من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - السامعي وبن حبتور يزوران معرض صنعاء للقهوة والمهرجان التسويقي للبُن اليمني..

الخميس, 02-مارس-2023
صعدة برس - وكالات -
زار عضو المجلس السياسي الأعلى، سلطان السامعي، ومعه رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، معرض صنعاء للقهوة والمهرجان التسويقي للبُن اليمني، الذي دشن اليوم في صنعاء، ويستمر حتى الثالث من مارس الحالي.

واطلع السامعي وبن حبتور، ومعهما نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع، الفريق الركن جلال الرويشان، ووزراء الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى، الدكتور علي أبو حليقة، والزراعة والري، المهندس عبدالملك الثور، والدولة، الدكتور حميد المزجاجي، ومدير مكتب رئيس الوزراء، طه السفياني، ورئيس الغرفة التجارية والصناعية في أمانة العاصمة، حسن الكبوس، على معروضات الشركات والجهات المشاركة في المعرض من البُن اليمني بمختلف أصنافه ذات الجودة والطعم المميز.

كما اطلعوا على الزاوية الخاصة بالصور التوثيقية، التي تتحدث عن البُن اليمني، وتصديره عبر ميناء المخا قبل حوالي 300 عام خلت، وحالة الازدهار الذي عاشته المخا خلال تلك الفترة بسبب تصدير البن عبر مينائها الذي ارتبط سمه باسم البُن اليمني على المستوى العالمي.

وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية المعرض والمهرجان، وما يمثلانه من تظاهرة سنوية للترويج للبن اليمني، واطلاع المجتمع على أنواعه المتعددة وميزاته الكبيرة مقارنة بالأصناف المستوردة.

ولفت إلى أهمية المعرض، الذي ينسجم وتوجهات قيادة الدولة بشأن الاهتمام بهذا المحصول النقدي الهام الذي تميز واشتهر عالميا باسم “موكا كوفيه”.. مؤكداً أهمية تظافر مختلف الجهود لتطوير زراعة البن وتوفير مقومات النهوض به وحمايته.

وعبّر عن الشكر والتقدير للمنظمين والقائمين على المعرض.

من جانبه أشار وزير الزراعة والري المهندس الثور، إلى توجهات الوزارة وبرامجها لتطوير زراعة وإنتاجية البن اليمني باعتباره محصولاً اقتصادياً عُرف به اليمن منذ القدم، ووصلت صادراته إلى كافة دول العالم.

ولفت إلى أهمية إقامة مثل هذه المهرجانات والمعارض في مختلف المحافظات، لتعزيز ثقافة البُن وتحسين الجوانب التسويقية له كمنتج نقدي واقتصادي مهم، لتشجيع التوسع في زراعته ، والاستفادة من عائداته.

واعتبر الوزير الثور، معرض صنعاء للقهوة والمهرجان التسويقي للبن اليمني من أهم الفعاليات التي تحفز مزارعي البن والمنتجين والمصدرين على مزيد من الاهتمام بهذا المحصول النقدي والاستراتيجي الذي يحظى بإقبال واسع من قِبل المستهلكين.

بدوره أشار نائب وزير الزراعة والري – نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي، إلى أهمية معرض القهوة والمهرجان التسويقي للبن كأحد الفعاليات التي تأتي في إطار النهوض بزراعة وإنتاجية البن.

وتطرق إلى الجهود المبذولة لتنمية وتطوير زراعة البن اليمني .. داعياً التجار والمسوقين إلى رفع قدراتهم التسويقية لهذا المحصول الاستراتيجي والنقدي الهام.

وأشاد الدكتور الرباعي، بتنظيم المعارض والفعاليات النوعية للترويج للبن وتشجيع التوسع في زراعته ليكون رافداً مستداماً للتنمية.

وأعلن الدكتور الرباعي عن الانتهاء من تنفيذ برامج ومشاريع الاستراتيجية الوطنية الأولى للبن التي تُمهد الطريق مع شركاء التنمية للعمل على إطلاق الاستراتيجية الوطنية الثانية للبن .. لافتاً إلى تطلع قيادة الوزارة لإنشاء سوق إقليمي للبن في العاصمة صنعاء.

رافقهما رئيس وحدة البن باللجنة – رئيس اللجنة المنظمة، محمد القاسمي.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)