من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - عرب جورنال.. تفاصيل غرق قارب يضم اجتماعاً لعملاء الموساد الصهيوني والاستخبارات الإيطالية..

الأربعاء, 31-مايو-2023
صعدة برس - وكالات -
كشفت صحيفة “معاريف” الصهيونية، عن كواليس حادثة انقلاب قارب سياحي في بحيرة ماجوري بشمال إيطاليا، يوم الإثنين الفائت، حيث اجتمع على متن القارب مجموعة من عملاء الاستخبارات الإيطالية والموساد الصهيوني.

ووفقاً لوسائل إعلام إيطالية، فقد غرق 4 أشخاص وأصيب 5 آخرون، بانقلاب القارب الذي كان على متنه نحو 25 شخصاً، ومن بين الغرقى عنصران في الاستخبارات الإيطالية وصهيوني، أما الرابعة فهي مواطنة روسية.

وأفادت الأنباء أنّ العملاء الصهاينه غادروا إيطاليا على متن رحلة عسكرية صهيونية على عجل، صباح امس الثلاثاء، تاركين وراءهم السيارات المستأجرة التي استخدموها في الرحلة.

وبحسب موقع الصحيفة الصهيونية، فإنّ ضباط المخابرات الإيطاليين والصهاينه حضروا اجتماعات سرية في إقليم لومباردي، تبادلوا خلالها معلومات ووثائق سرية.

وبسبب طول الاجتماعات، تأخر الصهاينه عن موعد رحلة الطيران، وقرروا تمديد إقامتهم وقضاء عطلة نهاية الأسبوع في المنطقة.

ويبدو، وفق الصحيفة، أنّ أحد ضباط الاستخبارات الحاضرين في الاجتماعات يعرف القبطان، وعرض عليه الإبحار بيخته للاحتفال بعيد ميلاد أحد ضباط المخابرات.

وأظهر التحقيق في القضية أنّ القبطان تجاهل التنبؤات الجوية التي نبّهت إلى أن البحر كان هائجاً والرياح يمكن أن تصل سرعتها إلى 100 كلم في الساعة، لدرجة أنه تمّ تأجيل الرحلات الجوية في المنطقة.

كما يشتبه في أنّ القبطان، الذي فقد شريكته في انقلاب اليخت السياحي، وضع 23 راكباً على قاربه الذي يبلغ طوله 15 متراً فقط، رغم أن سعته لا تتعدى 15 شخصاً.

ووفقاً لـ “معاريف”، فقد بدا الأمر وكأنّه حادث روتيني، لكن الغموض المحيط بهوية الغريق والأحداث التي أعقبت حادث انقلاب القارب السياحي، أثار الكثير من التساؤلات.

وذكرت وسائل إعلام صهيونية أنّ الصهيوني، الذي مات في انقلاب السفينة في إيطاليا، هو رجل أمن سابق، بينما تم حظر نشر اسمه وهويته بسبب الوظائف الحساسة التي عمل فيها خلال أعوام خدمته.

ومع ذلك، سرُّب أنّ الضابط الذي مات هو شيموني إيريز، تقاعد مؤخراً من “الموساد”.

وقال المعلق العسكري الصهيوني، نير دفوري، إنّ “الحكومة الإيطالية سارعت إلى إعلان أن الأمر يتعلق بحادث نتيجة حالة الطقس وعطل في القارب، وليس نتيجة عمل تخريبي”.

وكانت وزارة خارجية الاحتلال الصهيوني أعلنت، الإثنين القائت، أنّ صهيونيا كان بين أربعة أشخاص قُتلوا عندما انقلب قارب يقلّ سائحين في بحيرة ماجيوري الإيطالية، وسط رياح عاتية.

الإعلام الإيطالي بدوره، أعرب عن شكوكه بشأن طبيعة الاجتماع. وقد أفادت صحيفة “كورييري ديلا سيرا” الإيطالية، بأنّ اجتماع الركاب على متن اليخت السياحي الذي نشر في البداية بأنه “حفلة عيد ميلاد”، كان لقاءً سرياً بين وكلاء استخبارات إيطاليين وإسرائيليين.

أما صحيفة “لا ريبوبليكا” فذكرت أنّه كان على متن اليخت 25 عميلاً من جهاز الاستخبارات الإيطالي وجهاز الموساد الإسرائيلي، مشيرةً إلى أنّ تل أبيب أعادت، ضمن عملية سرية، 10 عملاء استخبارات من الموساد كانوا مشاركين في الاجتماع، على متن طائرة عسكرية لسلاح الجو الصهيوني.

وأوضحت الصحيفة أنّه بعد حادثة انقلاب القارب السياحي، تم تخليص وإخراج عملاء الاستخبارات الإيطاليين ضمن عملية سرية من غرف الطوارئ، كي لا يتم الكشف عن هوياتهم.

وذكرت السلطات الإيطالية أنّه لا يشتبه في وقوع أي مخالفة في الحادث، وأنّه يعتقد أنّ الطقس العاصف، والاكتظاظ على متن القارب ساهما في غرقه.

*المصدر: عرب جورنال
* المادة الصحفية نقلت حرفيا من المصدر

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)