من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - النائب العام يدشن النزول الميداني للتفتيش على النيابات..

الأحد, 23-أكتوبر-2022
صعدة برس - وكالات -
دشن النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، اليوم، النزول الميداني للتفتيش على النيابات، لتقييم الأداء وتقويم الأعمال وتحريك القضايا المتعثرة والارتقاء بدور النيابة في خدمة المجتمع.

يستهدف النزول، الذي ينفذه 15 قاضياً من أعضاء التفتيش القضائي في مكتب النائب، جميع النيابات في الجمهورية، بهدف الاطلاع على القضايا وتتبع مساراتها، والتأكد من صحة الإجراءات ومدى الالتزام بالمدد القانونية للتحقيق والحبس الاحتياطي، ومحاسبة المقصّرين والعمل على كل ما من شأنه تسريع الإنجاز وتقريب العدالة من المواطنين.

حيث اطّلع النائب العام في نيابة جنوب غرب الأمانة، ومعه أعضاء التفتيش، على قضايا السجناء على ذمة التحقيق، ووجّه بسرعة التصرّف فيها، والإفراج عن عدد من المحبوسين بالضمان.

وأكد على جميع النيابات القبول بالضمان الحضوري التجاري لما فيه تسهيل إجراءات التقاضي.

وتضمّنت توجيهات النائب العام، خلال النزول، حضور أعضاء التفتيش القضائي جلسات المحاكمة، التي تعثر على أعضاء النيابة حضورها، وكذا توفير سكرتيري التحقيق، وكافة الاحتياجات اللازمة من مواد مكتبية ولوجستية.

كما وجّه النائب العام بالعمل على مطابقة السجلات القضائية مع نظام سير الدعوى الجزائية، واستكمال كافة التعديلات البرمجية اللازمة لضمان الاستفادة القصوى منه في تتبع مسارات القضايا والحصول على المعلومات والبيانات الإحصائية.

إلى ذلك، باشر أعضاء التفتيش القضائي مهامهم بالاطلاع على الإجراءات المتخذة حيال القضايا، وتقديم المساعدة لأعضاء النيابة بالتوجيهات اللازمة للتصرف في القضايا المتعثرة على أن يتم موافاة لجان التفتيش بالتصرفات النهائية، نهاية الأسبوع الحالي.

يذكر أن القضايا الواردة إلى نيابة جنوب غرب الأمانة، خلال العام الهجري الماضي 1443هـ، ألف و798 قضية، تم التصرف في ألف و686 قضية، بنسبة إنجاز 94 بالمائة، في حين بلغ عدد القضايا الواردة منذ بداية محرم 1444هـ حتى اليوم 507 قضايا، تم التصرف في 221 قضية.

فيما بلغ عدد القضايا الواردة إلى نيابة استئناف جنوب الأمانة ألفاً و145 قضية، منها 593 قضية جسيمة، تم التصرف في 592 قضية، إلى جانب التصرف في 315 قضية مستأنفة،، و109 قضايا استطلاع، و129 قضية فحص، بنسبة إنجاز 99 بالمائة.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)