من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - استمرار الفعاليات الثقافية والمهرجانات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف..

الثلاثاء, 04-أكتوبر-2022
صعدة برس - وكالات -
تتواصل الفعاليات الثقافية والخطابية الرسمية والشعبية في محافظات الجمهورية، احتفاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث نظمت دائرة الإمداد والتموين العسكري اليوم فعالية احتفاءً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .

وفي الفعالية التي حضرها مدير الدائرة العميد محمد شمس الدين أكد نائبه العميد عبدالغفور العزي، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة كرسالة إيمانية قوية بأن أهل اليمن يتمسكون بالنبي الأعظم ومنهجه وسيرته العطرة كسلوك حياة، ويستمدون منه الصمود في مواجهة العدوان.

وأشار إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي وإظهار الفرحة والابتهاج بقدوم مولد نبي الإنسانية -صلوات الله عليه وعلى آله وسلم- يرسم واحدية الموقف والصمود وتجسيد القوة والصلابة والوفاء في ظل العدوان والحصار.

وحث العميد العزي، على استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم، والاقتداء به من خلال تجسيد القيم الإيمانية والإنسانية التي رسمها للأمة، في تعزيز أعمال الإحسان والتكافل الاجتماعي وخدمة المجتمع.

ودعا الجميع إلى التفاعل والمشاركة في الفعالية المركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي التي ستقام في 12ربيع الأول بميدان السبعين.

بدوره تطرق الناشط الثقافي أبو صالح عاطف، إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي باعتبارها فرصة للحديث عن خير خلق الله ومبعثه ورسالته، والاستفادة من سيرته النبوية في إصلاح الواقع، ومواجهة قوى العدوان والضلال.

واعتبر أن إحياء مولد النبي الأكرم يمثل محطة انطلاقة باتجاه مولد جديد لأمة قوية منتصرة وحرة عزيزة، تكتسب هيبتها وتحتل مكانتها العالية بين الأمم كما أراد الله لها.

وحث عاطف على الاقتداء بسيد البشرية عليه الصلاة والسلام قولا وعملا من خلال العمل الجاد والصادق والمخلص والتحلى بالمسؤولية الكاملة في تأديه المهام المناطة بالعاملين في جميع مؤسسات الدولة .



في سياق متصل نظمت الوحدة التنسيقية المشتركة للأجهزة الرقابية والنيابة العامة، اليوم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

تضمنت الفعالية التي حضرها رئيس الوحدة التنسيقية رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، القاضي مجاهد أحمد، ورئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة علي العماد، ومحامي عام نيابات الأموال العامة القاضي علي المتوكل، وعضو الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات أمين الجند، عدداً من الفقرات المعبرة عن عظمة المناسبة وأهميتها للأمة.

حيث عُرضت فقرات توعوية عن المولد النبوي وأهمية هذه المناسبة في تاريخ الأمة الإسلامية، وقصيدة للشاعر حمزة المغربي، وفقرات تراثية ووصلات إنشادية وفقرة مسرحية عكست الابتهاج بقدوم ذكرى المولد النبوي وأهمية الاحتفاء بها عن طريق اتباع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف والرسول الكريم.

حضر الفعالية عدد من أعضاء وقيادات وموظفو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، واللجنة العليا للرقابة على المزايدات والمناقصات، ونيابة الأموال العامة.

* احتفالات لمؤسسة الاتصالات ويمن موبايل والاستشعار عن بعد

نظمت المؤسسة العامة للاتصالات وشركة يمن موبايل للهاتف النقال والمركز الوطني للاستشعار عن بعد اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي أهمية المناسبة في تعزيز مكانة الرسول الأعظم الذي أرسى قواعد العدل والمساواة.

وقال “إن احتفالنا بالمولد النبوي ليس مجرد طقوسا نؤديها أو تفاعلا عابرا مع مناسبة دينية، وإنما هو استشعارا لدورنا الابدي الذي انتدبنا الله للقيام به فجعلنا أقرب شعوب الأرض جوارا لبيته الحرام ومقام نبيه الكريم لنكون حراساً لبيته وانصاراً لنبيه وحملة لدعوته الخالدة.”

فيما أشار مدير التدريب والتأهيل بالمؤسسة العامة للاتصالات عبد الرحمن حميد الدين إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي يأتي بزخم غير مسبوق تمثل في إقامة الفعاليات الشعبية والرسمية في معظم المحافظات.

بدوره تطرق الثقافي نبيل المهدي لمحطات من حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ومقارعته الظلم والدعوة لدين الإسلام الحنيف.. لافتاً إلى أن الرسول كان قائدا محنكا في كل المجالات.

وأشار إلى أهمية استلهام الدروس الكبيرة من المولد النبوي لتكون منهجا ونبراسا في الحياة اليومية.

* احتفاء وزارة الأشغال والجهات التابعة

نظمّت وزارة الأشغال العامة والطرق وصندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور اليوم فعالية خطابية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية أوضح وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق، أن ذكرى المولد النبوي، مناسبة عظيمة وخالدة ولها مدلولات ومعاني كثيرة كونها ترتبط بسيد البشرية النبي الخاتم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وأشار إلى أن الشعب اليمني يعتز ويفتخر بانتمائه الإيماني وتمسكه بنهج الرسول الأعظم لأنه الشعب الوحيد الذي دخل الإسلام برسالة وليس بالسيف.

وعبر الوزير مطلق عن التهاني والتبريكات لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، وكل أبناء الشعب اليمني بهذه المناسبة الدينية التي تأتي واليمن يمر بمرحلة مفصلية من تاريخه.

واعتبر الاحتفال بالمولد النبوي تجسيداً لارتباط الشعب اليمني الوثيق بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم.. لافتا إلى أن اليمنيين هم من حافظوا على قدسية هذه المناسبة التي تزداد أهميتها في ظل الحملة الظالمة التي تشنها قوى الهيمنة والاستكبار ضد الدين الإسلامي ورموزه.

وأفاد وزير الأشغال بأن دول العدوان تواصل ممارسة الضغوط والابتزاز على الشعب اليمني من خلال تمديد الهدنة ليظل اليمن في حالة اللا حرب واللا سلم ليتسنى لها الاستمرار في نهب ثروات ومقدرات البلد.

وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس المؤسسة العامة للطرق المهندس أمير الدين الحوثي، ووكلاء وزارة الأشغال والوكلاء المساعدون، أكد نائب رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي جزء من هوية الشعب اليمني الأصيل الذي أبهر العالم بصموده وثباته على نهج نبيه.

* فعالية لديوان محافظة صنعاء ومكتبي الزكاة والأشغال

نظم ديوان عام محافظة صنعاء ومكتبي الهيئة العامة للزكاة والأشغال بالمحافظة، اليوم ، فعالية احتفالية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات وأزكى التسليم.

وفي الفعالية أكد وكيل أول المحافظة حميد عاصم، أن الاحتفال بهذه المناسبة يتوج صمود الشعب اليمني وقضيته العادلة في مواجهة تحالف العدوان الامريكي السعودي الاماراتي والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

ونوه عاصم في الفعالية التي حضرها أعضاء من مجلس الشورى والهيئة الادارية للمجلس المحلي بالمحافظة ووكلاء المحافظة، بما تشهده محافظة صنعاء من زخم شعبي ورسمي لاحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة في رسالة تؤكد الارتباط العميق بالرسول ونهجه القويم.

فيما أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة طه الحاضري، أن ذكرى المولد النبوي الشريف فرصة للنهل من السيرة النبوية العطرة، وتعزيز ارتباط المسلمين بسنّته واتباع منهجه والعمل على ترسيخ الهوية الايمانية التي تعزز من الارتباط بالنبي الخاتم.

بدوره تطرق مدير عام مكتب هيئة الزكاة عبدالوهاب الطهيف، أن الاحتفال بهذه المناسبة فرصة لاستلهام الدروس والعِبر من حياته -صلى الله عليه وآله وسلم- في تعظيم القيم الإنسانية التي أسستها الرسالة المحمدية، والاقتداء بها قولاً وعملاً.

وأوضح، أن مكتب الهيئة العامة للزكاة ساهم بمبلغ 200 مليون ريال مساعدات لأسر الشهداء والجرحى وفقراء ومساكين في اطار تجسيد المعاني الانسانية الذي تحلى بها نبي الأمة وغرس قيم التكافل في ذكرى يوم مولد الرسول الاعظم.

وبين الطهيف، أنه تم صرف مبلغ 100 مليون ريال منذ بدء تدشين فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة فيما يجري حاليا صرف مبلغ 100 مليون ريال لجميع الفئات المستهدفة..مؤكدا أن هذه المساهمة تجسد التوجهات لمشاريع الهيئة العامة للزكاة في المجال الخيري الاجتماعي.

بدوره لفت مدير مكتب الأشغال العامة والطرق محيي الدين شمسان، إلى دلالات الاحتفاء بالمناسبة لتأكيد التمسك بخاتم الأنبياء، وتجديد موقف الصمود والثبات في مواجهة العدوان..مبيناً أن إحياء مولد الرسول الأعظم يعكس تلاحم واصطفاف الشعب اليمني.

* فعالية لصندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام

نظم صندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد رئيس مجلس ادارة صندوق مكافحة السرطان الدكتور عبد السلام المداني أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف للرد على من يحاول طمس هوية هذه المناسبة الدينية التي تحمل معاني البهجة وأعمال البر والإحسان والتكافل الاجتماعي.

وأكد الدكتور المداني أن النصر والتمكين الذي وصل إليه الشعب اليمني ثمرة من ثمار تمسكه بسيرة الرسول الأعظم .. حاثا الجميع على التحلي بقيم ومبادئ واخلاق الرسول الكريم عليه السلام.

فيما أشار نائب مدير المركز الوطني لعلاج الأورام الدكتور علي المنصور إلى أهمية ذكرى المولد النبوي الشريف لتعزيز الصمود في ظل ما يعانيه الشعب اليمني بسبب العدوان والحصار ومنع دخول الدواء والغذاء.

وأوضح أن المركز الوطني بالشراكة مع صندوق مكافحة السرطان يقدم خدماته الطبيعية والعلاجية حيث تم توسعة السعة السريرية للمركز لتصل الى 73 سرير وفتح العديد من وحدات الأورام بعدد من المحافظات وتدريب كوادره للتخفيف من معاناة المرضى.

وبين أن المركز افتتح قسم الطوارئ بسعة 20 سرير وزيادة السعة السريرية لقسم الاعطاء الخارجي الى 50 سرير وتشغيل وتفعيل جهاز الماموجرام لتقديم خدمة التشخيص والفحص المبكر لسرطان الثدي ويجري التجهيز لقسم الاشعة المقطعية.

* احتفاء مؤسستا اليتيم والشهداء

احتفت مؤسستا اليتيم التنموية والشهداء، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم بفعالية خطابية.

وفي الفعالية أشار مسؤول الرعاية الاجتماعية بمؤسسة الشهداء حسين القاضي، إلى دلالة الاحتفال بذكرى المولد النبوي، في مؤسسة اليتيم التنموية .. وقال ” نحن في مؤسستي الشهداء واليتيم عندما نحتفي بذكرى المولد النبوي، فإننا نقتبس ونستقي من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ما يخصنا ونستفيد منها في حياتنا”.

وأضاف” إن ذكرى المولد النبوي، لها دلالات مختلفة، نتعلم منها ما يجب علينا تجاه أسر الشهداء والأيتام وما يجب أن نتعلمه من رسول الله صلى الله عليه آله وسلم في التعامل مع هذه الشريحة التي استمدت قوتها من رسول الله شرف اليتم وحمل الأمانة والمسؤولية”.

فيما أشار الناشط الثقافي زين العابدين المغربي إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، احتفاء بالقيم الحميدة والمبادئ والأخلاق الفاضلة التي حملها المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والرسالة السماوية.

وقال” إن الاحتفاء بهذه المناسبة، بمثابة تقييم واقعنا وليس من باب الترف، فضلاً عن أنها فرصة لتقييم علاقتنا برسول الله، والعودة إليه وفي ذات الوقت رسالة لأعداء الأمة الذين يسيئون للرسول الكريم، بتمسك أهل اليمن بالنبي الكريم وسيرته العطرة ونهجه القويم”.

* احتفاء اللواء 82 مشاه في حجة

احتفى اللواء 82 مشاه بمديرية ميدي في محافظة حجة والمجلس المحلي ومكتب الصحة بالمديرية بذكرى المولد النبوي الشريف، بفعالية خطابية.

وأكدت كلمات الفعالية بحضور قيادة وضباط وصف وجنود ومديري المديرية محمد العاتي ومكتب الصحة قاسم الداودي، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لتعزيز الصمود وتجسيد التمسك بالمنهج المحمدي.

ولفتت إلى ضرورة الاقتداء بأخلاق ومبادئ وشجاعة وصفات النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم في الواقع العملي.

وأكدت الكلمات حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى الله والرسول الكريم والتزود من القيم التي تضمنتها رسالة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .. داعية إلى التحشيد والخروج المشرف في الفعالية المركزية في عبس.

* احتفاء المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام

نظم المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام اليوم بصنعاء فعالية خطابية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف 1444 هجرية.

وفي الفعالية أشار نائب مدير المركز لشئون التوعية والضحايا العميد محمد العبدلي، إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي على صاحبه وآله الصلاة والسلام يكتسب أهمية كبيرة في وقع الأمة التي هي في أمس الحاجة إليها.

ولفت إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة حافلة بالدروس والعبر التي تحتاجها الأمة للاستفادة منها وتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم كقائد ومعلم ومربي.
وأكد العبدلي، أن الحديث عن رسول الله هو حديث عن رسالته وقيادته وأخلاقه وجهاده، وعن عظمته.. داعيا إلى المشاركة المشرفة في الفعالية المركزية التي ستقام في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء يوم الـ 12 من ربيع الأول.

من جانبه أشار مدير الوحدة النوعية للتعامل مع الألغام الدكتور عبد البسط السلمي، إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول محمد صلوات الله عليه وعلى آله، له دلالة على إتباع منهجه ورسالته.

*فعالية لإدارة أمن المنطقة الأولى وأمن بني حشيش

نظمّت إدارة أمن المنطقة الأولى وأمن مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية أشار مدير المديرية راجح الحنمي، إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية التي تجسد علاقة أبناء اليمن الوطيدة بالرسول الكريم.

ولفت إلى أن الاحتفال بمولد خير الأنام يمثل امتداداً طبيعياً لمناصرة أبناء اليمن للرسول الخاتم والمعلم والقدوة والأسوة الحسنة محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما أكد مدير أمن المديرية المقدم عبدالله الرصاص إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم .. مبيناً أن الشعب اليمني يأتي في مقدمة الشعوب للاحتفاء بهذه المناسبة.

بدوره أشار نائب مدير أمن بني حشيش الكرار مفتاح، إلى دلالات الاحتفاء بذكرى مولد سيد البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور.. مؤكداً أهمية ترسيخ هذه القيم والمبادئ في واقع الأمة.

* احتفاء مستشفى الطلح العام بصعدة

نظم مستشفى الطلح العام بمديرية سحار محافظة صعدة، اليوم، فعالية ثقافية وخطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها عضوا مجلس الشورى عبدالله القاسمي وعضو مجلس النواب مرتضى جدبان ومدير مديرية سحار أمين دعه والكادر الطبي وإدارة المستشفى، أكد ووكيل أول محافظة صعدة عبدالله يحيى المحمدي ضرورة المشاركة الواسعة في الفعالية النبوية المركزية بعاصمة المحافظة.

وأشار إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي بمشاركة الكوادر الطبية يأتي تعظيماً لرسول الإنسانية واقتداء بنهجه والقيم والمبادئ التي دعا إليها في تعزيز أسس الدين وقيمه الاخلاقية.

فيما أكدت كلمة الفعالية التي ألقاها عضو رابطة علماء اليمن فضيلة ،العلامة محمد الهادي، أن إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف مسألة مهمة وضرورية من الناحية الدينية والشرعية وهي من أكبر النعم علينا، مشيراً إلى أن نعمة الهداية بالرسول الأعظم تعتبر أجل نعمة.

*فعاليات لعدد من مديريات صعدة

نظمت في مديريات شدا وقطابر وغمر الحدودية في محافظة صعدة فعاليات ثقافية متنوّعة استقبالا لذكرى المولد النبوي الشريف 1444هـ .

وخلال الفعاليات التي حضرها مديرو المديريات وأعضاء السلطة المحلية وشخصيات اجتماعية أكد المشاركون أهمية إظهار الفرح بمولد النبي الأكرم صلى الله عليه وعلى آله وسلم .

وأشارت إلى أن الشعب اليمني جسد معنى”الإيمان يمان والحكمة يمانية” جسدها شاهداً على أرض الواقع وحملها بصدق وتحرك في الميدان.

تخللت الفعاليات كلمات معبرة وفقرات انشادية وفنية وقصائد شعرية معبره .

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)