من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -

الخميس, 06-يناير-2011
صعدة برس -
دشن الأخوان وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم يحيى راصع ومحافظ محافظة الحديدة احمد سالم الجبلي اليوم بوادي سهام محافظة الحديدة المرحلة الثانية من الحملة الخامسة الموسعة لمكافحة الملاريا بالرش بالمبيد ذو الاثرالباقي .

وتستهدف الحملة التي ينفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا ويشارك في تنفيذها حوالى ألف عامل ومشرف إلى حماية 603 ألف و620 نسمة من سكان القرى والمناطق والتجمعات السكانية في 106 ألف منزل موزعة على 21 مديرية من مديريات محافظات الحديدة وريمه وتعز وذمار الواقعة على امتداد الأودية الرئيسية التهامية ابتداء من وادي مور شمالا وحتى وادي نخلة جنوباً .

وخلال تدشين الحملة بقرية علي الشميري بمديرية المراوعة عبر وزير الصحة العامة والسكان عن تفاؤله ومحافظ محافظة الحديدة بأن تحقق الحملة التي حشدت لها جهود وإمكانيات كافية أهدافها في خفض نسبة الإصابة بالملاريا في اوساط السكان في المناطق المستهدفة والتي تقع في الإطار الجغرافي لمحافظات الحديدة وريمه وذمار وتعز.

وحث الوزير منفذي الحملة على تنفيذ برنامج الحملة بدقة والوصول إلى كافة القرى والمنازل المستهدفة من الحملة مشيرا إلى آن عملية تواصل حملات مكافحة البعوض والملا ريا حققت نجاحا في خفض نسبة الإصابة بالملا ريا في السنوات الثلاث الأخيرة من 1مليون و250 ألف إصابة الى 265 ألف إصابة بحسب مؤشرات منظمة الصحة العالمية .
وأضاف الوزير آن حملات مكافحة البعوض تنفذ في إطار الإستراتيجية الهادفة إلى جعل الجزيرة العربية خالية من الملاريا مؤكدا على أهمية تضافر جهود كافة الجهات والقطاعات لرفع مستوى الوعي في أوساط المواطنين بإضرار الطرق غير الصحيحة في تخزين وحفظ المياه والتي تساهم في توالد وانتشار البعوض الناقل للملاريا .

من جانبه وجه محافظ محافظة الحديدة بالمناسبة المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية والقطاعات الأخرى بالتعاون مع الحملة والطواقم المنفذة للوصول إلى كافة المنازل في المديريات والقرى المستهدفة في المحافظة وتذليل إيه عوائق ميدانية قد تواجهها.

إلى ذلك أوضح مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملا ريا عادل الجساري انه سيتم خلال تنفيذ الحملة التي تستمر حوالي أسبوعين رش أكثر من 265 ألف غرفة منزلية في 106 ألف و122 منزل في 21 مديرية بمحافظة الحديدة ومديريتي بلاد الطعام والجعفرية بمحافظة ريمه ومديرية مقبنه بمحافظة تعز ومديرية وصاب الأسفل بمحافظة ذمار.
مشيرا إلى انه تم حشد كافة الإمكانيات الفنية والبشرية والمادية للحملة التي تنفذ على سبعة محاور جغرافية وتبلغ تكلفتها حوالي 63 مليون و426 ألف 629 ريال وسيتم خلالها استخدام المبيد ذو الأثر الباقي المعتمد في المكافحة الكيميائية للبعوض الناقل للملاريا والذي يوفر حماية تستمر إلى حوالي 6 أشهر .
حضر التدشين مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة الدكتور عثمان حسين البيضاني ومدراء عموم مديريات باجل والمراوعة وعدد من المسئولين بوزارة الصحة العامة والسكان والبرنامج الوطني لمكافحة الملا ريا.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)