من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - “بلومبرغ”.. السفينة المحتجزة في البحر الأحمر تجدد المخاوف من تعطل الملاحة..

الأربعاء, 22-نوفمبر-2023
صعدة برس - وكالات -
ذكرت وكالة “بلومبرغ” الأميركية، اليوم الإثنين، أن السفينة التي احتجزت من قبل أنصار الله في البحر الأحمر، تجدد المخاوف من تعطل الملاحة في المنطقة. وأكدت “بلومبرغ” في تقرير لها، أن تصاعد التوترات قد يدفع السفن إلى تجنب المنطقة.

كما أشارت إلى أنّ السفينة المحتجزة في البحر الأحمر، أثارت مخاوف من أن تؤدي الحرب في غزة، إلى تعطل حركة الملاحة في المنطقة.

وقالت “بلومبرغ” إن “أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا قفزت، حيث أثار الحادث مخاوف بشأن المخاطر في أحد أكثر طرق الشحن ازدحاماً في العالم”.

كذلك، فإنّ العمل في البحر الأحمر يمثل “تصعيداً كبيراً للتوترات” في المنطقة الأوسع، كما قال كينيث لوه، محلل لدى “بلومبرغ إنتليجنس”.

وقال: “قد تقرر بعض شركات الشحن الالتفاف حول المنطقة لأسباب تتعلق بالسلامة، مما يعني تكاليف وتأخيرات إضافية”، مؤكداً أنّ هذا “قد يؤدي إلى تأثير غير مباشر عبر سلاسل التوريد العالمية، التي تذكرنا بالازدحام في عصر الوباء وفوضى سلاسل التوريد”.

يأتي ذلك في وقت، كشفت وسائل إعلام صهيونية، أنّ احتجاز السفينة “Galaxy Leader”، والتي تعود ملكيتها لـ كيان “إسرائيل” من قبل “أنصار الله” قد تؤدي إلى إلغاء خطوط شحن إلى كيان “إسرائيل”.

وقال الإعلام الصهيوني إنّ إلغاء خطوط الشحن سيؤدي بشكلٍ تلقائي إلى زيادةٍ في أسعار المنتجات المستوردة عن طريق البحر، ومن المتوقّع أن يزداد هذا الاتجاه بشكلٍ كبير ويضرّ بالأمن الغذائي الصهيوني .

كما أشارت وسائل الإعلام الصهيونية إلى أنّ احتجاز السفينة التي يملكها رجل الأعمال الصهيوني ، أبراهام أونغر، ستكون لها آثار اقتصادية واسعة النطاق على كيان “إسرائيل”.

ووفقاً لتقارير غربية، فإنّ الخشية الرئيسية هي أنّ يؤدي احتجاز السفينة إلى زيادة في أسعار الشحن البحري إلى كيان “إسرائيل”، بسبب الزيادة في تكلفة التأمين وحتى إلغاء الخطوط إلى كيان “إسرائيل” بشكلٍ كامل.

من ناحيته، قال رئيس معهد الأبحاث الصهيوني (GFI)، نير غولدشتاين في لقاءٍ مع صحيفة كيان “إسرائيل هيوم” الصهيونية ، أنّه منذ بداية الحرب في كيان “إسرائيل”، كانت هناك سفن صهيونية تخشى أن ترسو في الموانئ الصهيونية ، وارتفعت أسعار التأمين الأمر الذي سيلحق الضرر في الأمن الغذائي.

كما أشار إلى أنّ كيان “إسرائيل” تستورد نحو 70% من طعامها عن طريق البحر ولا سيما المواشي، عبر موانئ “إيلات” و”أشدود” وحيفا، مشدداً على أنّه يجب الاستعداد لأنّ الطرق المؤدية إلى الموانئ باتت مهددة.

كما لفت غولدشتاين إلى أنّ اشتعال الجبهات في الشمال وفي الجنوب، أثّر على تربية الدجاج وأدّى إلى نقص الأيدي العاملة، الأمر الذي أدّى إلى زيادة أسعار اللحوم والدواجن والبيض، وإلى أن يدفع الصهاينة 40% أكثر من الأوروبيين مقابل اللحوم.

وأمس، أفادت مصادر موثوقة للميادين، بأنّ “القوات البحرية اليمنية نجحت في احتجاز سفينة إسرائيلية في أعماق البحر الأحمر” والتي كان على متنها 52 شخصاً.

* المصدر: موقع الميادين نت
* المادة نقلت حرفيا من المصدر

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)