- يستعد الاتحاد العام للشطرنج للمشاركة في ثلاثة استحقاقات شطرنجية خارجية خلال مارس الجاري.

السبت, 02-مارس-2013
صعدة برس -
يستعد الاتحاد العام للشطرنج للمشاركة في ثلاثة استحقاقات شطرنجية خارجية خلال مارس الجاري.

وأوضح رئيس الاتحاد العام للشطرنج الدكتور صبري عبدالمولى لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الاتحاد سيستهل نشاطه الخارجي للموسم 2013 بالمشاركة في بطولة بغداد الدولية الفردية المفتوحة للشطرنج التي ينظمها الاتحاد العراقي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة خلال الفترة من 5 إلى 13 مارس الجاري.

وذكر أن أربعة لاعبين من أبطال النخبة والمصنفين دوليا سيخوضون غمار البطولة التي سيشارك فيها لاعبين من مختلف قارات العالم واللاعبون هم: يحيى فرج (أستاذ إتحادي)، محمد جميل (أستاذ دولي)، زندان الزنداني ( أستاذ دولي)، و عبده ا لبعداني ( أستاذ اتحادي).

ولفت عبدالمولى إلى أن المشاركة في هذه البطولة اختيارية وفقا لرغبة اللاعب بالمشاركة من عدمها، نظرا للظروف الأمنية التي تمر بها العراق. مؤكدا أن اللاعبين الأربعة المذكورين أكدوا رغبتهم بالمشاركة.

وبحسب رئيس الاتحاد يشارك ناديي التضامن (بطل الجمهورية للاندية ) والشعلة (الوصيف) في منافسات بطولة غرب آسيا للشطرنج التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان في الفترة من 14 إلى 24 مارس الجاري.في حين يمثل الاستاذ الدولي محمد جميل اليمن في بطولة آسيا للشباب تحت 20 سنة التي تحتضنها إمارة ا لشارقة في الفترة من 29 وحتى السابع من أبريل القادم.

إلى ذلك قال رئيس الاتحاد العام للشطرنج "إن الاتحاد وبدعم من وزارة الشباب والرياضة سيعتمد مرتبات للاعبي المنتخبات الوطنية للشطرنج في فئات الكبار والشباب والناشئين بدءا من شهر مارس الجاري".
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 28-فبراير-2024 الساعة: 11:47 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-11355.htm