من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - السفير صبري يشارك في اللقاء الطلابي اليمني بجامعة تشرين السورية..

السبت, 03-ديسمبر-2022
صعدة برس - وكالات -
شارك سفير الجمهورية اليمنية في سوريا، عبدالله علي صبري، في اللقاء الذي نظمه اتحاد الطلاب اليمنيين في جامعة تشرين بمحافظة اللاذقية السورية، بمناسبة العيد الـ55 للاستقلال الـ30 من نوفمبر، جلاء آخر جندي بريطاني من جنوب اليمن.

وفي اللقاء، أكد السفير صبري أهمية دور الجبهة التعليمية في ملحمة الصمود والتحدي لمواجهة العدوان والحصار الأمريكي – السعودي، وكذا في النهضة والارتقاء باليمن في مختلف المجالات التنموية.

وقال: “إن اليمن يخوض اليوم معركة الاستقلال الثانية، وأحرار الشعب اليمني اليمن لن يستكينوا حتى إنجاز هذا الاستحقاق، كما فعل المناضلون الشرفاء في الماضي القريب”.

وشدد سفير اليمن في سوريا، خلال استماعه لمداخلات الطلاب وتساؤلاتهم بشأن أوضاعهم الدراسية والعوائق التي تواجه البعض منهم، على أن السفارة بالتعاون مع الملحقية الثقافية تعمل على تذليل كافة الصعاب بما يساعد الطلاب على المضي في مشوارهم التعليمي وتحقيق طموحاتهم المتسقة مع المصلحة العليا للوطن.

وأشاد بتعاون رئاسة جامعة تشرين وفرع حزب البعث العربي الاشتراكي والتسهيلات المقدّمة للطلاب اليمنيين ومعاملتهم كطلاب سوريين، وهو ما ساعد الكثير منهم على الاستمرار والتفوق، ومواصلة الدراسات العليا.

من جهته، أشاد نائب رئيس جامعة تشرين بمثابرة الطلاب اليمنيين ومستواهم العلمي والسلوكي الإيجابي.. مؤكداً أن الجامعة تبذل قصارى جهدها لخدمة طلابها سوريين وعرب.

ولفت إلى أن أبواب إدارة الجامعة مفتوحة لمعالجة أي إشكالات أو معوّقات تعترض الطلاب اليمنيين.

وألقيت، في اللقاء الذي حضره رئيس اتحاد الطلبة اليمنيين في الجامعة حامد المدحني، كلمات للمستشار الثقافي في سفارة اليمن بسوريا محمد حنظل ومسؤول الطلبة اليمنيين الدارسين في سوريا عن حزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور معتز القرشي.

وكان سفير اليمن في سوريا شارك في افتتاح معرض “وجوه من نور” في نسخته الثالثة، الذي احتضنته جامعة تشرين بمناسبة أعياد الثورة اليمنية وأعياد تشرين السورية برعاية أمينة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالجامعة، الدكتورة ميرنا دلال.

وحيّت الدكتورة دلال التضحيات والدماء، التي نزفت من أجل الحرية والسيادة في اليمن وسوريا، وقالت: “هذه الفعالية هي مناسبة لإحياء أعياد تشرين المجيدة في سوريا وأعياد الثورة اليمنية، ومن جهة ثانية هي عرفان للشهداء ومشاعل النور التي بددت عتمة الطريق للوصول إلى مستقبل واعد لأجيالنا”.

فيما أشاد رئيس جامعة تشرين، الدكتور بسام محمد، بمستوى المعرض الذي حمل رسالة وجدانية مؤثرة .. وقال: “من خلاله قرأنا سر انتصار الشعب اليمني”.



سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)