من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - توالي الإدانات الغاضبة في اليمن لتمزيق واحراق نسخة من المصحف الشريف..

الأربعاء, 25-يناير-2023
صعدة برس - وكالات -
توالت ردود الفعل الغاضبة في اليمن, بعد إقدام متطرفان أحدهما سويدي والاخر هولندي على احراق وتمزيق نسخة من المصحف الشريف، بدوافع عنصرية حاقدة معادية للإسلام.

حيث أدان مجلس الشورى، واستنكر بأشد العبارات الظواهر العنصرية التي طالت المصحف الشريف بالحرق والتمزيق في دول الغرب،و كان آخرها تمزيق متطرف هولندي للمصحف الشريف وحرقة في لاهاي.

واعتبر المجلس ،في بيان له اليوم، هذا العمل الاجرامي يأتي ضمن مسلسل خبيث وعنصري يستهدف الإسلام والمقدسات الإسلامية في سياق التطاول المسيء لمقدسات المسلمين وخاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وآله والقرآن الكريم، ويقف وراءه اللوبي الصهيوني في العالم.

واعتبر ذلك الأمر امتدادا لثقافة الكراهية والعنصرية وعدم الاعتراف بالآخر وينافي الادعاءات الزائفة للغرب بالتعايش السلمي بين أتباع الديانات المختلفة.

وطالب المجلس منظمة التعاون الإسلامي والأزهر الشريف والأمم المتحدة أدانه هذه الجريمة وما سبقها من عمل مشين تمثل في حرق المصحف الشريف في السويد، والعمل على اتخاذ مواقف لمنع تكرار مثل هذه التصرفات.

وحمل مجلس الشورى الدول الغربية نتائج وتبعات مثل هذه الأعمال المتطرفة التي تؤجج مشاعر المسلمين، مطالبا حكومتي السويد وهولندا محاسبة مرتكبي هذه التصرفات العدائية والاستفزازية.

ودعا المجلس في بيانه الشعوب العربية والإسلامية إلى التعبير عن رفضهم لهذه الأعمال المتطرفة التي تطال المقدسات الإسلامية بين الحين والأخر.



*تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان تدين



وأدان تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان، جريمة إحراق القرآن الكريم في السويد، وما يمثله هذا الفعل الإجرامي الخطير من خطوة عدائية في مسلسل الحرب على الإسلام..

ودعا تحالف الأحزاب في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى مقاطعة السويد وطرد سفرائها، مؤكداً أن هذا الفعل يقف وراءه اللوبي الصهيوني المهيمن على الغرب وعلى قراره السياسي، وهو ما يحتم على شعوب الدول الغربية التحرر من السيطرة الصهيوأمريكية التي أساءت إليها.

وعبر البيان عن الفخر والاعتزاز بموقف الشعب اليمني الذي خرج في مسيرات شعبية حاشدة وغاضبة تجاه هذا الفعل الإجرامي وهو ما يعبر عن هويته الإيمانية الأصيلة وغيرته على الدين الإسلامي الحنيف والأنبياء والرسل أجمعين.

وشدد على أن هذه الأفعال لن تزيد الشعب اليمني إلا تمسكاً بدينه وهويته الإيمانية والمضي على نهج الرسول الأعظم في الدفاع عن المشروع والقضية والمقدسات الإسلامية.

وحذر البيان حكومة السويد من تبعات هذه الجريمة النكراء كونها سمحت بهذا الفعل، داعياً إياها إلى تقديم اعتذار رسمي للمسلمين.

ودعا البيان كافة أحرار الأمة والعالم إلى اتخاذ مواقف مشرفة نصرة للدين الإسلامي وجميع الأديان السماوية والوقوف ضد الأعمال المسيئة والمعادية للمقدسات، والتي تنم عن مدى الحقد والإجرام والكراهية التي يكنها الأعداء للإسلام والمسلمين، وما وصل إليه الغرب من إفلاس وانحطاط أخلاقي.



*وزارة التربية تنظم وقفة تنديداً بحرق نسخة من المصحف الشريف

استنكرت وقفة احتجاجية نظمتها وزارة التربية والتعليم اليوم، حرق نسخة من المصحف الشريف من قبل متطرفين في السويد وهولندا.

واعتبر بيان صادر عن الوقفة التي حضرها وكلاء ومدراء عموم وموظفو الوزارة، هذا الفعل الشنيع الذي تم على مرأى ومسمع من العالم، استمراراً للاستهداف الممنهج والتطاول السيئ على مقدسات المسلمين، ينمُ عن حقد وكراهية الغرب للإسلام والمسلمين.

وشدد البيان على ضرورة التنديد بهذه الأعمال العدائية والتعبير عن الموقف الإيماني والمبدئي في الدفاع عن الدين وكتاب الله عز وجل حتى يدرك العالم أجمع أن أحرار الأمة لن تسكت عن مثل هذه الممارسات العدائية.

وحث بيان الوقفة، الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم على اتخاذ خطوات جادة لرفض الممارسات الاستفزازية المعادية للإسلام والمسلمين والتي تغذيها المجاميع الصهيونية في الدول الغربية.



*وزارة الشباب تنظم وقفة احتجاجية استنكارا لجريمة إحراق مصحف بالسويد

نظمت وزارة الشباب والرياضة والأطر الشبابية والرياضية اليوم وقفة احتجاجية تنديدا بإحراق نسخة من المصحف في السويد.

وأشار المشاركون في الوقفة التي شارك فيها وكيل قطاع المرأة هناء العلوي والوكيل المساعد لقطاع المشاريع طارق حنش وأمين عام جائزة الدولة للشباب عزيز الماوري، إلى أن الجريمة، تمثل استهدافاً للمقدسات الإسلامية ولمشاعر المسلمين في ظل تواطؤ سلطات ستوكهولم.

واستنكروا هذه الأعمال الإجرامية الذي تعكس مدى الانحطاط الأخلاقي الذي وصلت إليه دول الغرب التي تخدم الصهيونية العالمية دون احترام لقدسية الدين الإسلامي المستمدة من القرآن الكريم.

وأوضح بيان صادر عن الوقفة، أن هذه الممارسات المشينة تمثل حرباً صريحة على الإسلام ورموزه ومقدساته.. مؤكدا أن هذه الأعمال ستواجه بمواقف قوية وتحرك جاد من الشعب اليمني لردع ومحاسبة كل من يتمادى في المساس بالمقدسات.

ودعا البيان، أحرار الشعوب الإسلامية إلى استنكار هذه الجرائم، والرد الصارم على كل من تسول له نفسه الإساءة للمقدسات الاسلامية.

وحملت وزارة الشباب، السلطات السويدية تبعات الجريمة وما سينتج عنها من ردود أفعال.. مطالبين بالمقاطعة السياسية والاقتصادية ومحاسبة مرتكبي هذه الجريمة.



* وقفة بالمؤسسة العامة للطرق تندد بحرق نسخة من المصحف الشريف بالسويد

نددت وقفة احتجاجية نظمتها المؤسسة العامة للطرق والجسور اليوم في صنعاء بجريمة حرق نسخة من المصحف الشريف في السويد.

وخلال الوقفة أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس عبد الرحمن الحضرمي أن جريمة الإساءة إلى المصحف الشريف تأتي امتدادا لمؤامرات الصهيونية العالمية وأدواتها في العالم على الدين والمقدسات الإسلامية.

وأكد أن هذه الاعتداءات المتكررة تكشف عن حجم الحقد والغل الذي يكنه الصهاينة والأنظمة الغربية على الأمة العربية والإسلامية والتي تستدعي مواقف حازمة من كافة الأنظمة والشعوب الحرة، ولما من شأنه وضع حد لهذه الممارسات العدوانية.

وأشار المهندس الحضرمي إلى أن التمسك بالدين الإسلامي والعمل بكتاب الله وما جاء الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم هو الضمانة لإيقاف مؤامرات الأعداء وإساءاتهم للدين والمقدسات الإسلامية.

واعتبر بيان صادر عن الوقفة إحراق نسخة من المصحف الشريف استفزازا لمشاعر كل المسلمين في العالم، تنفيذا لمخططات الكيان الصهيوني الذي يسعى للتحريض ضد المسلمين والسيطرة على شعوبهم.

وأكد أن الإساءة للأديان والمقدسات أفعال مشينة، ولا تندرج في إطار حرية التعبير.. داعيا الدول والشعوب العربية إلى اتخاذ مواقف حازمة لردع كل من تسول له نفسه الإساءة إلى المسلمين ومقدساتهم.



* وقفة بالمؤسسة العامة للطرق تندد بحرق نسخة من المصحف الشريف بالسويد

نددت وقفة احتجاجية نظمتها المؤسسة العامة للطرق والجسور اليوم في صنعاء بجريمة حرق نسخة من المصحف الشريف في السويد.

وخلال الوقفة أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس عبد الرحمن الحضرمي أن جريمة الإساءة إلى المصحف الشريف تأتي امتدادا لمؤامرات الصهيونية العالمية وأدواتها في العالم على الدين والمقدسات الإسلامية.

وأكد أن هذه الاعتداءات المتكررة تكشف عن حجم الحقد والغل الذي يكنه الصهاينة والأنظمة الغربية على الأمة العربية والإسلامية والتي تستدعي مواقف حازمة من كافة الأنظمة والشعوب الحرة، ولما من شأنه وضع حد لهذه الممارسات العدوانية.

وأشار المهندس الحضرمي إلى أن التمسك بالدين الإسلامي والعمل بكتاب الله وما جاء الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم هو الضمانة لإيقاف مؤامرات الأعداء و إساءاتهم للدين والمقدسات الإسلامية.

واعتبر بيان صادر عن الوقفة إحراق نسخة من المصحف الشريف استفزازا لمشاعر كل المسلمين في العالم، تنفيذا لمخططات الكيان الصهيوني الذي يسعى للتحريض ضد المسلمين والسيطرة على شعوبهم.

وأكد أن الإساءة للأديان والمقدسات أفعال مشينة، ولا تندرج في إطار حرية التعبير.. داعيا الدول والشعوب العربية إلى اتخاذ مواقف حازمة لردع كل من تسول له نفسه الإساءة إلى المسلمين ومقدساتهم.



*وقفة احتجاجية لتربية محافظة صنعاء للتنديد بحرق نسخة من المصحف الشريف

نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء اليوم وقفة إحتجاجية للتنديد بما أقدم عليه اللوبي الصهيوني وأدواته في السويد من جريمة إحراق نسخة من المصحف الشريف.

واعتبر المشاركون في الوقفة هذه الجريمة تحريضا مباشرا على استعداء المسلمين ، وتأجيج الفتن والصراعات يقف خلفه اللوبي الصهيوني.

وأكدوا أن جريمة حرق نسخة من المصحف الشريف تعتبر امتداد للأعمال التي تمارسها الصهيونية لاستهداف الدين الإسلامي.

وأشاروا إلى أن تكرار حملات الإساءة للإسلام، والإقدام على حرق القرآن يمثل حالة متقدمة من العداء وتصعيد الكراهية ضد المسلمين، الأمر الذي يستوجب اتخاذ موقف صارم من أبناء الأمة الإسلامية تجاه هذه التصرفات غير المسؤولة.

وفي الوقفة أكد نائب مدير التربية بالمحافظة يحيى القنوص أن الأمة الاسلامية بحاجة إلى توحيد مواقفها واتخاذ تدابير مدروسة للرد على مثل هذه الاساءات، مطالبا بتصعيد الاحتجاجات لإيصال حالة غضب المسلمين ورفض التطاول على معتقداتهم الدينية إلى العالم.

وأكد بيان صدر عن الوقفة تلاه مدير التوجيه محمد الشريف أن تصعيد الإساءات لمقدسات الإسلام بلغ ذروته وصولاً إلى إحراق القرآن والتمادي في استفزاز مشاعر المسلمين.

ودعا البيان إلى توحيد رأي الأمة لمواجهة الطغيان والمؤامرات التي تستهدف الشعوب العربية والإسلامية.



*وقفات بمديريات حجة تنديداً بحرق نسخة من القرآن الكريم

نظمّت الهيئة النسائية الثقافية بمديريات الشاهل والمحابشة وكعيدنة محافظة حجة اليوم وقفات احتجاجية تنديداً بحرق نسخة من القرآن الكريم من قبل متطرفين في السويد.

واعتبرت المشاركات في الوقفات بقرى المحصوب وبني بدر والنيد وسعدان وبيت أبوهادي والهيجة بالشاهل وجبل المحبشي ومدرستي خديجة بمذروح والخنساء بشمسان في المحابشة ووادي ماخر في كعيدنة، استهدافاً للمقدسات جريمة تحرمها الأديان واستفزازاً لمشاعر المسلمين.

وأكدن أن هذا العمل يُجسد الانحطاط الأخلاقي الذي وصلت إليه دول الغرب التي تنطوي تحت عباءة الصهيونية العالمية.

وجددت المشاركات، التأكيد على التمسك الثابت بالقرآن الكريم .. مطالبات بالمقاطعة الاقتصادية والسياسية ومحاسبة مرتكبي هذا الفعل المشين.

وأكدت بيانات صادرة عن الوقفات، أن استمرار الإساءة للمقدسات بمثابة حرباً على الدين الإسلامي يتطلب التصدي لها بمختلف الإمكانات والوسائل.

وأشارت البيانات إلى أن تلك الممارسات المستفزة، ستواجه بمواقف وتحركات جادة من قبل الشعب اليمني وأحرار العالم لردع كل من يتمادى على المقدسات الإسلامية.

ودعت البيانات أحرار الشعوب الإسلامية إلى إدانة هذه الجريمة، بتنظيم الوقفات والمسيرات الغاضبة للتنديد والاستنكار بهذه الجريمة النكراء.



*مسيرة جماهيرية بالمحويت تنديداً بجريمة حرق المصحف الشريف

شهدت محافظة المحويت اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد بحرق نسخة من المصحف الشريف في السويد وهولندا تحت شعار “غضب شعب الإيمان ضد من أحرقوا القرآن الكريم”.

وردد المشاركون في المسيرة التي تقدمها رئيس محكمة استئناف المحافظة أحمد يحيى شرف الدين وأمين عام محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم ووكيل المحافظة عزيز الهطفي، الشعارات المعبرة عن الغضب تجاه الإساءة للمقدسات الإسلامية والداعية لتفعيل سلاح المقاطعة واتخاذ مواقف جادة ورافضة للممارسات التي تطال أبرز المقدسات الإسلامية “القرآن الكريم”.

وأكدوا أن المساس بالمقدسات الإسلامية وفي مقدمتها المصحف الشريف يُعد من المحاذير والخطوط الحمراء التي لا ينبغي السكوت عليها .. موضحين أن تلك الممارسات المسيئة من قبل الكيان الصهيوني، تمثل استعداءً واضحاً للمقدسات الإسلامية.

وطالب المشاركون الشعوب الإسلامية وأحرار العالم بتبني مواقف تمنع تكرار مثل تلك الإساءات والعمل على محاسبة الفاعلين ومن يقف وراءها.

وخلال المسيرة استنكر أمين عام محلي المحافظة الزيكم والوكيل الهطفي، جريمة حرق نسخة من القرآن الكريم في السويد وهولندا في تعدٍ سافر واستفزاز لمشاعر المسلمين.

وشددا على وجوب التحرك لمواجهة الأعمال العدائية التي تستهدف الأمة الإسلامية ومقدساتها.

وطالب بيان صادر عن المسيرة التي شارك فيها مدير أمن المحافظة العميد علي دبيش وقيادات محلية وقضائية وتنفيذية وعسكرية وعلماء، حكومتي السويد وهولندا بمحاسبة مرتكبي تلك التصرفات العدائية والاستفزازية والاعتذار الرسمي للشعوب العربية والإسلامية ومقاضاة مرتكب الجريمة النكراء بحرق نسخة من القرآن الكريم .

ودعا شعوب العالم الإسلامي إلى توحيد المواقف وتكثيف الضغوط لإصدار تشريعات تحرم الإساءة للدين الإسلامي الحنيف .. مؤكداً أن ما حدث سيزيد الشعب اليمني إيماناً وتمسكاً وحباً وتضحية ووفاءً للدين الإسلامي وكتاب الله ورسول الله الكريم.



*وقفة للهيئة النسائية بالمحويت تنديداً بإحراق نسخة من المصحف الشريف

نظمت الهيئة النسائية بمحافظة المحويت اليوم، وقفة احتجاجية للتنديد بإحراق نسخة من المصحف الشريف في السويد.

واستنكرت المشاركات في الوقفة، هذه الجريمة التي تعكس الحقد الذي يكنه الغرب للمسلمين.. معتبرات السكوت على الإساءات للمقدسات الإسلامية وصمة عار بحق الأنظمة المطبعة.

وطالب بيان صادر عن الوقفة إلى استخدام المقاطعة السياسية والاقتصادية بحق الدول التي تسمح بهذه الأعمال الأجرامية.

ودعا أبناء الأمة الإسلامية إلى تعزيز وحدة الصف لمواجهة الإساءات المتكررة بحق المقدسات الإسلامية.



*وقفة بمستشفى فلسطين بالأمانة تندد بإحراق نسخ من المصحف الشريف

نظم مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة، اليوم وقفة احتجاجية تنديداً بإحراق نسخ من المصحف الشريف في السويد وهولندا.

واستنكر المشاركون في الوقفة، بأشد العبارات إحراق نسخ من المصحف الشريف من قبل متطرفين في السويد وهولندا بتخطيط من اللوبي الصهيوني.

وأدان بيان صادر عن الوقفة، هذا العمل الإجرامي المستفز لمشاعر المسلمين في العالم.. مؤكداً أن هذه الممارسات المشينة والمعادية للإسلام والمقدسات، تعكس مدى الحقد والإجرام والانحطاط الأخلاقي الذي وصلت إليه حكومات الغرب.

وطالب السويد وهولندا بتقديم اعتذار رسمي للمسلمين ومحاسبة من أقدموا على إحراق المصحف الشريف وضمان عدم تكرار ذلك مستقبلاً.

وأشاد البيان بالخروج المشرف لشعب الحكمة والإيمان بالعاصمة صنعاء والمحافظات في مسيرات غاضبة للتعبير عن الاستنكار والرفض للممارسات المسيئة للمقدسات الإسلامية من قبل أعداء الأمة.



*وقفات بمدارس بني العوام وافلح اليمن تنديداً بإحراق نسخ من المصحف الشريف

نظمت عدد من مدارس مديرية بني العوام وبني يوس بمديرية أفلح اليمن محافظة حجة اليوم وقفات احتجاجية غاضبة للتنديد بجريمة إحراق نسخ من المصحف الشريف في السويد وهولندا.

وأكد المشاركون في الوقفات أن هذه الجريمة تأتي في إطار سلسلة الجرائم والإساءات التي يرتكبها أعداء الأمة الإسلامية بدعم من اللوبي الصهيوني.

ونددوا بالصمت العالمي المخزي تجاه هذه الأعمال المسيئة التي تجرمها كل الشرائع السماوية.. مطالبين الشعوب الإسلامية إلى التحرك الجاد للرد على هذه الجرائم.

وأكد المشاركون ضرورة تعزيز الوعي بمخططات الأعداء والتمسك بالهوية الإيمانية والتصدي للمؤامرات التي تحاك ضد المقدسات الإسلامية.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)