من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أكد خطباء المساجد في أمانة العاصمة ومختلف محافظات الجمهورية أهمية الاصطفاف الوطني وتهدئة النفوس لمواجهة التحديات التي تستهدف وحدة اليمن وأمنه ..

الجمعة, 21-ديسمبر-2012
صعدة برس-متابعات -
أكد خطباء المساجد في أمانة العاصمة ومختلف محافظات الجمهورية أهمية الاصطفاف الوطني وتهدئة النفوس لمواجهة التحديات التي تستهدف وحدة اليمن وأمنه واستقراره انطلاقا من قوله تعالى" وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ".

وشدد الخطباء في خطبتي الجمعة اليوم على ضرورة المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني المقبل وإنجاحه باعتبار أن انتهاج مبدأ الحوار سبيلا لحل الخلافات وكفيل بإخراج الوطن من الأزمة إلى آفاق الأمن والاستقرار وتحقيق التطور الذي ينشده الجميع.

وجددوا تأكيدهم على ضرورة ترسيخ معاني الأخوة والوحدة بين أبناء الوطن ونبذ العصبية والمذهبية والابتعاد عن المناكفات والصراعات التي تهدد امن الوطن وتعيق سير عملية التنمية. مؤكدين أن الحفاظ على الوحدة اليمنية فريضة شرعية وضرورة وطنية تقتضي من الجميع المحافظة عليها والدفاع عنها.

وأكدوا أن الوحدة اليمنية أعظم منجز حققه الشعب اليمني في سبيل تحقيق العدالة والحرية وتعميق الأخوة والألفة واللحمة الوطنية والوفاق الاجتماعي. مشيرين إلى ضرورة توحيد الطاقات والجهود والإمكانات لما فيه عزة الوطن وخدمة الشعب وتحقيق تطلعاته.

وقالوا إن من يقطع الطرقات ويفجر أنابيب الغاز والنفط ويعتدي على الكهرباء هم من الساعين في الأرض فساد وجزائهم قوله تعالى في كتابه الكريم :" إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عذاب عظيم ".

كما أكد الخطباء أهمية كشف من يقومون بهذه الأعمال الإجرامية للجميع وعدم التستر عليهم ومحاسبتهم ومعاقبتهم كون ذلك من مبادئ الإسلام والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. داعين إلى إصلاح ذات البين وتوحيد الجهود الوطنية لمواجهة كل من يسعى إلى الإساءة إلى الدين الإسلامي وقيمه التي تحث على الوسطية والاعتدال وتنهي التطرف والغلو والإرهاب وبما من شأنه تفويت الفرصة على كل من يحاول النيل من اليمن واستقراره.

وأشادوا بالقرارات الرئاسية الخاصة بتوحيد الجيش والأمن وإنهاء الانقسام في المؤسسة العسكرية والأمنية. معتبرين ذلك خطوات ايجابية في اتجاه حلحلة الأوضاع الأمنية وفرض هيبة الدولة وتعزيز دعائم النظام والقانون.

وفي هذا الصدد أدى قادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة والامن صلاة الجمعة في عدد من المساجد في عموم الوحدات العسكرية ركزت خطبتي الجمعة على الاهمية التاريخية التي تمثلها قرارات رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة. معبرين عن تأييدهم الكامل لتلك القرارات.

وأشاروا إلى التأييد الشعبي لتلك القرارات والتي تدل على حكمة رئيس الجمهورية في تغليب المصلحة الوطنية العليا وحسم الامر بما يرضي الله ويلبي حاجة الأمة إلى مؤسسة وطنية دفاعية تحمي الوطن وتذود عن الامن والاستقرار.

* المصدر: سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)