من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اللجنة الاشرافية لمؤتمر "فلسطين قضية الامة المركزية" تقر الترتيبات النهائية لتدشين أعمال المؤتمر..

الأحد, 31-مارس-2024
صعدة برس - وكالات -
أقرت اللجنة الإشرافية العليا للمؤتمر الثاني " فلسطين قضية الأمة المركزية " في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ، الترتيبات النهائية المتصلة بالمؤتمر المقرر تدشين أعماله بعد يوم غد الاثنين بمشاركة محلية و عربية و إسلامية و دولية .

و استهلت اللجنة اجتماعها بقراءة الفاتحة على أرواح كل من شهداء الوطن الأبرار و ابناء الشعب الفلسطيني ، الذين ارتقت أرواحهم في سبيل الدفاع عن الحق والانتصار للحقوق المشروعة في الكرامة و الاستقلال و الذود عن الأرض والعرض .

و اطّلعت اللجنة العليا على تقرير اللجنة التحضيرية حول أعمال الترتيبات والتجهيزات للمؤتمر الثاني، الذي أوضح أنه تم قبول 80 بحثا و مشاركة علمية من إجمالي البحوث و المشاركات التي تم التقدم بها إلى اللجان المختصة منها 72 من اليمن و 8 مشاركات خارجية إلى جانب المشاركات السياسية ..
ولفت التقرير إلى انجاز معظم الأعمال الفنية و التجهيزية المتصلة بموقع انعقاد المؤتمر اكانت في جوانب الاتصالات و النقل المباشر لوقائع المؤتمر أو ما يتصل بتجهيز القاعة الرئيسية من صوتيات وخلافه ..
ونوه التقرير بالتسهيلات و التعاون الكبير المقدم من قبل كل من وزارات الشباب و الرياضة و الاتصالات و تقنية المعلومات و الكهرباء و الطاقة و الإعلام ، أكان فيما يخص تهيئة أماكن عمل اللجان وتوفير سكن للباحثين أو إيصال خدمة الإنترنت عالي السرعة أو توفير خط كهرباء إضافي أو ترتيب جوانب التغطية الاعلامية للمؤتمر .

وأشار التقرير إلى تجهيز فلم المؤتمر الذي تم التوجيه بإعداده من قبل اللجنة العليا حول مختلف الجوانب المتصلة بتاريخ الصراع العربي الفلسطيني ضد العدو الاسرائيلي ، وذلك في قناة اليمن الفضائية والمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء اليمنية (سبأ ).
وبين أنه تم إرسال كتاب الملخصات الخاص بالأبحاث العلمية للطباعة .
و وافقت اللجنة العليا على المقترح المقدم من قبل اللجنة التحضيرية بشأن توجيه الدعوة لممثلي الأمم المتحدة و المنظمات الدولية العاملين في اليمن و كذا ممثلي الجاليات السعودية و الأفريقية و العربية و الإسلامية المتواجدين في صنعاء لحضور افتتاح أعمال المؤتمر أو المشاركة فيه.
و أشادت اللجنة العليا بكافة الجهود و الأعمال التي قامت بها اللجنة التحضيرية و بقية اللجان التخصصية ومستوى إنجازها للمهام المنوطة بكل منها ..



وثمنت عاليا التعاون الحيوي الذي قدمته الوزارات التي شملها تقرير اللجنة و مختلف الجهات الأخرى التي ساهمت بصورة مباشرة أو غير مباشرة في اسناد مسار التحضير لعقد المؤتمر الثاني الذي يعقد تحت رعاية القيادة الثورية و المجلس السياسي الأعلى ..

وأكدت على الأهمية الكبيرة لهذا المؤتمر الذي يأتي في ظل متغيرات جوهرية ايجابية وشديدة الاهمية تشهدها القضية الفلسطينية منذ انطلاق معركة طوفان الأقصى وما يتحقق في مسار استمرارها وتصاعد عملياتها المباركة والمؤلمة ضد العدو الصهيوني بإسناد فاعل ومتواصل من محور المقاومة خاصة اليمن و ايران و لبنان و العراق .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)