من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يناقش مصفوفة مشاريع قطاع الخدمات..

السبت, 11-مارس-2023
صعدة برس - وكالات -
ناقشت لجنة الخدمات في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، جوانب تنفيذ مصفوفة المشاريع الخاصة بقطاع الخدمات.

واستعرض نائب رئيس الوزراء لقطاع الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، خلال الاجتماع الذي شارك فيه وزراء الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع والمياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني والكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتي ونائبا وزيري الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري والنقل محمد الهاشمي، تقريراً حول نشاط اللجنة خلال النصف الأول من العام ١٤٤٤هـ.

وأوضح مقبولي نوعية وحجم الأنشطة المخطط لها خلال هذه الفترة من قبل الجهات التابعة لقطاع الخدمات ومستوى الانجاز فيها، علاوة على الإشكاليات والمعوقات وسبل معالجتها خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى المصفوفة التنفيذية التي اشتملت على مهام كل وزارة ومكوناتها وكيفية توفير التمويلات اللازمة للمشاريع التي أكدت عليها توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى والخطة الحكومية.

بدورهم بين الوزراء ونواب الوزراء المشاركون في الاجتماع، طبيعة المهام والأعمال المنفذة من قبل وزاراتهم خلال النصف الأول .. مشيرين إلى ضرورة تكامل الجهود لإنجاح أعمال القطاع بشكل عام.

وتطرق الاجتماع إلى الخطوط العامة لخطة القطاع للعام المقبل ١٤٤٥هـ، والمشاريع والمهام المقرر تنفيذها من قبل مختلف الوزارات والجهات الخدمية في سياق الخطة، وآثارها الإيجابية المتوقعة لصالح المواطنين.

وجرى الاطلاع على نتائج النزول الميداني لمركز علاج لوكيميا الأطفال بمستشفى الكويت علاوة على التصور المعد من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية حول برنامج “والله يحب المحسنين”.

كما ناقش الاجتماع مقترح قطاع الخدمات بشأن اختيار مديرية نموذجية من كل محافظة لتطبيق باقة من الخدمات فيها وفق أسس ومعايير موحدة تمهيداً للتنفيذ في مديرات أخرى وفقا لخطة تنظم هذا الجانب.

وقد أشاد رئيس الوزراء بمهام قطاع الخدمات خلال هذا الظرف الاستثنائي الذي يمر به الوطن .. مؤكداً على المسؤولية الكبيرة الواقعة على عاتق الجهات المنضوية في هذا القطاع المرتبط نشاطها بصورة مباشرة بحياة المواطنين واحتياجاتهم اليومية.

وأشار إلى أن العمل بروح الفريق الواحد في تنفيذ الخطط المشتركة من العوامل الأساسية لتحقيق ديمومة النجاح للمشاريع من كافة الاتجاهات.

ولفت الدكتور بن حبتور إلى أن موجهات القيادة الثورية وتوجيهات المجلس السياسي الأعلى، تؤكد دوماً ضرورة ايلاء قطاع الخدمات عناية خاصة وتحقيق دوره في خدمة المواطنين والحد من معاناتهم سيما في المناطق الريفية.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)