من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - حقائق صادمة عن المسلمين في الهند.. تفاصيل تكشف عن دور الحكومة في ترويعهم..

الأربعاء, 04-أكتوبر-2023
صعدة برس - وكالات -
ناقش مقال جديد نشر على ميدل ايست مونيتور وضع المسلمين في الهند في ظل ما تشهده البلاد من خطاب كراهية على مختلف الأصعدة.
وقال كاتب المقال إنه ليس من السهل أن تعيش مسلماً في دولة كالهند فالكراهية هي العنصر الرئيسي في الخطاب اليومي في الشوارع والنظام الاجتماعي والسياسي في الهند للسماح لقوات هندوتفا بمواصلة السيطرة على الحصاد.

وتحدث الكاتب عن عقد البرلمان الجديد جلسته الأولى، لمناقشة نجاح مهمة الهند إلى القمر، إلا انه شهد موجة من الغضب بعد أن أثار أحد كبار المشرعين من حزب بهارتيا جاناتا موجة من الرفض وأطلق ألفاظاً نابية معادية للإسلام، وإهانات طائفية، وكلمات بذيئة.

ففي يوم الخميس الموافق 21 سبتمبر/أيلول، تجاوز النائب عن حزب بهاراتيا جاناتا من جنوب دلهي، راميش بيدهوري، كل حدود التعصب والكراهية داخل البرلمان خلال إحدى المناقشات، مسجلاً مستوى متدنيًا جديدًا بهجومه اللفظي الخسيس المعادي للإسلام ضد النائب المسلم المعارض. ووصفه دانيش علي بأنه قواد ومتطرف وإرهابي وملا وكاتوا بل وهدد برؤيته في الخارج.

“الملا” هي كلمة تحقيرية تستخدم ضد المسلمين في الهند. “الكاتوة” هي إهانة تستهدف الختان عند المسلمين.

ورد علي: “إذا حدث لي هذا في البرلمان، فتخيلوا ما يحدث للمسلمين العاديين في جميع أنحاء البلاد”.

هذه قصة شائعة عن حياة المسلمين في الهند هذه الأيام.
يتم استهداف نائب مسلم في البرلمان، وفي الشارع، ويقتل الحراس المسلمين عن طريق الإعدام خارج نطاق القانون، وتنشغل الشرطة باتخاذ إجراءات خارج نطاق القضاء ضد المسلمين من خلال مواجهة القتل وتجريف الممتلكات. وافقت الأغلبية التي تؤيد ثقافة الكراهية على الهجوم اللفظي الذي شنه حزب بهاراتيا جاناتا.

ومما زاد الطين بلة أن وزيرين سابقين في مجلس الوزراء الاتحادي كانا يجلسان خلف بيدهوري ضحكا طوال خطاب الكراهية الذي ألقاه.

على الأقل أثار ذلك غضب أحزاب المعارضة ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، وتمت المطالبة باتخاذ إجراءات صارمة. وكتبت المعارضة لرئيس مجلس النواب أن الأمر يجب أن يُحال إلى لجنة الامتيازات البرلمانية.

وأكد الكاتب أنه عندما تأتي الكراهية كسياسة من الأعلى، يصبح من السهل حدوث الاستقطاب الطائفي والتعبئة السياسية. ويعلم الجناة أنهم يستطيعون القيام بذلك مع الإفلات من العقاب. هذه هي الطريقة التي يعمل بها حراس الأبقار، أو نظام مكافحة الشغب المؤسسي: من خلال أعمال الاستفزاز والعمل والتفسير.

ذكر أنه تم إلقاء 80% من خطاب الكراهية المناهض للمسلمين في النصف الأول من عام 2023 في الولايات التي يحكمها حزب بهاراتيا جاناتا، وتم إجراؤه عندما تقترب الانتخابات، وفقًا لتقرير حديث صادر عن مجموعة المراقبة هندوتفا ووتش ومقرها واشنطن.

وهذا هو السبب وراء انخراط حراس البقر في ترويع الرجال المسلمين في تجارة الماشية؛ أفراد الأمن يقتلون مسلمين على متن قطار باسم مودي وسي إم يوغي؛ وموكب هندوسي يستفز المسلمين في ميوات ويؤدي إلى أعمال شغب بالقرب من دلهي؛ ومدرس في قرية مظفر نجار يطلب من الطلاب صفع زميل مسلم؛ قيام إدارة الدولة بتجريف ممتلكات المسلمين خارج نطاق القضاء؛ تقتل الشرطة الرجال في مواجهات أكثر من ذي قبل، وتقوم الدولة بتمرير أعمال تمييزية مثل قانون تعديل المواطنة حيث يكون الجميع مؤهلين باستثناء المسلمين. وعندما احتج المسلمون ضد ذلك، قوبلوا بإجراءات الدولة الصارمة، من السجن إلى هدم ممتلكاتهم بالجرافات، وكانت وسائل الإعلام تنفث سموم المسلمين.

كل هذا بسبب سياسة الدولة. ولهذا السبب، توقعت مجموعة مراقبة الإبادة الجماعية حدوث إبادة جماعية للمسلمين في تقرير نشر في 1 مارس 2022.

باسم الديمقراطية، يتم إطلاق العنان للأغلبية. أكثر من مائتي مليون مسلم مسجونون في هذا النظام. فهل من المبرر تجاوز الحقوق الأساسية وحرية ممارسة الدين والعيش حياة كريمة إذا كانت الأغلبية في دولة ديمقراطية ترغب في القيام بذلك؟

تم التلميح إلى أنه سيتم مكافأة بيدهوري، وبعد أربعة أيام، عينه حزب بهاراتيا جاناتا في منصب الاقتراع الرئيسي لتونك في انتخابات راجاستان القادمة.

هذه هي أعراض الشعور بالضيق الأكبر الذي لا تستطيع ورقة التين إخفاءه.

* المصدر: موقع عرب جورنال
* المادة الصحفية نقلت حرفيا من المصدر

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)