من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزارة الزراعة تنفي منح تصاريح بدخول فاكهة التفاح الخارجي منذ مايو 2022م..

السبت, 28-يناير-2023
صعدة برس - وكالات -
نفت وزارة الزراعة والري، الادعاءات بخصوص منح تصاريح دخول فاكهة التفاح الخارجي.

وأكدت وزارة الزراعة في بيان صادر عنها تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الوزارة وحرصاً منها على حماية وتشجيع المنتجات والمحاصيل الزراعية المحلية، ومنها التفاح فإنها لم تصدر أي تصريح لاستيراد التفاح الخارجي منذ بداية مايو 2022م حتى اليوم.

واستغرب البيان ما ورد في بعض القنوات حول التفاح المستورد .. مؤكداً أن وزارة الزراعة لم تصرح ولم تسمح بدخول أي كمية “حتى كرتون واحد” من التفاح الخارجي للأسواق اليمنية.

ودعا الجميع إلى التعاون مع وزارة الداخلية لمكافحة تهريب الفواكه والزبيب وغيرها من المنتجات الزراعية، كونها تضر بالاقتصاد الوطني .. مبيناً أن معظم المنافذ البرية والبحرية واقعة تحت سيطرة دول العدوان والمرتزقة الذين يحاربون الاقتصاد الوطني بمختلف الوسائل والأساليب.

ولفت بيان وزارة الزراعة، إلى أن الوزارة تؤدي دورها وواجبها على أكمل وجه، واتخذت حزمة من الإجراءات والآليات وفقاً للمهام المناطة بها في الحفاظ على المنتجات المحلية، تنفيذاً لموجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بهذا الشأن.

وأفاد بأن ما يُثار من شائعات بهذا الخصوص، يأتي في إطار مخطط استهداف القطاع الزراعي وإضعاف وتشويه دور وزارة الزراعة والري .. وقال البيان” من يروجون لمثل هذه المزاعم يعلمون أنها غير صحيحة، حيث لم تدخل أي كمية حتى اليوم منذ مايو العام الماضي”.

وأكدت وزارة الزراعة أن المزارعين مطلعين ويعلمون ويقدّرون دور وزارة الزراعة المهم وتأثيره الإيجابي على أسعار المنتجات الزراعية المحلية وذلك بعد ان نفذت الوزارة الحماية اللازمة للمنتجات المحلية منذ بداية العام 2019 سيما محصول التفاح وكيف كانت أسعاره متدهورة في العام 2018م وما قبله.

وأضاف” كان يصل الأمر بالمزارعين إلى اقتلاع أشجار التفاح بسبب تدني أسعاره التي كانت لا تغطي تكاليف الإنتاج وتحسنت أسعاره بشكل كبير جداً منذ موسم 1440ه‍ – 2019 والى الآن مما ساهم في التوسع في زراعته في مساحات جديدة وواسعة بفضل الله وموجهات القيادة الثورية والسياسية “.

ودعت وزارة الزراعة وسائل الاعلام إلى تحري المصداقية بما يتم نشره وعدم الانجرار خلف الشائعات المغرضة التي لا تستند إلى أي حقيقة عملاً بقوله تعالى “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ”. صدق الله العظيم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)