من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تواصل الفعاليات الثقافية والخطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد..

السبت, 10-ديسمبر-2022
صعدة برس - وكالات -
تتواصل الفعاليات الثقافية والخطابية في عموم محافظات الجمهورية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد ، حيث افتتح وكيل الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء خالد الجبري ومدير مديرية وضرة بمحافظة حجة، عبداللطيف البكري اليوم معرض صور شهداء المديرية بالذكرى السنوية للشهيد.

واطلع الجبري والبكري وأمين عام المجلس المحلي علي النصيري ومسئول هيئة رعاية الشهداء حسن عجلان وعدد من مديري المكاتب التنفيذية على محتويات المعرض.. مثمنين تضحيات الشهداء وبطولاتهم في جبهات الصمود دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وأشاروا إلى دلالات إحياء سنوية الشهيد في التزود بقيم ومبادئ الشهداء وتجديد العهد بالتمسك بالقضية والمشروع الذي ضحوا من أجله والاستمرار في رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء.

ولفت الجبري والبكري إلى أن الذكرى السنوية للشهيد تجسيد لعطاءات الشهداء وما قدموه من تضحيات لينعم الوطن بالأمن والاستقرار.

فيما أكد عدد من أبناء وذوي الشهداء، تقديم المزيد من التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وأقيمت على هامش المعرض فعالية أكدت كلماتها أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء التي أثمرت نصراً وعزة وقوة.

عقب ذلك تمت زيارة أسر الشهداء والجرحى والأسرى والمفقودين وقدمت لهم هدايا رمزية.

واعتبر وكيل الهيئة ومدير المديرية ومرافقوهم زيارة أسر الشهداء أقل ما يمكن فعله نظير ماقدّمته من تضحيات في الذود عن حياض الوطن.

كما تمت زيارة روضة الشهداء وقراءة الفاتحة على أرواحهم..







فعالية خطابية ومعرض لإدارة أمن المحويت بذكرى الشهيد
نظمت إدارة أمن محافظة المحويت اليوم فعالية ثقافية بالذكرى السنوية الشهيد 1444هـ.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة عبدالسلام الذماري وحسين عركاض ويحيى إبراهيم ومقبل جعامل، أشار مدير أمن المحافظة العميد علي دبيش إلى عظمة هذه الذكرى وأهمية احياءها لاستلهام الدروس ممن عشقوا الشهادة وتحركوا إلى ميادين الدفاع عن الوطن.

وأكد ضرورة استشعار المسؤولية تجاه أسر الشهداء ومساندة جهود مؤسسة الشهداء في الاهتمام بها ورعايتها.

ونوه دبيش إلى أهمية التمسك بالهوية الإيمانية والمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء وتجديد العهد والولاء لله والرسول وللشهداء، الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الوطن.

فيما أكد مدير التوجيه المعنوي المقدم شهاب عامر ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عامر الأقهومي، أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بقوافل العطاء والسير على درب الشهداء وتعزيز عوامل الصمود والثبات وترسيخ الهوية الإيمانية .

إلى ذلك افتتح مدير أمن المحافظة ومعه عدد من القيادات الأمنية اليوم معرض صور شهداء منتسبي قوات الأمن الذي تضمن مجسمات وصور الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن، والانتصارات التي حققوها.

وأشاد العميد دبيش، بتضحيات الشهداء في مواجهة العدوان، معتبراً المعرض رسالة للعدوان بأن دماء الشهداء صنعت ملاحم الانتصار في الدفاع عن الوطن، وأن كل قطرة دم لن تذهب هدرا.

وأكد أهمية السير على خطى الشهداء، ودعم ورعاية أسرهم والاهتمام بالجرحى كأقل واجب يمكن تقديمه.





افتتاح معرض صور شهداء القوات البحرية والدفاع الساحلي
افتتح قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف المداني ومحافظ الحديدة محمد قحيم، اليوم، معرض صور شهداء القوات البحرية اليمنية والدفاع الساحلي في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

واطلع المداني وقحيم ومعهما عضو مجلس الشورى عبد الرحمن مكرم ، ووكيل أول المحافظة أحمد البشري، وقائد القوات البحرية اللواء محمد عبد النبي وأركان حرب القوات البحرية العميد منصور السعادي، على المعرض الذي أقيم تحت شعار “رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه”، وتضمن مجسمات معبرة عن تضحيات أبطال القوات البحرية، وصور الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله .

وخلال الافتتاح أشار المحافظ قحيم إلى أن إقامة المعرض على ظهر السفينة “روابي “له دلالات واضحة على عظمة بطولات وتضحيات الشهداء الذين اختلطت دماؤهم بمياه البحر وروت رمال الساحل الغربي.

وأكد المضي قدماً على درب الشهداء حتى تحقيق النصر على قوى العدوان والغزاة، مشيداً بتضحيات وبطولات الشهداء في مختلف ميادين البطولة والشرف.

فيما أشار عضو مجلس الشورى عبد الرحمن مكرم ووكيل المحافظة علي قشر إلى أن معرض صور الشهداء تعبير عن الوفاء لدماء الشهداء التي سفكت من أجل الكرامة والحرية ورفض الوصاية على الشعب، وعرفاناً بما صنعه الأبطال في القوات البحرية والساحل الغربي من انتصارات ساحقة نكلت بقوى العدوان ومرتزقتها.

وأكدا أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من بطولات وتضحيات الشهداء والسير على نهجهم في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله، لافتين إلى أن المعارض والفعاليات التي تنظم بهذه الذكرى تعكس صمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة قوى العدوان.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)