من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - دورة في مجال تطوير الأداء المهني بهيئة الموارد المائية..

السبت, 14-يناير-2023
صعدة برس - وكالات -
بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبية في مجال تطوير الأداء المهني لمختصي المراجعة الداخلية، تنظمها الهيئة العامة للموارد المائية.

تهدف الدورة التي تستمر ستة أيام، ضمن مبادئ الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة، إلى إكساب 20 متدرباً ومتدربة من موظفي ديوان الهيئة وفروعها في المحافظات، معارف حول الجوانب التنظيمية لإدارة المراجعة الداخلية ومفهومها واختصاصاتها وأهميتها في تطوير الأداء المهني لمختصي المراجعة.

وفي افتتاح الدورة أكد وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني، الحرص على تدريب الكوادر البشرية، وتأهيلها في مختلف المجالات، خاصة ما يتعلق بالمراجعة الداخلية للتعرف على المهام والاختصاصات المتصلة بها.

وأشار إلى أهمية البرامج التدريبية في إطار توجهات الدولة والحكومة ضمن خطة الرؤية الوطنية لتنمية مهارات الكوادر البشرية وتطوير الخبرات في المجالات الإدارية والفنية والمالية، بما يعزز من تحسين الأداء وتنفيذ المهام والأعمال على أكمل وجه.



وشدد الوزير الشرماني، على أهمية تفعيل دور إدارات المراجعة الداخلية والاطلاع على الإطار التشريعي والدليل الإرشادي في هذا الجانب، لافتاً إلى ضرورة تعزيز الأداء المؤسسي لفروع الهيئة، لضمان تنفيذ المهام والأعمال الإدارية والمالية والفنية بكل شفافية في إطار الأنظمة واللوائح القانونية.

وحث المتدربين على الاستفادة من مفردات الدورة ومضامينها في تطوير الأساليب والوسائل الحديثة في المراجعة الداخلية والعمل على تقييم الأداء بالاستفادة من الإمكانيات المتاحة في هذا الجانب.

فيما اعتبر رئيس الهيئة العامة للموارد المائية المهندس هادي قريعة، الدورة، فرصة لاطلاع المتدربين على الجوانب التنظيمية لإدارة المراجعة الداخلية ومهامها واختصاصاتها

ولفت إلى أهمية الدورة لتفعيل دور إدارات المراجعة الداخلية للحفاظ على أصول وممتلكات الهيئة خاصة ما يتصل بالجوانب الإدارية والمالية والفنية.

بدورها استعرضت منسقة الدورة سمر غيلان، محاور الدورة المتمثلة في الإطار التشريعي للمراجعة الداخلية وعلاقتها بالسلطة العليا ومبادئ السلوك المهني الوظيفي لمختصي المراجعة الداخلية والتخطيط لها وإعداد التقارير ومتابعتها وكيفية تقييم مستوى الأداء.

وأشارت إلى أن المتدربين سيتعرفون على مهارات في مجال المراجعة الداخلية وأبرزها كيفية الإعداد والتخطيط لعملية المراجعة والتقارير من قبل المدرب الوطني طلعت العريقي.

حضر الافتتاح مدير مركز التدريب التابع لوزارة المياه والبيئة ياسين المقطري.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)