من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اجتماع لهيئة رئاسة مجلس النواب ورؤساء ومقرري اللجان الدائمة..

الخميس, 11-مايو-2023
صعدة برس - وكالات -
عقدت هيئة رئاسة مجلس النواب اجتماعاً موسعاً، برئاسة رئيس المجلس رئيس الهيئة، الأخ يحيى علي الراعي، ضم رؤساء ومقرري اللجان الدائمة في المجلس، والكتل البرلمانية.

وفي مستهل الاجتماع ندد المجتمعون بالصمت والتخاذل العربي والإسلامي تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان من قبل قوات الاحتلال الصهيوني.

ووجهوا الدعوة لدول محور المقاومة لاتخاذ مواقف عملية بعيدًا عن لغة الشجب والتنديد والعمل على توحيد المواقف لمواجهة الصلف الصهيوني وتفعيل سلاح المقاطعة ومساندة الشعب الفلسطيني في معركته المصيرية ضد قوات الاحتلال حتى تحقيق النصر واستعادة الدولة الفلسطينية وطرد المحتلين الصهاينة من الأراضي العربية الفلسطينية.

وناقش الاجتماع الآثار المترتبة على تداعيات العدوان والحصار وتفاقم الحالة الإنسانية.

وأطلعت هيئة رئاسة المجلس، رؤساء ومقرري اللجان الدائمة ورؤساء الكتل على المواضيع المدرجة في جدول أعمال المجلس خلال الفترة المقبلة التي ستبدأ السبت المقبل.

واستمعت الهيئة إلى آرائهم وملاحظاتهم حول مجمل القضايا التي أكدت أهمية ترتيب أولويات المواضيع بحسب أهميتها.

وأكد الاجتماع أهمية التسريع في تنفيذ المهام المناطة بالأعمال المسندة للجان الدائمة في الجانبين التشريعي والرقابي وإنجاز القضايا والمواضيع المحالة إليها وموافاة المجلس بما تم إنجازه اولاً بأول ليتسنى مناقشتها في جلساته المقبلة.

وفي الجلسة وجه رئيس المجلس الشكر باسمه وهيئة رئاسة وأعضاء المجلس لأعضاء مجلس النواب الذين عايدوا المرابطين في الجبهات خلال إجازة عيد الفطر عرفاناً بمواقفهم وصمودهم في مواقع الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

من جانبه أكد نائب رئيس المجلس عبدالسلام هشول، أهمية إنجاز التقارير وتقييم أعمال المجلس خلال الفترة السابقة والوقوف أمام ما التزمت بتنفيذه الحكومة من توصيات المجلس، وما لم تنفذه من تلك التوصيات التي سبق التزامها أمام المجلس مع إيضاح أسباب عدم التنفيذ.

ولفت إلى أن المسؤولية بين السلطات الدستورية تكاملية .. لافتاً إلى أهمية تحديد أولويات المرحلة القادمة.

فيما أكدت ملاحظات رؤساء ومقرري اللجان الدائمة والكتل البرلمانية، أهمية الوقوف أمام أداء الصناديق ومنها الكهرباء والنظافة والأشغال العامة والطرق.

وتطرقت الملاحظات إلى موضوع أسعار المشتقات النفطية، مشددة على أهمية تفعيل الجانب الرقابي لمتابعة مدى تنفيذ الحكومة لتوصيات المجلس.

واستمع الاجتماع إلى رسالة رئيس مجلس النواب الموجهة لرئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط بشأن توصيات المجلس التي التزم بها الجانب الحكومي حول حادثة الأطفال المتوفين والمصابين جراء الجرعة الملوثة في مستشفى الكويت الجامعي.

كما استمع الاجتماع إلى عدد من الرسائل المتعلقة بذات الموضوع وحث الحكومة على الوفاء بالتزاماتها بتنفيذ تلك التوصيات.

وثمن المجتمعون الجهود التي بُذلت لتثبيت أسعار السلع الأساسية والضرورية التي شملها التخفيض خلال الفترة الماضية .. حاثين الجهات المعنية على مضاعفة الجهود وتفعيل الرقابة المستمرة على أسعار السلع والخدمات والتأكد من مدى التزام الجميع بها في محلات الجملة والتجزئة وضبط المخالفين وألا تنحصر المتابعة على بعض الأماكن والمحلات دون غيرها وأن تشمل كافة المديريات في أمانة العاصمة والمحافظات.

وتناولت الملاحظات، الآثار المأساوية التي خلفتها حادثة التدافع التي شهدتها أحد مدارس العاصمة قبيل عيد الفطر وأودت بحياة 80 وإصابة العشرات في حادثة مؤلمة.

وحمل الاجتماع تحالف العدوان مسؤولية تفاقم الحالة المعيشية للمواطنين جراء الحرب الاقتصادية المستمرة التي يشنها على اليمن فضلاً عن تداعيات العدوان والحصار.

وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والإنسانية والأخلاقية تجاه معاناة الشعب اليمني وعدم الاستمرار في التجاهل لتلك المعاناة والمبادرة في إنقاذ الشعب اليمني من حرب التجويع والقتل والافقار التي يمارسها تحالف العدوان وحكومة المنفى.

ودعا الاجتماع، المجتمع الدولي إلى سرعة التعاطي الإيجابي مع بنود الحالة الانسانية والمعيشية لأبناء الشعب اليمني التي تتطلب إجراءات عاجلة لصرف مرتبات موظفي الدولة في عموم المحافظات اليمنية وفتح الموانئ والمطارات لتفادي وقوع كارثة إنسانية.

وأقر الاجتماع إعطاء الأولوية للمواضيع ذات الصلة بالرقابة على أسعار السلع والخدمات ومناقشة أداء الصناديق وتحسين الخدمات.

وشدد رؤساء ومقررو اللجان على النزول الميداني للجان الدائمة لمتابعة مهامها الرقابية وإعمال اللوائح فيما يتعلق بتنفيذ التوصيات الملزمة للحكومة.

حضر الاجتماع الأمين العام المساعد لمجلس النواب عبدالرحمن بن محمد المنصور.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)