من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - فعاليات ومسيرات وإدانات ووقفات احتجاجية تأييدا لعملية طوفان الأقصى..

الأربعاء, 18-أكتوبر-2023
صعدة برس - وكالات -
شهدت محافظات ومديريات اليمن فعاليات ومسيرات جماهرية ووقفات احتجاجية تأييدا لعملية طوفان الأقصى التي يقوم بها رجال المقاومة الفلسطينية ضد جيش العدو الصهيوني الغاصب.

حيث وقف رئيس حكومة تصريف الاعمال الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ومعه أعضاء الحكومة وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة المستمرة في تنفيذ عملية “طوفان الاقصى” ضد العدو الصهيوني.

وأكد وزير الإعلام بحكومة تصريف الأعمال ضيف الله الشامي في بيان صادر عن الوقفة، على الموقف الثابت للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة وأبناء الشعب اليمني كافة في دعم القضية الفلسطينية بصورة عامة وعملية طوفان الأقصى شديدة البأس ضد المحتل الصهيوني.

وندد بالمجازر اليومية التي ترتكبها الآلة العسكرية بحق أبناء قطاع غزة بدعم من الصهاينة الغربيين وصهاينة العرب المؤيدين للعدو الصهيوني بصورة واضحة.

ودعا الأحرار في الدول العربية والاسلامية وحول العالم إلى مواصلة وقفاتهم ومظاهراتهم المنددة بالعدوان الصهيوني الجبان وحرب الابادة التي يتعرض لها قطاع غزة ومواصلة كشف وفضح مجازره المروعة بحق المدنيين من الاطفال والشيوخ والنساء.



مجلس الشورى يدين مجازر العدو الصهيوني في قطاع غزة

أدان مجلس الشورى، بأشد العبارات جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يرتكبها كيان العدو الصهيوني بحق المدنيين العزل بقطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وندد المجلس في بيان صادر عنه اليوم، بالجريمة الوحشية والمجزرة التي ارتكبها الكيان الغاصب باستهدافه بشكل مباشر ومتعمد مستشفى المعمداني، ما أسفر عن وقوع مئات الشهداء والجرحى جلهم نساء وأطفال وشيوخ وطواقم طبية ونازحين للمستشفى.

واستهجن المجلس، بشدة الدعم الأمريكي المباشر للصهاينة وإعطائهم الغطاء لارتكاب المزيد من المجازر بحق الشعب الفلسطيني، وهوما تجسد في زيارة الرئيس الأمريكي جون بايدن اليوم إلى تل أبيب لمباركة غطرسة وجرائم العدو الصهيوني.

وأشار البيان، إلى أن لجوء العدو الصهيوني لهذا الأسلوب الوحشي والقصف والتدمير، من أجل تركيع الشعب الفلسطيني وتهجيره من غزة في محاولة بائسه منه لتغطية هزيمته النكراء التي نالها جيشه الكرتوني من قبل أبطال المقاومة الباسلة في عملية “طوفان الأقصى”.

وأكد مجلس الشورى، أن الجميع اليوم على مستوى العالم معنيون بالتحرك الجاد والفعلي لإيقاف شلال الدم الذي يسال في قطاع غزة ورفع الحصار عنها وإدخال الدواء والغذاء والماء ودعم الشعب الفلسطيني لأنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واستنكر بيان المجلس، استمرار التخاذل العربي والإسلامي الرسمي، سيما الدول المطّبعة وما يسمى بالجامعة العربية، التي اقتصرت مواقفها على بيانات التنديد على استحياء، ما يعكس مدى الخزي والعار الذي وصلت إليه تلك الأنظمة وعدم قدرتها على اتخاذ مواقف حازمة لإيقاف الصلف الصهيوني.

ولفت البيان، إلى أن المجتمع الدولي أثبت بصمته إزاء ما يجري للشعب الفلسطيني كذب ادعاءاته الزائفة عن حقوق الإنسان وحرية الشعوب وحقها في الاستقلال والدفاع عن النفس ضد الغازي والمحتل.

ودعا مجلس الشورى، شعوب العالم العربي والإسلامي وأحرار العالم إلى الخروج في مسيرات غضب في الميادين والساحات للتنديد بالعدوان الصهيوني على فلسطين والضغط على الحكومات والأنظمة سيما تلك المطبعة مع الكيان لقطع العلاقات وطرد السفراء الصهاينة من العواصم العربية والإسلامية.

وطالب البيان، مجلس الأمن والأمم المتحدة بالعمل وفقاً للبنود والمواثيق التي أنشئت من أجلها المنظومة الدولية والخروج عن دائرة الصمت إزاء ما يجري من جرائم ومجازر وحشية بحق الشعب الفلسطيني وعدم الكيل بمكيالين بالوقوف مع الجلاد ضد الضحية.

وأشاد بيان مجلس الشورى بالمسيرات التي شهدتها العاصمة صنعاء والمحافظات التي خرجت مساء أمس واليوم للتنديد بجرائم العدوان والتأكيد على استعداد الوقوف إلى جانب المقاومة والشعب الفلسطيني في المعركة المقدسة ضد كيان العدو الغاصب.

اتحاد الإعلاميين ينظم لقاءاً تضامنياً مع ممثل مكتب حركة حماس بالعاصمة صنعاء
نظم اتحاد الإعلاميين اليمنيين اليوم اللقاء التضامني التنسيقي مع ممثل مكتب حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في العاصمة صنعاء.

وفي اللقاء الذي حضره نائب رئيس مجلس الشورى، ضيف الله رسام، عبر رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر – رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين، عبدالرحمن الأهنومي، عن تضامن الإعلاميين والصحفيين اليمنيين مع الشعب والمقاومة الفلسطينية في المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بقطاع غزة والأراضي المحتلة.

وأكد استعداد الإعلاميين والصحفيين، دعم ومساندة الشعب والمقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني، بالكلمة والصوت والصورة والنفس والمال وكل غال ونفيس، فداءً للقضية والشعب الفلسطيني والأقصى الشريف.

وبارك الأهنومي عملية “طوفان الأقصى” التي تنفذها المقاومة الفلسطينية ضد كيان العدو الصهيوني وتلقينه الدروس القاسية والضربات الموجعة .. مشيراً إلى أن الإعلاميين والصحفيين اليمنيين، على استعداد لخوض معركة الجهاد المقدس والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن المقاومة الفلسطينية تخوض حرباً شعواء بالنيابة عن الأمة العربية والإسلامية ليس فقط لتحرير فلسطين والأراضي المحتلة وإنما لتحرير الأمة الخاضعة والمستعمرة من قبل قوى الهيمنة والاستكبار بقيادة أمريكا والكيان الصهيوني.

وقال “سرعان ما هرول الأمريكي والبريطاني لدعم العدو الغاصب بمجرد تنفيذ عملية طوفان الأقصى، وتقديم الدعم والسلاح والتعبير عن التضامن مع الصهاينة، في حين خذلت الأنظمة العربية العميلة القضية الفلسطينية، بما في ذلك موقف جامعة الدول العربية المخزي”.

وعبر رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين عن استهجانه وإدانته لما يصوره الإعلام الأمريكي والغربي من تضليل وخداع عن المقاومة الفلسطينية التي تدافع عن الأرض والمقدسات، وإلصاق تهمة الارهاب للمقاومة، مؤكداً سقوط الإعلام الغربي والأمريكي المدوي إزاء ما ينشره من أراجيف وتضليل للرأي العام العالمي، الذي يشاهد مجازر كيان العدو الصهيوني يومياً بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وفي اللقاء الذي حضره نائب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ – نائب رئيس التحرير، محمد عبدالقدوس الشرعي، وأمين عام اتحاد الإعلاميين اليمنيين حسن شرف الدين، عبر ممثل حركة حماس في اليمن معاذ أبو شمالة، عن الشكر لتضامن الإعلاميين والصحفيين وتعاطفهم مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع جرائم الإبادة من قبل العدو الصهيوني.

وقال “لا شك إن الإعلاميين صوت الحقيقة التي يحاول العالم في هذا الزمن طمسها وتغييرها رغم تشدّقه بحقوق الإنسان، خاصة الإعلام الأمريكي الغربي المتعاطف مع العدو الصهيوني الذي يرتكب الجرائم الشنيعة بحق أبناء شعبنا في غزة وبقية الأراضي الفلسطينية”.

وتطرق أبو شمالة، إلى عملية “طوفان الأقصى”، التي انطلقت في السابع من أكتوبر الجاري من قبل الأبطال في المقاومة الفلسطينية، وكسرت شوكة العدو والصورة الوهمية التي رسمها الكيان الغاصب على مدى عقود بأن جيشه لا يقهر، في حين أنه عدو جبان يستهدف الأطفال والنساء والمدنيين والأعيان المدنية والبنية التحتية للشعب الفلسطيني.

وأفاد بأن المقاومة الفلسطينية اقتحمت 11 موقعاً عسكرياً وقيادة فرقة غزة و20 مستوطنة في غضون ثلاث ساعات، ولم يتوقع العدو أن تسقط بيد المقاومة، معتبراً العملية خطوة متقدمة كسرت أسطورة جيش العدو الصهيوني الغاصب.

وعرّج ممثل حركة حماس في اليمن، على هرولة الأنظمة الأمريكية والغربية لدعم ومساندة العدو الصهيوني ومده بالأسلحة والمال والطائرات وتزويده بمتطلبات معركته التي يخوضها مع رجال المقاومة، مؤكداً سقوط تلك الأنظمة التي تتغنى بشعارات الإنسانية وحقوق الإنسان والأطفال والمرأة إزاء دعمها لجرائم وانتهاكات الكيان الغاصب بحق الشعب الفلسطيني.

وندد بالموقف الضعيف للأنظمة العربية والذي يؤلم الجميع، مشيداً بمواقف الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني وتضامنهم مع قضية فلسطين وتعبيرهم عن حالة السخط تجاه ما يرتكبه الكيان الإسرائيلي من جرائم يندى لها الجبين.

وقال أبو شمالة “بإمكان القيادات العربية المحيطة بفلسطين كسر الحصار على غزة ومدها بالمعونات والمساعدات اللازمة، لكنها ستظل مواقفها مخزية، تجاه ما يجري في فلسطين”، مندداً بموقف جامعة الدول العربية التي ساوت بين الضحية والجلاد.

واعتبر عملية “طوفان الأقصى”، انتصاراً كاسحاً للمقاومة والشعب الفلسطيني والأمة بصورة عامة، تم تنفيذها رغم الحصار المطبق على قطاع غزة من البر والبحر والجو، مؤكداً أن المعركة مع العدو الصهيوني، معركة وجود، ما يتطلب تقديم الدعم والمساندة للمقاومة الفلسطينية لنصرة القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية.

بدوره ندد أمين عام الجبهة الثقافية لمقاومة العدوان، محمد العابد، بمجزرة العدو الصهيوني التي استهدفت مستشفى المعمداني في قطاع غزة، وراح ضحيتها المئات من الكوادر الطبية والمرضى والنازحين الذين لجوء للمستشفى للاحتماء به جراء القصف الوحشي للعدو على القطاع.

وأكد أن حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، في صدارة الحركات الحرة والمناضلة ضد الكيان الغاصب، مشيداً بدور مؤسس الحركة أحمد ياسين الذي استشرف حتمية زوال إسرائيل من القرآن الكريم قبل أكثر من ثلاثة عقود.

وذكر العابد أن السياسي المجاهد أحمد ياسين كان رجلاً بحجم أمة، ناضل من أجل القضية الفلسطينية حتى نال الشهادة، مستهجناً مواقف الأنظمة العربية المتواطئة مع كيان العدو الذي يرتكب اليوم أبشع جرائم وحرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وأدان بيان صادر عن اللقاء تلاه المدير العام التنفيذي لقناة اليمن اليوم، محمد العميسي، ما يرتكبه الكيان الإسرائيلي من جرائم حرب وإبادة جماعية بحق المدنيين بقطاع غزة، وطالت الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية، بما فيه استشهاد 16 صحفياً وإعلامياً وعشرات الجرحى بصورة مباشرة.

واعتبر البيان، جرائم العدو الصهيوني، انتهاكات للقانون الدولي الإنساني الذي يستوجب مساءلة مرتكبيها أمام المحاكم الدولية كجرائم حرب.

وأشار البيان إلى أن الانتهاكات الصهيونية التي تستهدف الإعلاميين وتدّمر المنشآت الإعلامية ومنازل الصحفيين وقطع الكهرباء والإنترنت والاتصالات عن القطاع وحجب المحطات الفضائية والإذاعية وتقييد المنشورات والصفحات الإخبارية، تؤكد سعي العدو الصهيوني لتغطية مذابحه الوحشية وجرائمه التي يرتكبها بدعم أمريكي بريطاني فرنسي وصمت مطبق للأنظمة العربية التي تمالت مع العدو بصمتها ومواقفها المخزية.

وعبّر بيان اتحاد الإعلاميين اليمنيين عن التضامن الكامل مع أبناء الشعب الفلسطيني الذين يتعرضون لمذبحة إبادة وتهجير جماعي في العصر الحديث، مؤكداً الوقوف مع الشعب والمقاومة الفلسطينية في معركة التحرير التي بدأتها حركة المقاومة الإسلامية حماس في السابع من أكتوبر بمعركة طوفان الأقصى وأثبتت هشاشة وضعف العدو الصهيوني.

ودعا البيان، الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب ولجنة دعم الصحفيين والمنظمات الحقوقية والضمائر الحية في العالم الوقوف في وجه الانتهاكات الصهيونية بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة ورفع الشارات الاحتجاجية التي طالت زملاء المهنة.

مسيرة لوزارتي الإدارة المحلية والصناعة ووكالة سبأ وهيئة الأراضي تنديدا بالجرائم الصهيونية بحق الفلسطينيين

شهدت العاصمة صنعاء اليوم مسيرة غاضبة لقيادات ومنتسبي وزارتي الإدارة المحلية والصناعة والتجارة ووكالة الأنباء اليمنية سبأ والهيئة العامة للأراضي اليوم، تنديدا بالجرائم الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني وآخرها استهداف المستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة.

وجابت المسيرة الراجلة التي شارك فيها قيادات وكوادر الوزارتين والوكالة والهيئة وجموع من المواطنين، شوارع الميثاق والجامعة العربية وجولة الحباري وصولا إلى الساحة الأمامية لحديقة الثورة.

وحمل المشاركون في المسيرة أعلام دولة فلسطين، مرددين الشعارات والهتافات المنددة بالعدوان الصهيوني الأمريكي على غزة واستهداف المستشفيات والمدنيين والنساء والشيوخ والأطفال.. مؤكدين تضامنهم الكامل مع أبناء الشعب الفلسطيني في جهادهم المشروع ضد المحتل الصهيوني الغاصب.

وأكد بيان صادر عن المسيرة ألقاه وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الرقابة وشؤون الوحدات جمال العلوي، إدانة المشاركين في المسيرة بمكوناتها الشعبية والرسمية لجريمة استهداف الكيان الصهيوني للمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد قرابة 500 شهيد وإصابة المئات جلهم من النساء والأطفال والشيوخ.

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني يرزح تحت العدوان الهمجي الصهيوني منذ السابع من أكتوبر ويُمارس بحقه جرائم يندى لها جبين الإنسانية، وبمساندة ودعم مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية، في تجسيد واقعي لحالة العداء الشديد التي يحملونها ضد الإسلام والمسلمين.

وأوضح البيان أن هذه الجريمة النكراء فضحت الدول العميلة والمطبعة مع الكيان الصهيوني ودعمهم ومساندتهم للعدو الصهيوني الغاصب الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة، إلى جانب الحصار والعقاب الجماعي والتهجير القسري.

وجدد التأكيد على موقف الشعب اليمني المبدئي والثابت والذي عبَّر عنه قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في أكثر من مناسبة، المتمثل في دعم الشعب اليمني ومساندته للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وتأييد حقه المشروع في الرد على العدوان الصهيوني والدفاع عن نفسه واستعادة أراضيه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وبارك المشاركون في المسيرة عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها المقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني، وكافة العمليات الجهادية البطولية للمقاومة الفلسطينية واللبنانية.

وحمل البيان الولايات المتحدة الأمريكية وكافة الدول الغربية المساندة للكيان الصهيوني والمجتمع الدولي والأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن كل جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني منذ احتلاله الأراضي الفلسطينية.

وعبر عن الأسف الشديد للموقف المخزي لعدد من الدول العربية والإسلامية وخذلانها للشعب الفلسطيني.. داعيا هذه الدول الى الاستماع لصوت شعوبها التي تقف الى جانب حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

ولفت البيان إلى أن استمرار صمت الأنظمة العربية والإسلامية على ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم ممنهجة ووحشية ضد الفلسطينيين، أصبح بحد ذاته جريمة، وأن استمرار حالة الخذلان للفلسطينيين ستدفع الكيان الصهيوني الغاصب إلى ارتكاب المزيد من الجرائم.

ودعا أبناء الشعب اليمني وكافة الشعوب العربية والاسلامية إلى توحيد جهودهم لمؤازرة ومناصرة المقاومة الفلسطينية، وإدانة كل محاولات التطبيع التي تُقدم عليها بعض الحكومات العربية لدمج هذا الكيان الغاصب في المنطقة، واتخاذ مواقف عملية مساندة وداعمة للشعب الفلسطيني وحركات الجهاد والمقاومة.

كما دعا المجتمع الدولي وفي المقدمة مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم القانونية والأخلاقية والإنسانية، في حماية الشعب الفلسطيني ووضع حد لجرائم الكيان الصهيوني الهمجية التي لن تسقط بالتقادم.

صنعاء.. وقفة احتجاجية للسلطة القضائية تنديدا باستهداف الكيان الصهيوني للمستشفيات بغزة
نظمت السلطة القضائية اليوم، وقفة احتجاجية بالعاصمة صنعاء تنديداً باستهداف الكيان الصهيوني للمستشفيات والكوادر الطبية في قطاع غزة وآخرها جريمة الإبادة الجماعية بالمستشفى الأهلي المعمداني.

وفي الوقفة أوضح أمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي سعد هادي، أن الجرائم المتواصلة بحق المدنيين واستهداف البنية التحتية ومنع دخول الوقود والأدوية وقطع الكهرباء يضاعف من معاناة أهالي غزة في ظل استمرار الحصار المفروض على القطاع منذ أكثر من 16 عام ما يشكل أزمة إنسانية تستوجب أن يتحد العالم للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وأكد القاضي هادي في الوقفة التي حضرها رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، ونائب رئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور محمد الغشم، ونائب وزير العدل الدكتور إسماعيل الوزير، أن القضية الفلسطينية تمثل قضية الأمة العربية والإسلامية الأولى والمحورية وتتطلب الاستعداد والجهوزية لنصرتها والدفاع عنها بالمال والرجال والسلاح.

واستنكر المشاركون في الوقفة جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين بقطاع غزة والتي ترتقي إلى جرائم حرب في انتهاك سافر للقانون الدولي الإنساني.

وأدان بيان صادر عن الوقفة تلاه كبير الاختصاصيين لشئون العلاقات والإعلام بوزارة العدل الدكتور إبراهيم زايد، المواقف المخزية لبعض الأنظمة العربية ودول العالم التي تخاذلت في نصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع المجازر منذ السابع من أكتوبر الجاري والتي تعتبر وفقا للتوصيف القانوني الدولي جريمة حرب ضد الإنسانية وإبادة وانتهاك صارخ لجميع المبادئ والقيم والقواعد والقوانين والأعراف الدولية.

واستنكر بأشد العبارات الجرائم المروعة بحق أبناء قطاع غزة خاصة والشعب الفلسطيني عامة .. مطالبا المجتمع الدولي والأمم المتحدة باتخاذ إجراءات فورية وفعالة لممارسة الضغط على الاحتلال الصهيوني لوقف جرائمه في غزة وحماية المدنيين وتقديم المساعدة الإنسانية العاجلة.

ودعا البيان شعوب الأمة الإسلامية والعالم إلى دعم وتأييد عملية “طوفان الأقصى” والوقوف صفا واحدا مع الشعب الفلسطيني وحقه في مقاومة الاحتلال والتصدي لانتهاكاته المتكررة لحقوق الفلسطينيين.. كما دعا إلى الخروج الجماهيري الكبير استنكارا وتنديدا وإدانة لجرائم العدو الصهيوني بحق سكان غزة.

وزارتا الاتصالات والكهرباء تنفذان وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني

نفذت قيادات ومنتسبو وزارتي الاتصالات وتقنية المعلومات والكهرباء والطاقة، اليوم، بصنعاء وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، في ظل ما يتعرض له من جرائم ومجازر إسرائيلية وحشية.

وأكد بيان الوزارتين وقوف قياداتها ومنتسبيها مع الشعب الفلسطيني ضد مجازر العدو الصهيوني بحق أبناء غزة، وآخرها المجزرة الدامية باستهداف مستشفى المعمداني المكتض بالمرضى من الأطفال والنساء والشيوخ في جريمة مروعة يندى لها جبين الإنسانية.

وأكد أن “الجهاد في سبيل الله بات واجباً على كل مسلم ومسلمة ، فالجهاد من أفضل القربات، ومن أعظم الطاعات، بل هو أفضل ما تقرب به المتقربون وتنافس فيه المتنافسون بعد الفرائض، فبه ننصر المستضعفين والمؤمنين وبه نعلي كلمة الدين، قال الله تعالى: ﴿أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ﴾”.

وأدان البيان، هذا العدوان الإجرامي، محملا العدو الصهيوني وحليفته الأكبر أمريكا، والمجتمع الدولي مسؤوليته الأخلاقية إزاء تورطه في الدعم المباشر من خلال مواقفه المتخاذلة والمتواطئة مع العدو الصهيوني.

وفوض البيان، قائد الثورة السيد القائد عبد الملك بدرالدين الحوثي في اتخاذ كل الخيارات، داعيا جميع اليمنيين للاحتشاد عصر يومنا هذا الأربعاء باعتباره أقل موقف وأوجب الواجبات وأحد وسائل الجهاد بالموقف والكلمة.

اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء تُدين المجازر الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني في غزة
أدانت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء، جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها كيان العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها استهداف مستشفى المعمداني في غزة .

واستنكرت اللجنة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) جريمة استهداف مستشفى المعمداني في غزة وراح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى معظمهم من الأطفال والنساء الذين لجأوا للمستشفى هربًا من جحيم القصف المتواصل الذي يستهدف مساكن المواطنين بالطائرات والصواريخ والأسلحة الأمريكية المحرمة دوليا لليوم العاشر على التوالي.

واستهجن البيان، استمرار التخاذل العربي الإسلامي بمواقف الخزي والعار لأنظمة التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب دون اعتبار أو مراعاة لمشاعر ومناشدات مسيرات أبناء الأمة العربية والإسلامية التي خرجت تطالب بوقف التطبيع وسرعة دعم الشعب الفلسطيني ومساندته في معركته لمواجهة العدوان والحصار وحرب الإبادة التي يتعرض لها على مرأى ومسمع من العالم والمجتمع الدولي المنافق.

وطالبت اللجنة المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية والانسانية وإدانة المجازر الوحشية ومحاسبة الصهاينة الغاصبين، محملا أمريكا وبريطانيا والدول الغربية مسؤولية استمرار حرب الإبادة التي ينفذها كيان العدو الصهيوني ضد الأطفال والنساء والشيوخ والمدنيين الآمنين في مساكنهم من أبناء الشعب الفلسطيني بدعم الدول التي توفر للقتلة الصهاينة الحماية والغطاء والدعم والسلاح.

وقفة لكادر هيئة مستشفى الجمهوري بحجة تضامنًا مع غزة وتنديدًا بجرائم الكيان الغاصب

نظمت رئاسة وكادر هيئة المستشفى الجمهوري في محافظة حجة، اليوم، وقفة تضامنية مع أبناء غزة وتنديدا بالمجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأطفال والنساء والمدنيين.

وندد المشاركون في الوقفة بأشد العبارات بجرائم الكيان الصهيوني بحق ابناء غزة والتي كان آخرها مجزرة استهداف المستشفى الأهلي المعمداني التي راح ضحيتها مئات الشهداء من الأطفال والنساء.

واعتبر المشاركون في الوقفة هذه الجريمة واحدة من أبشع المجازر ضد الإنسانية و تتنافى مع كافة الأعراف والمواثيق والمعاهدات الدولية وجريمة حرب يجب محاكمة مرتكبيها.

وحمل بيان صادر عن الوقفة تلاه رئيس هيئة المستشفى الدكتور ابراهيم الاشول بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية، المجتمع الدولي والأمم المتحدة مسئولية ما يرتكبه العدو الغاصب من جرائم يندى لها الجبين في ظل صمت مخز وغطاء، من دول الاستكبار العالمي الأمريكي.

وأكد البيان أن أرواح ودماء الشهداء من النساء والاطفال ستصبح وقودا لطوفان الأقصى الذي سيجرف الصهاينة ويفجر مستوطناتهم وينهي كيانهم المزعوم.

ودعا الشعوب العربية والإسلامية للانتفاضة والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في خوض ملحمة تحرير فلسطين وطرد الكيان الصهيوني من كل شبر من أرض فلسطين.

مسيرة وعرض بمديرية آزال تنديدا بمجازر العدو الصهيوني ودعما للشعب الفلسطيني

نظمت مديرية آزال بأمانة العاصمة اليوم، مسيرة َوعرضا رمزيا لوحدات أمنية وعسكرية دعما للمقاومة الفلسطينية وتأييدا ومباركة لعملية ” طوفان الأقصى”.

وردد المشاركون في المسيرة التي جابت عددا من شوارع المديرية، الشعارات المؤكدة على وقوف الشعب اليمني ودعمه الكامل للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة والمؤيدة لعملية طوفان الأقصى ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

واشادوا بما يسطره أبطال فصائل المقاومة الفلسطينية من انتصارات تاريخية وملاحم بطولية في العملية التاريخية التي كسرت شوكة وعنجهية العدو الصهيوني، وأثبتت للعالم هشاشته وضعفه وكشفت الوجه الإجرامي والوحشي للاحتلال الغاصب.

وأكد أبناء مديرية آزال تأييدهم الكامل لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، واستعدادهم التام لدعم ومساندة المقاومة الفلسطينية والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في معركة الجهاد المقدس لتحرير كل الأراضي المحتلة والقدس الشريف من دنس الصهاينة.

وأدانوا بأشد العبارات الجرائم الوحشية والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق النساء والأطفال والمرضى والشيوخ بقطاع غزة، وآخرها مجزرة مستشفى العمداني والتي راح ضحيتها المئات من الأبرياء والنازحين، بدعم أمريكا ودول الغرب الكافر.

وأكد مدير المديرية محمد الغليسي استعداد أبناء المديرية بمختلف شرائحهم الاجتماعية والوظيفية للجهاد في سبيل الله إلى جانب أبطال المقاومة الفلسطينية ودعمهم بالسلاح والرجال والمال.. مستنكرا مواقف المطبعين وعملاء الصهاينة.

وأعلن عن تفويض واستجابة أبناء مديرية آزال لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، والاستعداد للمشاركة في معركة الجهاد المقدس في فلسطين حتى تحقيق النصر وطرد الاحتلال الصهيوني.

واستنكر بيان صادر عن المسيرة، صمت وتواطؤ المجتمع الدولي والأممي إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر وإبادة جماعية من قبل كيان العدو الصهيوني الذي يقتل الأطفال والنساء بوحشية غير مسبوقة تتنافى مع كل المبادئ والمواثيق الدولية وحقوق الانسان.

واستهجن المواقف المخزية للأنظمة العميلة والمطبعة مع هذا الكيان الغاصب، داعيا الأمة العربية والإسلامية للخروج في مسيرات حاشدة لدعم الشعب الفلسطيني ومساندة المقاومة في غزة، والضغط لإيقاف العدوان الصهيوني الوحشي ورفع الحصار وإدخال المساعدات الإنسانية والصحية العاجلة لإنقاذ المدنيين.

وقام المشاركون في المسيرة، بإحراق الإعلام الإسرائيلية والأمريكية، تعبيرا عن الغضب الشعبي العارم ضد العدو الأمريكي والصهيوني.

مسيرة وعرض رمزي بمدينة الحديدة تضامنا مع فلسطين وتأييدا لطوفان الأقصى

شهدت مدينة الحديدة، اليوم مسيرة حاشدة وعرضا رمزيا لوحدات عسكرية وأمنية، تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتأييدا لعملية طوفان الأقصى التي تنفذها فصائل المقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الصهيوني.

وقدمت الوحدات العسكرية والأمنية، خلال المسيرة التي جابت عددا من شوارع مدينة الحديدة، عروضا عسكرية متنوعة تجسيدا لحالة الجهوزية وإيصال رسائل بأهمية الاستعداد لنصرة شعب فلسطين و دعما لمقاومته الباسلة في الرد على جرائم العدوان الصهيوني.

ورفع المشاركون في المسيرة ،التي تقدمها محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، ووكيل أول أحمد البشري ووكلاء المحافظة وقادة الوحدات الأمنية والعسكرية، الأعلام الفلسطينية واللافتات مرددين الشعارات والهتافات المباركة لانتصارات المقاومة وتفويض القيادة الثورية بدعم خيارات الشعب الفلسطيني.

كما هتفوا بشعارات الغضب تجاه المواقف المعيبة للأنظمة العربية وحالة الصمت تجاه ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة وآخرها المجزرة الارهابية المروعة التي استهدفت مستشفى المعمداني.

وعبّر المشاركون عن الاستهجان جراء ما يتعرض له سكان قطاع غزة من الجرائم الدموية غير المسبوقة دون أن يتحرك القادة العرب بأي مواقف جريئة وشجاعة لنصرة الاطفال والنساء الذين يتم إبادتهم بآله الحرب الصهيونية بشكل متعمد ومباشر.

وأكد المحافظ قحيم، في كلمته خلال العرض والمسيرة، أن الشعب اليمني سيكون في مقدمة صفوف الأحرار للمشاركة في دعم ونصرة الشعب الفلسطيني، معتبرا أن خذلان الفلسطينين والتآمر على قضيتهم سيظل وصمة عار في جبين الحكام العرب.

وأشار إلى المسئوليات الملقاة على عاتق جميع الشعوب العربية والإسلامية خلال هذه المرحلة خصوصا في ظل ما يرتكبه الكيان الاسرائيلي من جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، وباعتراف كيان الاحتلال الذي يطالب بإخلاء قطاع غزة من السكان وتهجيرهم.

وأكد أهمية تصعيد الاحتجاجات للتعبير عن الغضب والاستنكار لهذه المجازر الارهابية، وأهمية التحرك العاجل للضغط على الأنظمة والحكومات العربية من أجل التدخل لوقف العدوان الصهيوني البربري على سكان قطاع غزة.

وطالب بيان صادر عن المسيرة، الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الحرة الشريفة ودعمه ومساندته لاستعادة حقوقه المشروعة و أراضيه المحتلة وتطهير كامل الأراضي العربية الفلسطينية.

ودعا البيان إلى تصعيد الاحتجاجات وتنظيم المسيرات للتنديد بجرائم العدو الاسرائيلي ومواقف التطبيع العربية وتأييد عملية “طوفان الأقصى” والإعلان عن الاستعداد للمشاركة إلى جانب المقاومة الفلسطينية في معركة الدفاع عن فلسطين ومقدسات الأمة ضد العدو الصهيوني الغاصب.

البيضاء.. عرض أمني تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الكيان الصهيوني
نظمت وحدات أمنية بمحافظة البيضاء اليوم عرضا رمزيا، تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بالمجزرة المروعة التي ارتكبها الكيان الصهيوني في المستشفى المعمداني في غزة.

وقدمت الوحدات الأمنية التي جابت عددا من شوارع مدينة البيضاء، عروضا جسدت الجهوزية والاستعداد لنصرة شعب فلسطين ودعم مقاومته الباسلة.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية مرددين الشعارات والهتافات المباركة لانتصارات المقاومة وتفويض القيادة الثورية بدعم خيارات الشعب الفلسطيني.

واستنكروا صمت الأنظمة العملية تجاه ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم إبادة في قطاع غزة وآخرها المجزرة في المستشفى المعمداني التي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى.

المركز اليمني يدين مجزرة المستشفى المعمداني ويدعو لتشكيل تحالف دولي لحفظ الأمن والسلم الدوليين

أدان المركز اليمني لحقوق الإنسان، المجزرة الوحشية التي ارتكبها الكيان الصهيوني في المستشفى المعمداني في غزة.

واستنكر المركز في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) استمرار عدوان الكيان الصهيوني على قطاع غزة وإصراره على قتل وتهجير أبناء غزة سعياً لتوسيع دائرة العدوان والاحتلال للأراضي الفلسطينية.

وأكد أن جريمة استهداف المستشفى التي راح ضحيتها أكثر من 500 شهيد ومئات الجرحى تأتي ضمن جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني ويوغل في ارتكابها في قطاع غزة منذ الثامن من أكتوبر 2023.

ولفت المركز اليمني لحقوق الإنسان، إلى أن الجرائم التي تستهدف الأعيان المحمية تستفز الإنسانية جمعاء، وتبين زيف الشعارات الغربية التي تتشدق بحماية حقوق الإنسان، وانهيار كافة المبادئ والقيم التي قامت عليها الأمم المتحدة.

وبين أن هذه الجرائم تمثل انكشافاً للوجه القبيح والدور البشع لمجلس الأمن في تشجيع جرائم العدوان والحرب والإبادة واحتلال الدول من خلال آلياته العنصرية والمستكبرة والتي قوضت أي تفعيل حقيقي للقانون الدولي وحقوق الإنسان.. مشيرا إلى أن مجلس الأمن لم يعد له أي تحرك لدعم هذه القوانين والحقوق أو الرقابة عليها فضلاً على أنها لم تعد تُنفّذ إلا على المجتمعات الضعيفة التي تعتبر الضحية أمام قوى الاستكبار العالمي وعلى رأسها أمريكا وإسرائيل.

وأوضح البيان أن جرائم الاحتلال الصهيوني المستمرة في فلسطين عامة وغزة خاصة تكشف للعالم وبشكل واضح ازدواجية المعايير الدولية في التعاطي مع الجرائم ووقوفها مع الأقوى بعيداً عن أي اعتبارات إنسانية للشعوب المضطهدة.

وأكد على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال والرد على عدوانه الهمجي باستخدام كافة الوسائل التي تضمن له حقوقه الأساسية وتحرير أراضيه المحتلة واسترجاع دولته وسيادتها.. داعيا الحكومات العربية والإسلامية لاتخاذ إجراءات وخطوات عملية للقيام بمسؤوليتها الدينية والإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني وأبسطها كسر الحصار على القطاع/ وفتح المعابر والسماح بمرور القوافل الإنسانية عبر معبر رفح وميناء غزة.

كما دعا إلى اتخاذ خطوات فاعلة تجاه المنظمات والشركات والوكالات الأمريكية الداعمة للكيان الصهيوني المتواجدة في البلدان العربية والإسلامية، والمسارعة في إقفالها وحظر نشاطها وبضائعها.. لافتا إلى أن السماح باستمرار هذه المنظمات والشركات مساهمة في دعم الاحتلال وجرائم الحرب والإبادة التي يتعرض لها الفلسطينيون كما كانت داعمة للجرائم والانتهاكات في اليمن منذ ثمان سنوات.

وجدد المركز الدعوة إلى إقامة تحالف دولي جديد يعمل على إعادة بناء مجلس الأمن بما يحفظ السلم والأمن الدوليين، كون مجلس الأمن لم يقم بدوره في قمع العدوان وإنما المشاركة في العدوان على فلسطين واليمن وغيرهما من الدول وهو بذلك يعتدي على منظومة الأمم المتحدة وعلى أعضائها وعلى البشرية جمعاء.

مسيرة طلابية ومجتمعية بصعدة تنديداً بمجزرة العدو الصهيوني بمستشفى المعمداني بغزة

خرجت في مدينة صعدة اليوم مسيرة طلابية ومجتمعية جابت شوارع مدينة صعدة تنديداً بمجزرة كيان العدو الإسرائيلي الغاصب في مستشفى المعمداني في غزة..

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات البراءة من العدو الصهيوني والأمريكي وهتافات منددة بمجزرة العدو الصهيوني في مستشفى المعمداني في غزة والتي راح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى معظمهم نساء وأطفال.

وأدان بيان المسيرة وبشدة الجريمة البشعة التي ارتكبها العدو الصهيوني في مستشفى المعمداني وكافة الجرائم التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني، مؤكداً أنها تكشف حقيقة إجرام الصهيونية وأمريكا وعدائهم للإنسانية جمعاء.

وطالب البيان الأنظمة العربية والإسلامية بالخروج من حالة الصمت المخزي والمهين والمعيب إلى حالة الموقف المسؤول تجاه حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها كيان العدو الإسرائيلي في غزة ، مؤكداً أن من يلتزم الصمت أو الحياد بعد هذهِ الجرائم البشعة والإجرامية فهو شريك أساسي في تلك الدماء الطاهرة من النساء والأطفال.

وحمل البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي المسؤولية القانونية والأخلاقية تجاه كافة الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني.

كما جدد البيان مطالبة دول تحالف العدوان برفع الحصار وفتح المطارات لكل الوجهات لكي تتمكن الشعوب من المشاركة في معركة الجهاد المقدس ضد الصهاينة والأمريكان المعتدين على الشعب الفلسطيني وللدفاع عن المقدسات الإسلامية.

اللجنة الوطنية للمرأة تدين استهداف مستشفى المعمداني بغزة

أدانت اللجنة الوطنية للمرأة، جريمة استهداف العدو الصهيوني لمستشفى المعمداني وسط مدينة غزة وأدى إلى استشهاد وإصابة المئات بينهم نساء وأطفال .

وأكدت اللجنة، في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ)، أن هذه الجريمة المروعة والبشعة تتنافى مع القيم الإنسانية والأخلاقية كافة، ومع قواعد القانون الدولي الإنساني.

واستنكر البيان مواقف المجتمع الدولي في تجاهل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إبادة وانتهاكات مروعة نتيجة القصف الصهيوني الهستيري على الأحياء السكنية والمنازل والمستشفيات والمنشآت المدنية في غزة.

وحملت اللجنة، الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والمجتمع الدولي والأمم المتحدة، المسؤولية عن كل جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني، في غزة، داعيا الشعوب العربية والاسلامية إلى توحيد الجهود و مؤازرة ومناصرة المقاومة الفلسطينية حتى استعادة كامل الأراضي المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وقفتان ومسيرة في الضحى والمغلاف بالحديدة تنديدا بجرائم الصهاينة وتأييدا لطوفان الأقصى
شهدت مديرية الضحي بمحافظة الحديدة، اليوم، مسيرة ووقفة تعزيزاً لصمود غزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية في مواجهة كيان العدو الصهيوني الغاصب.

كما نظمت في مديرية المغلاف وقفة حاشدة تأييدا لعملية ”طوفان الأقصى” المباركة وإدانة الجرائم البشعة التي يرتكبها كيان العدو الصهيوني.

وأدان المشاركون في المسيرة والوقفتين ،التي حضرها وكيل المحافظة المساعد غالب حمزة، وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني ، قصف العدو الصهيوني لمستشفى الأهلي المعمداني وسط قطاع غزة في فلسطين، في جريمة راح ضحيتها المئات من الكوادر الطبية والمرضى والنازحين.

وباركوا عملية “طوفان الأقصى”، التي تنفذها المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني، معبرين عن الفخر بما يخوضه أبطال مقاومة فلسطين من عملية نوعية تجسيدا لحق الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني والرد على جرائمه.

واستنكر بيان المسيرة والوقفتين، تخاذل وصمت الأنظمة العربية تجاه كل الجرائم والاعتداءات على الشعب الفلسطيني، داعيا الشعوب العربية للتحرك وتصعيد الاحتجاجات على حكوماتهم لفتح الجهاد ودعم المقاومة الفلسطينية بكل الطرق والوسائل والإمكانات.

وطالب شعوب وأحرار العالم لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الشجاعة في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب حتى نيل كافة حقوقه المشروعة وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وقفة لكوادر المجلس الطبي الأعلى تنديداً باستهداف المستشفيات في غزة

نظّم المجلس الطبي الأعلى اليوم وقفة احتجاجية للتنديد بقصف العدو الصهيوني للمستشفيات والكوادر الطبية في قطاع غزة وآخرها جريمة الإبادة الجماعية بالمستشفى الأهلي المعمداني بالقطاع.

واعتبر المشاركون في الوقفة، الاستهداف المباشر والمتعمد لمرفق طبي وصحي مكتظ بمئات المرضى والجرحى والنازحين، جريمة حرب وإبادة جماعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل، وانتهاكاً صارخاً لكافة المبادئ والمواثيق الدولية والإنسانية.

وأدان بيان صادر عن الوقفة التي تقدّمها الأمين العام المساعد للمجلس الدكتور أمين الجنيد وتلاه أمين عام المجلس عبدالرحمن الحمادي، بأشد العبارات الجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق المدنيين في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، بدعم أمريكا ودول الغرب.

وأكد البيان أن إصرار العدو الصهيوني في ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المدنيين دونما أدنى مراعاة للقوانين والتشريعات والمواثيق الدولية التي تجرّم استهداف المنشآت المدنية بما فيها المنشآت الصحية والمستشفيات والمرافق الطبية، والكوادر الصحية والاسعافية وسيارات الإسعاف.

وأوضح أن هذه الجريمة وما سبقها من جرائم تأتي في سياق إمعان كيان العدو واستمراره في ارتكاب الجرائم، بغطاء أمريكي غربي .. محملاً أمريكا ودول الغرب ومجلس الأمن كامل المسؤولية إزاء جرائم الكيان الغاصب التي تحدث على مرأى ومسمع من العالم.

وطالب البيان، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الاضطلاع بدورها في مساعدة الفلسطينيين ومساندة جهود القطاع الصحي في قطاع غزة وإدانة هذه الجريمة والجرائم اليومية والضغط على العدو الصهيوني وقف جرائمه بحق الفلسطينيين والعمل على تقديم المساعدات بما فيها المساعدات الطبية لإمداد مستشفيات القطاع التي تعاني من نقص حاد لأبسط المستلزمات والأدوية، والسماح بدخولها بصورة عاجلة.

وقفة لموظفي الهلال الأحمر بالحديدة تنديدا بمجزرة العدوان الصهيوني مستشفى المعمداني بغزة

نظمت جمعية الهلال الأحمر اليمنية بمحافظة الحديدة، اليوم، وقفة اجتجاجية، تنديدا بجريمة الكيان الصهيوني لمستشفى المعمداني وسط قطاع غزة، التي راح ضحيتها المئات من الكوادر الطبية والمرضى والنازحين.

واعتبر المشاركون في الوقفة، استمرار صمت المجتمعِ الدولي إزاء الجرائم التي يمارسها الاحتلال الصهيوني في الأراضي المحتلة، وصمة عار ومشاركة علنية في الحرب والانتهاكات التي يتعرض لها الفلسطينيين في قطاع غزة.

واستنكروا المعايير المجحفة التي تمارسها الدول الغربية وأمريكا والكيل بمكيالين من خلال تقديم الدعم اللامحدود للاحتلال الاسرائيلي وتشجيعه على ارتكاب المجازر الارهابية التي تودي بحياة الأطفال والنساء والشيوخ في غزة والتمادي في انتهاك حقوق وأراضي الشعب الفلسطيني.

وأكد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، أن الخيار الوحيد لوقف جرائم العدو ووضع حد لصلف وغطرسة المحتل الغاصب، يتمثل بخيار دعم فصائل المقاومة بالمال والسلاح والمقاتلين.

ونوه احتشاد موظفو جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة وتضامنهم مع إخوانهم الفلسطينيين وشهداء جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومشاطرتهم آلامهم وأوجاعهم جراء آلة الدمار والمجازر التي تطالهم ويرتكبها الكيان الصهيوني على مرأى ومسمع دول العالم.

وقفتان لجامعة 21 سبتمبر ومستشفى وعلان الريفي تنديداً بجرائم العدو الصهيوني بغزة

نظم منتسبو جامعة ٢١ سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية بصنعاء اليوم، وقفة احتجاجية تضامناً مع أبناء غزة وتنديدا بالمجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأطفال والنساء والمدنيين وآخرها جريمة قصف مستشفى المعمداني.

وعبر المشاركون في الوقفة الاحتجاجية عن دعمهم لموقف القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في التأييد الكامل لعملية طوفان الأقصى التي ينفذها أبطال فصائل المقاومة الفلسطينية وما يسطرونه من انتصارات عظيمة وتاريخية وملاحم بطولية لردع العدو الصهيوني الغاصب ، والتي كشفت هشاشته وضعفه وجعلته في حالة رعب وانهيار وهزيمة موجعة.

وأدان بيان صادر عن الوقفة، استمرار حرب الإبادة الجماعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني من قبل آلة الحرب الصهيونية و من ورائها أمريكا، وآخرها الجريمة الوحشية التي استهدفت مستشفى المعمداني في غزة، والتي خلفت المئات من الشهداء والجرحى المدنيين الأبرياء معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ والنازحين.

واستنكر البيان باسم كافة منتسبي الجامعة من كوادرها الأكاديمية و الإدارية والفنية والطلابية، هذه الجريمة التي تعكس إمعان العدو الصهيوني في ارتكاب المزيد من جرائم الحرب دون وازع أو رقيب أو مراعاة للقوانين والتشريعات والمواثيق الدولية التي تجرم استهداف المنشآت المدنية بما فيها المنشآت الصحية والمستشفيات والمرافق الطبية، والكوادر الطبية والإسعافية وسيارات الإسعاف.

كما استنكر البيان بأشد العبارات الصمت و التخاذل من قبل أنظمة التطبيع والموالاة العربية و الإسلامية وبمواقف الخزي والعار للأنظمة التي تصم آذانها عن مطالبة شعوبها الحرة التي خرجت و عبرت بكل الطرق والوسائل عن ضرورة التحرك واتخاذ إجراءات عملية و مؤثرة لإيقاف هذه الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

و طالب البيان المجتمع الدولي الحر و الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الى القيام بدورها في إدانة هذه الجرائم الوحشية، مشددا على ضرورة الإسراع في تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني في غزة بكافة المتطلبات بما فيها المساعدات الطبية لإمداد مستشفيات القطاع التي تعاني من نقص حاد لأبسط المستلزمات والادوية، والسماح بدخولها بصورة عاجلة.

إلى ذلك نظمت بمستشفى وعلان الريفي بمديرية بلاد الروس ، وقفة احتجاجية تنديدا بالجرائم الصهيونية في قطاع غزة.

وندد المشاركون في الوقفة التي شارك فيها مدير المديرية صالح ناجي وعدد من مديري المكاتب التنفيذية بالمديرية، بالجريمة الوحشية والإرهابية البشعة التي ارتكبتها آلة الحرب الصهيوني بحق المئات من المدنيين والمرضى والأطباء بما فيهم الأطفال وحديثي الولادة في مستشفى المعمداني.

وأكدوا أن تلك الجريمة وكافة الجرائم التي يمارسها الاحتلال الصهيوني في الأراضي الفلسطينية لم تكن لتحدث لولا الدعم الأمريكي والبريطاني للكيان الغاصب، وتخاذل وصمت الأنظمة العربية والإسلامية، داعين إلى اتخاذ موقف واضح وسريع لضمان حقن دماء الفلسطينيين ورفع الحصار عن قطاع غزة ، والبدء بتنفيذ حل إعلان الدولتين.

هيئة التنسيق لرعاية حقوق الطفل تدين جريمة الكيان الصهيوني بالمستشفى المعمداني بغزة

أدانت هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الطفولة في اليمن جرائم الإبادة الجماعية التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة وآخرها استهداف المستشفى المعمداني.

وأكدت الهيئة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن جريمة استهداف المستشفى المعمداني التي راح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى انتهاك صارخ لكل المبادئ والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

وعبرت عن استنكارها الشديد لاستمرار الحصار الصهيوني على قطاع غزة ومنع دخول الوقود والأدوية والمساعدات الإنسانية وقطع الكهرباء والمياه والذي أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية وزيادة معاناة الفلسطينيين والنساء والأطفال على وجه الخصوص.

وحمل البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن ولجنة حقوق الطفل ومجلس حقوق الإنسان والمنظمات الدولية والمجتمع الدولي كامل المسؤولية إزاء الدماء التي تُسفك، والأرواح التي تُزهق، وبراءة الطفولة التي تقتل وتنتهك، والقصف المباشر للأحياء السكنية والمستشفيات وسيارات الإسعاف، والذي نتج عنه تداعيات صحية خطيرة.

وطالب بالوقف الفوري للجرائم الوحشية والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، والعمل على حماية الأطفال والمواطنين من الجرائم والانتهاكات.

ودعا البيان كافة الشعوب في العالم إلى مناصرة الشعب الفلسطيني والضغط لوقف العدوان على فلسطين.. مؤكدا على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه وإقامة دولته المستقلة على كامل تراب وطنه وعاصمتها القدس الشريف.

وقفة للقطاع الصحي في المراوعة ومسيرة في القطيع تنديدا بجرائم الكيان الصهيوني

نظم القطاع الصحي بمديرية المراوعة محافظة الحديدة، اليوم وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم العدو الصهيوني وتضامناً مع الشعب الفلسطيني.

كما شهدت مدينة القطيع في مديرية المراوعة مسيرة طلابية حاشدة للتنديد بمجزرة العدو الصهيوني بقصف مستشفى في غزة، وتأييداً لعملية “طوفان الأقصى”.

وفي الوقفة التي شارك فيها قيادة وكوادر مكتب الصحة وقيادات محلية وتنفيذية بمشاركة قيادة وكوادر مكتب التربية، أدان المشاركون، بشدة جرائم الابادة الصهيونية الإرهابية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة

واستنكروا العدوان الهمجي وتصعيد القصف والغارات الوحشية التي تشنها قوات الاحتلال الصهيوني على المدنيين في قطاع غزة والتي تتسبب بسقوط المزيد من الضحايا وسط صمت دولي معيب.

وأكد استمرار الموقف الثابت لأبناء الشعب اليمني في دعم القضية الفلسطينية والعمليات البطولية التي تخوضها المقاومة ضد كيان الاحتلال، معتبرين عملية طوفان الأقصى مصدر فخر لكل أبناء الأمة.

وطالب بيان الوقفة والمسيرة، أنظمة الشعوب العربية والإسلامية إلى الخروج عن حالة الصمت والتنديد الى العمل والتحرك المسئول لدعم الشعب الفلسطيني في تحرير أراضيه وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

واستنكر البيان مواقف الدول العميلة إزاء الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، ..دعيا الى الجهاد إلى الجهاد لوقف الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها كيان العدو الاسرائيلي بحق الفلسطينيين.

وقفة للقطاع الصحي في الضالع تنديدا بجريمة مستشفى المعمداني في غزة

نظم القطاع الصحي بمحافظة الضالع، اليوم، وقفة احتجاجية تنديدا بجرائم الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة وآخرها جريمة قصف مستشفى المعمداني.

واستنكر المشاركون في الوقفة، جريمة الابادة الجماعية التي ارتكبها العدو الصهيوني بشكل ممنهج على الأبرياء في المستشفى، والتي راح ضحيتها المئات من المرضى والأطباء والمسعفين.

ودعا بيان صادر عن الوقفة، المجتمع الدولي إلى سرعة التحرك من أجل حماية المدنيين العزل والنساء والأطفال في قطاع غزة الذين يتعرضون لقصف همجي وحرب انتقامية عدوانية من قبل العدو الصهيوني الذي يستهدفهم عمداً وعدوانا، مطالبا بمحاسبة الكيان الصهيوني على كل الجرائم التي يرتكبها بحق الفلسطينيين الابرياء.

وأعلن البيان، التأييد للعمليات البطولية لفصائل المقاومة ضد العدو الإسرائيلي، داعيًا الى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة حتى تحرير فلسطين من رجس الاحتلال الاسرائيلي.

وقفة لموظفي مستشفى السبعين بالأمانة تنديدا باستهداف المستشفيات في غزة
نظم موظفو مستشفى السبعين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة اليوم، وقفة تنديداً باستهداف العدو الصهيوني للمستشفيات والكوادر الطبية في قطاع غزة وآخرها جريمة الإبادة الجماعية بالمستشفى الأهلي المعمداني.

وأكد المشاركون في الوقفة، أن جرائم الكيان الصهيوني واستهدافه المباشر والمتعمد لمرفق طبي وصحي مكتظ بمئات المرضى والجرحى والنازحين، يعتبر جريمة حرب وإبادة جماعية للشعب الفلسطيني الأعزل، في انتهاك صارخ لكافة المبادئ والمواثيق الدولية.

وأدان كوادر مستشفى السبعين، واستنكروا بشدة مجازر العدوان الصهيوني الأمريكي وما يقوم به من إبادة جماعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة وقتل الأطفال والنساء وتهجير المدنيين وتدمير المستشفيات والأحياء السكنية والبنية التحتية وقطع المياه والكهرباء والدواء.

وأكدوا تأييدهم ومباركتهم لعملية طوفان الأقصى التي ينفذها أبطال المقاومة الفلسطينية وما يسطرونه من انتصارات وملاحم بطولية ضد كيان العدو الصهيوني، أثبتت للعالم أن الشعب الفلسطيني سينتصر ويحرر كل أراضيه والقدس الشريف عاصمة فلسطين العربية.

وأدان بيان صادر عن الوقفة، الذي تلاه مدير إدارة الثقافة القرآنية وأخلاقيات المهنة بالمستشفى محسن اللهبة، بأشد العبارات الجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق المدنيين في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، بدعم أمريكا ودول الغرب الكافر.

ودعا القطاعات الطبية والدوائية العربية والإسلامية والعالمية، إلى استنكار وإدانة هذا الاستهداف الإرهابي والممنهج للمستشفيات وسكان قطاع غزة، والتي تعتبر جرائم ضد الإنسانية من قبل الاحتلال الصهيوني.

وطالب البيان دول العالم ومنظمات المجتمع الدولي، بالتحرك السريع والجاد لإيقاف هذه الجرائم والمجازر المروعة وتقديم القيادات الصهيونية للمحاسبة على الجرائم ضد الإنسانية.

مسيرة لمنتسبي جامعة صنعاء تندد بجرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني

شهدت العاصمة صنعاء اليوم مسيرة غاضبة لقيادات وأكاديميي وموظفي وطلاب جامعة صنعاء ومواطنين، تنديداً بالجرائم الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني وآخرها استهداف مستشفى المعمداني في قطاع غزة.

وجابت المسيرة التي انطلقت من بوابة جامعة صنعاء، شوارع الدائري الغربي مروراً بالجامعة القديمة وجولة كنتاكي والانعطاف يميناً باتجاه شارع الزبيري وصولاً إلى جولة عصر ومن ثم الاتجاه نحو شارع الستين الغربي وجولة مذبح والوصول إلى نقطة البداية بساحة جامعة صنعاء.

وحمل المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني، مرددين الهتافات والشعارات المنددة بالعدوان الصهيوني الأمريكي على غزة واستهداف المستشفيات والمدنيين والنساء والشيوخ والأطفال، معبرين عن تضامنهم الكامل مع أبناء الشعب الفلسطيني في خوض معركة الجهاد المقدس ضد المحتل الصهيوني الغاصب.

ونددوا بصمت المجتمع الدولي إزاء الجريمة المروعة التي ارتكبها العدو الصهيوني بحق الأطفال والنساء في المستشفى المعمداني بقطاع غزة .. مطالبين بفتح الحدود للمشاركة في مساندة ودعم الشعب الفلسطيني لمواجهة الكيان الغاصب.

وفي المسيرة أعلن رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس، عن تشكيل لجنة من الأكاديميين والإداريين والطلبة للجاهزية والاستعداد للمشاركة في جبهات العزة والكرامة والشرف في فلسطين المحتلة.

وأكد أن جريمة استهداف المستشفى المعمداني بغزة فضحت الدول العميلة والمطبعة مع الكيان الصهيوني ودعمها ومساندتها للعدو الغاصب الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وحمل الدكتور القاسم عباس، أمريكا الراعي الأول للإرهاب ومنتهك حقوق الإنسان والدول الغربية المساندة للكيان الصهيوني والمجتمع الدولي والأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن جرائم الحرب التي يرتكبها كيان العدو منذ احتلاله الأراضي الفلسطينية.

وعبر عن الأسف الشديد للموقف المعيب لعدد من الدول العربية والإسلامية وخذلانها للشعب الفلسطيني .. داعيا تلك الدول إلى الاستماع لصوت شعوبها التي تقف بجانب حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

وقفات للقطاعات التربوية والأكاديمية والصحية بالحديدة تدين جرائم العدو الصهيوني بغزة

شهدت مديريات محافظة الحديدة، اليوم عدد من الوقفات الاحتجاجية للقطاعات التربوية والأكاديمية والصحية، تنديدا بجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

شملت الوقفات القطاع التربوي بمديرية الحوك، ومستشفى باجل المحوري، وكلية التربية للعلوم التطبيقية، وملتقى الطالب الجامعي بمديرية باجل، ومكتب الصحة والمستشفى المحوري ومركز غسيل الفشل الكلوي بمديرية بيت الفقيه، ومكتب الصحة ومستشفى مديرية الصليف، وكليات التجارة والاقتصاد والطب والعلوم الصحية ومركز أنظمة وتقنية المعلومات وكليات مجمع الفنون بجامعة الحديدة.

واستنكر المشاركون في الوقفات، استهداف العدو الصهيوني لمستشفى المعمداني الأهلي في قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد المئات من المواطنين والكوادر الطبية والمرضى والنازحين.

وأكدت بيانات الوقفات، أن اقدام العدو الصهيوني على ارتكاب هذه المجزرة الشنيعة، يكشف للعالم المنحاز مدى فظاعة جرائمه ضد الإنسانية وما وصل إليه في انتهاك المبادئ الدينية والقيم الإنسانية والقوانين والأعراف الدولية.

ودعت الى تبني مشروع الجهاد لوقف جرائم الكيان الصهيوني، والعمل على اتخاذ خطوات لدعم الشعب الفلسطيني وحركات الجهاد والمقاومة لمواصلة الجهاد المقدس في مواجهة العدو الغاصب.

واستغربت تهافت الدول الغربية على تمويل ودعم الجرائم اليهودية البشعة بحق الشعب الفلسطيني، بمساندة أمريكا ودول أوروبية، محملا هذه الدول التي تشترك مع العدو الصهيوني المسؤولية الإنسانية والأخلاقية والقانونية عن جرائم الابادة الوحشية بحق الفلسطينيين.

وجددت البيانات التأكيد على أن العدو الصهيوني لم يكن ليتجرأ على ارتكاب الجرائم والانتهاكات لولا التواطؤ الدولي وبعض الأنظمة العربية المطبعة والعميلة.

وحيت كافة العمليات الجهادية النوعية لحركات المقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيونية، مجددا وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني وحركات الجهاد والمقاومة في فلسطين ولبنان وغيرها.

وطالبت الشعوب العربية والاسلامية إلى التحرك العملي لمناهضة مواقف ومشاريع التطبيع ونصرة الشعب الفلسطيني وحركات المقاومة في فلسطين ولبنان لمواجهة العدو الصهيوني حتى تحقيق النصر الكامل.

وقفات للمستشفيات والمرافق الصحية بحجة تنديداً بمجازر العدو الصهيوني

نظمت مستشفيات حجة وكافة المرافق الصحية بالمحافظة اليوم وقفات تنديد بالمجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة وآخرها جريمة مستشفى المعمداني.

وندد المشاركون في الوقفات بأشد العبارات بجرائم الكيان الصهيوني بسلسلة الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بدم بارد بحق النساء والأطفال والصمت المعيب للأنظمة العميلة والمطبعة تجاه هذه المجازر.

اعتبروا جريمة استهداف المستشفى الأهلي المعمداني في وسط غزة والتي راح ضحيتها مئات الشهداء من الأبرياء كارثة في حق الإنسانية بما تعنيه الكلمة من معنى وجريمة حرب مكتملة الأركان.

وحمل المشاركون في الوقفات المجتمع الدولي ومجلس الأمن مسئولية ارتكاب هذه الجرائم بالصمت المخزي الذي شجع الكيان الغاصب على التمادي في ارتكاب المزيد من المجازر ضد الإنسانية.

وأشار بيان صادر عن الوقفات إلى ان الطريقة التي يستهدف بها العدو الصهيوني الاخوة في غزة واستهداف المرافق الصحية هي نفسها التي استخدمها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على اليمن الذي دمر 64 مرفق صحي في المحافظة ما يؤكد واحدية الجريمة.

وطالب البيان الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم لاتخاذ موقف حازم تجاه ما ترتكبه طائرات الصهاينة من جرائم على مدار الساعة بحق النساء والأطفال والمدنيين في غزة.

وأكد تضامن القطاع الصحي الكامل مع الشعب الفلسطيني والدعم المطلق للمقاومة الباسلة والجهوزية التامة للقيام بالواجب الديني والجهاد المقدس في الوقوف إلى جانب الاخوة في غزة في تقديم الإسعافات والخدمات الطبية للجرحى والمصابين.

وأكد البيان أن أرواح ودماء الشهداء من النساء والاطفال ستصبح وقودا لطوفان الأقصى الذي سيجرف الصهاينة ويفجر مستوطناتهم وينهي كيانهم المزعوم.

كما اكد على واحدية القضية الفلسطينية التي لا تخص الشعب الفلسطيني وحسب بل الامتين العربية والإسلامية.. داعياً الى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في الدفاع عن النفس والأراضي المقدسة.

وقفة بمديرية مجزر بمأرب تعزيزاً لصمود غزة وتنديدا بمجازر الكيان الصهيوني

نظم أبناء مديرية مجزر بمحافظة مأرب اليوم وقفة قبلية مسلحة تأييدا لعملية “طوفان الأقصى”، التي تنفذها فصائل المقاومة الفلسطينية ، وتنديدا بمجازر الكيان الصهيوني بحق المدنيين في قطاع غزة.

وفي الوقفة التي شارك فيها قيادات في السلطة المحلية، رفع المشاركون هتافات التأييد للشعب والمقاومة الفلسطينية، والبراءة من اليهود والنصارى وأعمالهم الإجرامية بحق الشعب الفلسطيني.

وأعلن المشاركون، تأييدهم المطلق لما جاء في خطاب قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، بشأن عملية “طوفان الأقصى”، مؤكدين جاهزيتهم لتنفيذ توجيهاته لنصرة الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته الباسلة.

وبارك بيان صادر عن الوقفة المسلحة لأبناء مديرية مجزر ، العملية النوعية الواسعة التي يخوضها أبطال المقاومة ضد الكيان الصهيوني، داعياً إلى استنهاض الأمة لدعم المقاومة الفلسطينية.

وأكد مواصلة الصمود والثبات والتضحية، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته ودعم خيارات الرد على العدوان الصهيوني حتى تحرير كافة الأراضي المحتلة.

ودعا البيان شعوب الأمه العربية والإسلامية للوقوف صفا واحدا مع إخوانهم في فلسطين ودعمهم بالمال والرجال والسلاح، مستنكرا المواقف المخزية للأنظمة العميلة المطبعة مع الكيان الصهيوني.

مسيرة في الحشاء بالضالع تنديداً بالجرائم الصهيونية بحق الفلسطينيين

شهدت مديرية الحشاء بمحافظة الضالع اليوم مسيرة جماهيرية غاضبة تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني وآخرها مجزرة استهداف كيان العدو لمستشفى المعمداني بقطاع غزة، راح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى جلّهم أطفال ونساء ونازحين.

وحمل المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع المديرية العلم الفلسطيني، مرددين الهتافات المنددة بالعدو الصهيوني وجرائم الإبادة التي يرتكبها بحق الفلسطينيين في قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وأدان بيان صادر عن المسيرة، جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بشكل ممنهج، خاصة قصف مستشفى المعمداني الذي أسفر عن استشهاد وإصابة المئات من الطواقم الطبية والمرضى والمسعفين والنازحين.

واستنكر البيان، تصعيد القصف والغارات الوحشية التي تشنها قوات الاحتلال الصهيوني على المدنيين في قطاع غزة وتتسبب بسقوط المزيد من الضحايا وسط صمت دولي معيب.

وأكد البيان أن دماء الشهداء من النساء والأطفال ستصبح وقوداً لطوفان الأقصى الذي سيجرف الصهاينة ويفجر مستوطناتهم وينهي كيانهم المزعوم.

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى سرعة التحرك من أجل حماية المدنيين والنساء والأطفال في قطاع غزة الذين يتعرضون لقصف وحشي وحرب عدوانية من قبل كيان العدو الصهيوني الذي يستهدفهم ظلماً وعدوانا.

وبارك البيان، عملية “طوفان الأقصى” التي تنفذها المقاومة الفلسطينية ضد العدو الغاصب، داعيًا إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة للمضي في طريق تحرير فلسطين من دنس الصهاينة.

وفوّض المشاركون في المسيرة، قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي باتخاذ الخيارات المناسبة للرد على تجاوز الصهاينة للخطوط الحمراء، محملين أمريكا ودول الغرب والدول المطبعة مسؤولية المجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.

مسيرة لطلاب مدارس دمت في الضالع تأييدا لطوفان الأقصى وتنديدا بمجازر العدو الصهيوني

نظم طلاب مدارس دمت ،اليوم، مسيرة حاشدة تعزيزاً لصمود الشعب الفلسطيني وإسناداً لمقاومته الباسلة ودعماً لعملية “طوفان الأقصى”.

ورفع طلاب المدارس في المسيرة، التي جابت شوارع مدينة دمت ، الأعلام الفلسطينية واليمنية، ورددوا الشعارات المؤيدة والمساندة للمقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب، و المتضامنة مع الشعب الفلسطيني حتى تحرير كامل الاراضي المحتلة.

وأشادوا الانتصارات والملاحم البطولية التي يسطرها أبطال المقاومة الفلسطينية الباسلة ضد كيان العدو الصهيوني، والتي كشفت ضعف وهشاشة هذا الكيان الغاصب.

وأدان بيان المسيرة بأشد العبارات صمت وتواطؤ المجتمع الدولي ومنظماته الحقوقية والإنسانية، والمواقف المخزية للأنظمة المطبعة والعميلة إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل وإبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني بدعم أمريكا ودول الغرب وآخرها جريمة مستشفى المعمداني.

وأكد البيان وقوف طلاب مدارس دمت وكل أبناء الشعب اليمني مع أبطال المقاومة الفلسطينية صفاِ واحدا، مباركا عملية ” طوفان الأقصى” التي كسرت شوكة العدو الصهيوني وكشفت مدى ضعفه.

مسيرة لمنتسبي رئاسة الوزراء ووزارات التعليم العالي والخدمة المدنية والثقافة تنديداً بجرائم العدو الصهيوني

نظمت قيادات ومنتسبو رئاسة الوزراء ووزارات التعليم العالي والبحث العلمي، والخدمة المدنية والتأمينات، والثقافة اليوم، مسيرة، تنديداً بالجرائم الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني وآخرها المجزرة المروعة التي استهدفت المستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة.

وجابت المسيرة التي انطلقت من ساحة رئاسة الوزراء بمشاركة قيادات وكوادر الوزارات الثلاث وجموع من المواطنين شارع 26 من سبتمبر وصولاً إلى ميدان التحرير.

وحمل المشاركون في المسيرة أعلام فلسطين، ورددوا الشعارات والهتافات المنددة بالعدوان الصهيوني الأمريكي على غزة واستهداف المستشفيات والنساء والشيوخ والأطفال.. مؤكدين تضامنهم الكامل مع أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني.

وأدان بيان صادر عن المسيرة ألقاه نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين، بأشد العبارات الجريمة الوحشية التي ارتكبها الكيان الصهيوني باستهدافه للمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات جلهم من النساء والأطفال والشيوخ.

وأكد أن هذه الجريمة فضحت الدول العميلة والمطبعة المساندة للعدو الصهيوني الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة.

ودعا البيان الأنظمة العربية والإسلامية إلى الاستماع لصوت شعوبها التي تقف الى جانب الشعب الفلسطيني ومساندة المقاومة الباسلة في الرد على جرائم العدو الصهيوني بكل السبل والوسائل المتاحة.

وحمل المشاركون أمريكا والدول الغربية المساندة للكيان الصهيوني والمجتمع الدولي والأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن كل جرائم الحرب التي ارتكبها الكيان الصهيوني منذ احتلاله الأراضي الفلسطينية وآخرها استهداف المدنيين والمستشفيات ومراكز الإيواء بقطاع غزة.

وقفات طلابية بمدارس مديريات صنعاء تنديدا بجرائم العدو الصهيوني في غزة

نُظمت في عدد من مدارس مديريات محافظة صنعاء، اليوم، وقفات طلابية تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وتعزيزاً لصمود الشعب الفلسطيني وإسناداً لمقاومته الباسلة.

ورفع الطلاب في الوقفات بمدارس مديريات صعفان وجحانة ومناخة والطيال ونهم والحصن، وخولان والحيمتين الداخلية والخارجية وأرحب وبني حشيش وبني مطر وسنحان وبني بهلول وهمدان وصنعاء الجديدة وبني ضبيان وبلاد الروس، العلمين الفلسطيني واليمني، ورددوا الشعارات المؤيدة والمساندة للمقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب.

وأدانوا مجزرة مستشفى المعمداني والمجازر الوحشية البشعة التي يرتكبها العدو الصهيوني، وراح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى من المدنيين والمرضى والطواقم الطبية.

وأكدوا تضامنهم ووقوفهم إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة صلف وغطرسة العدو الصهيوني المحتل .. لافتين إلى أن معركة “طوفان الأقصى” تخص كافة الأحرار في العالم، وليس أبناء الشعب الفلسطيني فحسب.

وعبَّروا عن اعتزاز طلاب محافظة صنعاء بالبطولات التي يسطرها أبطال المقاومة الفلسطينية في معركة “طوفان الأقصى”، التي كسرت هيبة العدو الصهيوني، وكشفت هشاشته وهلامية ترسانته العسكرية.

وأدانت بيانات صادرة عن الوقفات، ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم بحق سكان قطاع غزة والشعب الفلسطيني، مستنكرة مجزرة العدو الغاصب بقصف مستشفى الأهلي المعمداني، الذي أسفر عن استشهاد وأكثر من ألف مدني بينهم أطفال ونساء.

وأشارت إلى أن بيانات الإدانة والاستنكار لم تعد تكفي، مطالبين الشعوب بالتحرك للشوارع والساحات للتعبير عن الغضب والضغط على الحكومات والدول، ودعوة المنظمات الدولية والإقليمية للاضطلاع بدورها في إيقاف جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وحملت البيانات، كيان العدو والدول الداعمة له مسؤولية استمرار ارتكاب المجازر الصهيونية في غزة والذي سينعكس على أمن واستقرار المنطقة والعالم.

وأكدت البيانات تضامن أبناء الشعب اليمني قيادة وحكومة وشعبا مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني وحقه المشروع في الدفاع عن النفس والتحرر من نير الاحتلال وإقامة دولته المستقلة على كامل التراب الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

مسيرة ووقفات غاضبة في المحويت للتنديد بجرائم العدو الصهيوني في غزة

خرج أبناء مديريات المدينة والرجم وجبل المحويت اليوم، في مسيرة غضب الأحرار، تنديداً بالمجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة وآخرها استهداف المستشفى المعمداني.

واستنكروا المواقف الدولية والأممية المتواطئة مع العدو الصهيوني إزاء ما يرتكبه من مجازر مروعة وحرب إبادة بحق الشعب الفلسطيني.

وأكدوا تأييدهم لعملية “طوفان الأقصى” التي مثلت صفعة للعدو الصهيوني وكشفت ضعفه وفشله أمام صمود وثبات واستبسال أبطال المقاومة.

وشهدت مديرية ملحان وجامعة المحويت ومختلف كلياتها والمستشفى الجمهوري، وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، دعا المشاركون فيها شعوب العالم إلى التحرك الجاد لإيقاف حرب الإبادة التي تمارسها آلة القتل والإجرام الصهيونية بحق الفلسطينيين، وإدانة هذه المجزرة المروعة، وكل الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة.

ونددوا بمواقف الأنظمة العربية والإسلامية المتخاذلة التي لم تتعدى عبارات التنديد والأسف .. معلنين تضامنهم مع الشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرض له من حرب إبادة من قبل العدو الصهيوني.

وقفات غضب في حجة تنديداً بجرائم الصهاينة ودعما للمقاومة الباسلة

– نظمت في عدد من مديريات حجة وقفات غاضبة تنديدا بجرائم الكيان الصهيوني في غزة ودعما للمقاومة الفلسطينية الباسلة.

واستنكر المشاركون في الوقفات التي أقيمت في وضرة ووادي رقعي في مستبأ والعبيسة في كشر وبني يوس في أفلح اليمن والشتاوية في قارة، الموقف المخزي للأنظمة العميلة تجاه ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم إبادة تجاوزت كل الحدود بحق أبناء غزة.

وطالبوا باتخاذ موقف مشرف يضع حدا لسلسلة الجرائم التي يرتكبها الكيان الغاصب بغطاء أمريكي أوروبي بحق النساء والأطفال والتي كان آخرها مجزرة استهداف المستشفى الأهلي المعمداني.

كما طالبوا بفتح الحدود والسماح للمجاهدين بالإلتحاق بأبطال المقاومة لتمريغ أنوف الصهاينة وطردهم من أرض فلسطين.. مؤكدين الجهوزية التامة للمشاركة في معركة طوفان الأقصى.

وحملت بيانات صادرة عن الوقفات دول الاستكبار العالمي بقيادة أمريكا مسئولية ما يجري من مجازر بحق الاشقاء في غزة، وتمادي العدو الصهيوني في ارتكاب المزيد من الجرائم.

ودعت الشعوب العربية والإسلامية إلى الضغط على أنظمتها لاتخاذ مواقف حازمة والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

البيضاء.. مسيرة بمدينة رداع تنديدا بجرائم العدو الصهيوني في غزة

شهدت مدينة رداع بمحافظة البيضاء عصر اليوم مسيرة غاضبة، تنديدا بجرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، وآخرها استهداف المستشفى المعمداني في قطاع غزة.

وردد المشاركون الشعارات والهتافات المنددة بالعدوان الصهيوني الأمريكي على غزة واستهداف المدنيين.. مؤكدين تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ضد المحتل الغاصب.

وبارك المشاركون في المسيرة عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها المقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني.

وأدان بيان صادر عن المسيرة استهداف الكيان الصهيوني لمستشفى المعمداني ما أدى إلى سقوط المئات من الشهداء والجرحى جلهم من النساء والأطفال في جريمة حرب مكتملة الأركان.

وأكد موقف الشعب اليمني الثابت في دعم المقاومة الفلسطينية، ومواجهة العدو المحتل.. محملا الولايات المتحدة، المسؤولية الكاملة عن جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق الفلسطينيين.

وقفات في التعزية وصالة بتعز تعزيزاً لصمود المقاومة الفلسطينية وتنديداً بجرائم الكيان الصهيوني

نظم أبناء مديرية التعزية اليوم وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني وتعزيزاً لصمود المقاومة الفلسطينية الباسلة في قطاع غزة.

وبارك المشاركون في الوقفة التي شارك فيها عضوا مجلس الشورى محمود بجاش ومنصور المياسي ومدير مديرية التعزية عبدالخالق الجنيد، عملية “طوفان الأقصى” التي تنفذها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

ورددوا الهتافات والشعارات المعبرة عن الرفض القاطع لجرائم وإنتهاكات العدو الصهيوني وآخرها جريمة قصف مستشفى المعمداني بقطاع غزة وراح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى من المرضى والطواقم الطبية والنازحين.

وبارك عضو مجلس الشورى بجاش عملية “طوفان الأقصى” التي نفذها أبطال المقاومة الفلسطينية “كتائب القسام” براً وبحراً وجواً ضد كيان العدو الصهيوني.

وعبر بيان الوقفة عن مباركة أبناء تعز لعملية “طوفان الأقصى” التي نفذها أبطال المقاومة الفلسطينية واستهدفت العدو الصهيوني وأصابته في مقتل.

واعتبر البيان، العملية محطة فارقة في مسار الصراع العربي الصهيوني وتطوراً نوعياً أعاد للأمة العربية والإسلامية عزتها وكرامتها.

وأدان البيان الجرائم الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بقطاع غزة وآخرها استهداف مستشفى المعمداني المكتظ بالمرضى والطواقم الطبية والنازحين وراح ضحيتها أكثر من ألف شهيد وجريح.

وأعلن بيان الوقفة، النفير في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب، داعيًا الشعوب العربية والإسلامي وأحرار العالم إلى دعم المقاومة الفلسطينية لخوض معركة الجهاد المقدس ضد الكيان المحتل.

وفي مديرية صالة بمحافظة تعز، نُظمت اليوم وقفة تعزيزاً لصمود المقاومة الفلسطينية الباسلة ودعماً لعملية طوفان الأقصى التي تنفذها المقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني.

واستنكر المشاركون في الوقفة، جرائم العدو الصهيوني وآخرها قصف مستشفى بقطاع غزة، يضم مئات الطواقم الطبية والمرضى ونازحين لجئوا للاحتماء من نيران الكيان الغاصب، ما أسفر عن استشهاد وجرح أكثر من ألف نسمة.

وندد بيان صادر عن الوقفة التي حضرها مدير مديرية صالة محمد محسن الهشمة ومدير أمن المديرية العقيد محمد سعيد الجنيد وشخصيات اجتماعية، بصمت المجتمع الدولي إزاء ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم بحق الشعب الفلسطيني.

واستهجن البيان، بمواقف بعض الأنظمة المطبعة المنحازة إلى صف العدو الغاصب الذي يرتكب أبشع جرائم الإبادة وتدنيس للمقدسات.

وأشاد البيان بالمواقف البطولية التي يسطرها أبطال المقاومة في مقارعة الاحتلال .. مثمناً تماسك المقاومة في هذه العملية النوعية التي تشكل بداية الانتصار لاستعادة الأرض وصون المقدسات ولم شمل البيت الفلسطيني بعد عقود من الشتات.

كما نظم أعضاء ومنتسبو نقابة المحامين اليمنيين فرع تعز اليوم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

وندد المشاركون في الوقفة بالانتهاكات التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق سكان قطاع غزة وآخرها استهداف مستشفى المعمداني الذي أسفر عن استشهاد وجرح العشرات من المرضى والطواقم الطبية ونازحين.

كوادر مستشفى فلسطين بالأمانة ينددون باستهداف العدو الصهيوني للمستشفيات بغزة

نظم كوادر مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة اليوم، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بالمجازر المروعة التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الأطفال والنساء وآخرها استهداف المستشفى المعمداني بغزة.

وأدان المشاركون في الوقفة الاحتجاجية، بأشد العبارات جريمة الإبادة الجماعية التي ارتكبها العدو الصهيوني بقصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، والتي راح ضحيتها المئات من الأطفال والنساء والمرضى والكوادر الطبية، بدعم أمريكا ودول الغرب الكافر.

وفي الوقفة استنكرت مديرة المستشفى الدكتورة ندى الوجمان، استهداف العدو الصهيوني للمستشفيات والكوادر الطبية والجرحى والمدنيين وسيارات الإسعاف.

وأكدت أن هذا الاستهداف جريمة حرب ضد الإنسانية وجريمة إبادة جماعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، بتواطؤ المجتمع الدولي ومنظماته التي تتدعي الدفاع عن الإنسانية.. منددة بالمواقف المخزية للأنظمة العميلة والمطبعة مع الكيان الصهيوني.

وجددت الدكتورة ندى التأكيد على التضامن والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومساندة صمود الكوادر الطبية في القطاع الصحي بغزة، وتأييد ومباركة عملية طوفان الأقصى التي تنفذها المقاومة الفلسطينية للرد على جرائم الكيان الغاصب.

وأدان بيان صادر عن الوقفة، ما يرتكبه الكيان الصهيوني من جرائم ومجازر مروعة بغزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشار إلى أن هذه المجازر امتداداً لسياسات القتل والتدمير والتهجير التي يمارسها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، دون رادع أو تحرك من دول الأمة العربية والإسلامية والعالم أجمع.

وأكد أن جرائم الإبادة الجماعية الممنهجة، جاءت بدعم أمريكي غربي، وتواطؤ وانحياز دولي.. مشيرا إلى أن هذه الجرائم وصمة عار في جبين كل المتواطئين والعملاء والمطبعين مع هذا الكيان النازي.

قبائل الزرانيق وتهامة تؤكد التضامن مع الشعب والمقاومة الفلسطينية

نظمت قبائل الزرانيق وتهامة بمحافظة الحديدة، اليوم ، بمديرية بيت الفقية، وقفة قبلية حاشدة تعزيزاً لصمود غزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية في مواجهة كيان العدو الصهيوني.

وخلال الوقفة، التي نظمت لمديريات بيت الفقية و المنصورية والدريهمي، وتقدمها محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، ندد المشاركون بجرائم العدو الصهيوني بحق المدنيين في قطاع غزة، وآخرها مجزرة استهداف مستشفى المعمداني المكتض بالمرضى من الأطفال والنساء والشيوخ.

وأكد المشاركون على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع والمقاومة وخيارات الرد الحاسم على جرائم العدو الصهيوني ‏المتواصلة على المقدسات وأراضي ومنازل أبناء الشعب الفلسطيني.

وعبّرت كلمات وكيل المحافظة لشئون الإعلام، علي قشر، ومديري مديريتي بيت الفقيه، حسين سهل و الدريهمي، محمد الموساي، عن الاعتزاز بانتصارات المقاومة في عملية طوفان الأقصى والتصدي لجرائم الاحتلال والمضي في معركة الجهاد لاستعادة الأراضي المغتصبة.

وأكد بيان الوقفة، أن الإرهاب الصهيوني المتواصل ضد الفلسطينيين في ظل تآمر وتواطؤ دول التطبيع العربية يواجه اليوم بإرادة صلبة ومقاومة ترسم طريق التحرير والدفاع عن الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وبارك ما تحققه المقاومة الفلسطينية عبر معركة وعملية طوفان الأقصى للرد الطبيعي والحاسم على كل المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وكل الأراضي المحتلة.

وأعلن وقوف أبناء مديريات بيت الفقية و المنصورية والدريهمي، إلى جانب المقاومة الفلسطينية في هذه المعركة، داعية كافة أحرار العالم إلى دعم خيارات المقاومة والوقوف على جانب الشعب الفلسطيني وقضيته المقدسة.

وقفة للهيئة العليا للأدوية تنديدا بجريمة العدوان في مستشفى المعمداني بغزة

نظمت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية ،اليوم، وقفة اجتجاجية، تنديدا بقصف العدو الصهيوني لمستشفى الأهلي المعمداني وسط قطاع غزة في فلسطين، في جريمة راح ضحيتها المئات من الكوادر الطبية والمرضى والنازحين.

واستنكر المشاركون في الوقفة، التي شارك فيها قيادة وكوادر الهيئة، جريمة الابادة الجماعية التي ارتكبها العدو الاسرائيلي بحق الأبرياء في المستشفى.

و أدانوا صمت وتواطؤ المجتمع الدولي تجاه جرائم العدو الصهيوني واستهدافه المستشفيات وقتل المرضى والكوادر الطبية والمدنيين في قطاع غزة.

وأكدوا أن استهداف العدو الصهيوني للمستشفيات والكوادر الطبية والجرحى وسيارات الإسعاف، عمل إجرامي يتنافى مع كل المبادئ والقوانين والمواثيق الدولية.

وأكدوا أحقية الشعب الفلسطيني في التحرك لاسترداد أرضه وطرد المحتل الغاصب، مباركين عملية طوفان الأقصى التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في عمق العدو الصهيوني.

ودعا المشاركون المجتمع الدولي وعلى رأسها الأمم المتحدة والمنظمات الدولية للاضطلاع بدورهم في ايقاف العدوان ورفع الحصار وادخال الماء والغذاء والدواء والمشتقات النفطية للقطاع.

وفوض المشاركون في الوقفة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي باتخاذ الحيارات المناسبة للرد على تجاوز الصهاينة للخطوط الحمراء، محملين أمريكا ودول أوروبا ودول التطبيع مسؤولية كل المجازر التي تدعم الكيان الصهيوني.

ودعوا للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة للمضي في طريق تحرير فلسطين من الكيان الصهيوني الغاصب .

هيئة مستشفى الثورة بالحديدة تنظم وقفة تنديدا بجريمة مستشفى المعمداني في غزة

نظمت قيادة وموظفو هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة، اليوم، وقفة احتجاجية تنديدا بجرائم الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة وآخرها جريمة قصف مستشفى المعمداني.

واستنكر المشاركون في الوقفة جريمة الابادة الجماعية التي ارتكبها العدو الاسرائيلي بشكل ممنهج على الأبرياء في المستشفى والتي راح ضحيتها المئات من المرضى والأطباء والمسعفين.

وأكد وكيل المحافظة لشئون الخدمات، محمد حليصي، أهمية التضامن مع الشعب الفلسطيني وتأييد ودعم عمليات المقاومة الفلسطينية ضد كيان العدو الصهيوني الغاصب.

ودعا أحرار الأمة الاسلامية إلى المساهمة بكل الوسائل المتاحة لدعم المقاومة الفلسطينية لمواجهة العدو الصهيوني، وتشتيت قدراته بما يسهم في كسر شوكته.

فيما اعتبر رئيس هيئة المستشفى، الدكتور خالد أحمد سهيل، فلسطين هي قضية العرب المركزية التي ينبغي على حكام العرب الوقوف إلى جانب الشعب والمقاومة الفلسطينية وتقديم كل أشكال الدعم المادي والمعنوي للمقاومة بما يكفل لها التصدي للغطرسة الصهيونية ودحر الاحتلال.

وأكد أن العدو الصهيوني وأمريكا ودول الغرب تتحمل كامل المسؤولية إزاء هذه المجزرة الشنيعة وغيرها من جرائم الابادة الذي يمارسها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا بيان صادر عن الوقفة، المجتمع الدولي إلى سرعة التحرك من أجل حماية المدنيين العزل والنساء والأطفال في قطاع غزة الذين يتعرضون لقصف همجي وحرب انتقامية عدوانية من قبل العدو الصهيوني الذي يستهدفهم عمداً وعدوانا.

وأعلن البيان، تأييد العمليات البطولية لفصائل المقاومة ضد العدو الإسرائيلي، داعيًا الى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة للمضي في طريق تحرير فلسطين من الاحتلال الاسرائيلي.

وقفة ومسيرة لمنتسبي عدد من الوزارات تنديدا بجريمة العدو الصهيوني بمستشفى المعمدان بغزة

نظمت وزارات الصحة العامة والسكان والإعلام والمياه والبيئة، اليوم، بصنعاء وقفة ومسيرة تنديدا بقصف العدو الصهيوني لمستشفى الأهلي المعمداني وسط قطاع غزة في فلسطين، في جريمة راح ضحيتها المئات من الكوادر الطبية والمرضى والنازحين.

وأكد المشاركون في الوقفة، التي تقدمها وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الأعمال الدكتور طه المتوكل ونائبه الدكتور مطهر المروني ووكلاء الوزارة وكوادر وموظفي الوزارات الثلاث ، أن استهداف العدو الصهيوني للمستشفيات والكوادر الطبية والجرحى وسيارات الإسعاف، عمل إجرامي يتنافى مع كل القوانين والمبادئ والمواثيق الدو

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)