من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ذكرت صحيفة "يني آسيا" التركية، الاربعاء أن "العلاقات التركية الإسرائيلية تتقدم يوما بعد يوم خلف الأبواب المغلقة"، وان "نصب رادارات أنظمة الدرع الصاروخي في ..

الخميس, 13-ديسمبر-2012
صعدة برس-متابعات -
ذكرت صحيفة "يني آسيا" التركية، الاربعاء أن "العلاقات التركية الإسرائيلية تتقدم يوما بعد يوم خلف الأبواب المغلقة"، وان "نصب رادارات أنظمة الدرع الصاروخي في القاعدة العسكرية كوره جيك التابعة لمحافظة مالاطية جنوبي تركيا، يصب في مصلحة حماية أمن إسرائيل ضد إيران، إضافة إلى أن نشر صواريخ "باتريوت" في الأراضي التركية القريبة من الحدود السورية هي الأخرى لحماية أمن إسرائيل".

وأشارت الصحيفة إلى إن "الحكومة التركية أعلنت عن إنشاء جسر بحري من ميناء اسكندرون إلى ميناء حيفا لنقل سيارات الشحن التركية إلى فلسطين ومنها براً إلى الأردن، ومن ثم إلى الدول الخليجية على إثر إغلاق سورية أراضيها أمام الشاحنات التركية على خلفية الموقف التركي من الأزمة السورية".

وأضافت "إعلان إنشاء هذا الجسر، جاء في الفترة التي انتقد فيها رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان من مصر، شن حرب ضد غزة وقتل مئات الفلسطينيين، وفي الفترة التي تزامنت مع دموع وزير الخارجية أحمد داود اوغلو خلال زيارته أحد الفلسطينيين في غزة".

ووفقاً للصحيفة، "التقى رئيس جهاز الاستخبارات التركي حقان فيدان مع رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد)، وفتحت القنوات الاستخباراتية بعد انقطاع استمر لفترة طويلة بعد الهجوم البحري الإسرائيلي على سفينة مرمرة، التي أدت إلى مقتل تسعة مواطنين أتراك"، مشيرة إلى "أن التطور لن يقتصر على زيادة التعاون الاستخباراتي فحسب، وإنما سيقوم على إحياء العلاقات السياسية بين الحليفين التقليدين تركيا وإسرائيل".

وختمت الصحيفة بالقول "باختصار، يمكن القول أن اردوغان ينتقد بشدة موقف إسرائيل من ناحية، فيما تستمر المباحثات السرية في المجال الديبلوماسي والاستخباراتي من ناحية أخرى، إضافة إلى زيادة التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والتصنيع الحربي، ومناقصات شراء الأسلحة، وازدياد صادرات إسرائيل لتركيا بنسبة 58 في المئة، والصادرات التركية لإسرائيل بنسبة 42 في المئة، وأصبحت تركيا البلد الرابع من حيث ترتيب الصادرات الإسرائيلية" على حد قولها

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)