وقال” نحتفل بذكرى مولده لأنه قدوتنا الحسنة وعلينا تجسيد مواقف وأقوال الرسول وافعاله في حياتنا اليومية”.

ودعا مفتي الديار اليمنية، إلى تعزيز وحدة الصف والتمسك بالنبي والسير على نهجه والعمل على جمع كلمة الأمة.

كما دعا الجميع للحضور الواسع والمشرف في الفعالية الكبرى التي ستقام في الثاني عشر من شهر ربيع الأول تتويجا للفعاليات الاحتفالية بهذه المناسبة.

فيما استعرض العلامة حسين الهدار في كلمة العلماء دلالات إحياء هذه المناسبة في استلهام الدروس والعِبر من سيرة رسول الله ومواقفه، وما جاء به من خير للبشرية ومن نور أضاء به الحياة، وأصلح الأفعال والسلوكيات.

وأشار إلى أن اليمنيين يجسدون اليوم الارتباط الوثيق بمنهج الحبيب المصطفى من خلال الاحتفال بذكرى مولده والتأسي به.

بدور أشار عضو مجلس الشورى العلامة جبري إبراهيم إلى عظمة الاحتفال بمولد رسول الله.. مستدلا بالآيات القرآنية التي تحث على تعظيم النبي وتوقيره، والاقتداء بمنهجه.

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر محمد المؤيد، وفقرات معبرة عن المناسبة.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)