من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - الأرصاد.. هطول أمطار رعدية وأجواء حارة..

الخميس, 09-مايو-2024
صعدة برس - وكالات -
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، هطول أمطار رعدية متفاوتة على أجزاء من عدة محافظات، وأجواء حارة في الصحارى والمناطق الساحلية خلال الـ 24 الساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، إنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع وسهل تهامة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على مرتفعات محافظات الجوف، مأرب، أبين، شبوة، وحضرموت وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المقابلة لها.

وحسب المركز قد تكون الأجواء حارة، في صحارى محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب والجوف حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى فيها بين 36 إلى 41 درجة مئوية.

كذلك قد تكون الأجواء حارة ورطوبة عالية في المناطق الساحلية، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 33 إلى 38 درجة مئوية ورطوبة نسبية تتراوح بين 73- 85% .

وذكر المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 الساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في الضالع : 9.7ملم، ريمة : 4، تعز- المعافر : 3.6، المحويت : 3.4، إب : 2.2، صنعاء : 1.9، حجة: 0.4ملم.

وهطلت أمطار متفرقة متفاوتة الشدة خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من محافظات صعدة، المحويت، غرب صنعاء، غرب ذمار، إب، تعز، الضالع، لحج، البيضاء، غرب الجوف، مرتفعات أبين، شبوة وحضرموت.

وحذر المركز المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن التواجد في مجاريها وكذلك من العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتكون الضباب أو الشابورة المائية.

وحث المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية على عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة أثناء فترة الظهيرة، محذراً من درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية في المناطق الساحلية، ونصح بارتداء الملابس القطنية المناسبة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)