- اتهمت نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء رئيس الجامعة الدكتور خالد طميم بالمماطلة في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بشان حصول أعضائها على حقوقهم، معلنة عزمها ابتداء من السبت القادم على تنفيذ اعتصامات أمام رئاسة الجامعة تمهيداً للإضراب الشامل..

الخميس, 18-ديسمبر-2008
صعدة برس -
اتهمت نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء رئيس الجامعة الدكتور خالد طميم بالمماطلة في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بشان حصول أعضائها على حقوقهم، معلنة عزمها ابتداء من السبت القادم على تنفيذ اعتصامات أمام رئاسة الجامعة تمهيداً للإضراب الشامل..

وفي بيان صدر عنها طالبت النقابة رئيس الجامعة الإسراع بتنفيذ ما كان تم الاتفاق عليه معه، موضحة أن هيئتها الإدارية كانت قد وقعت عدة اتفاقيات مع رئيس الجامعة الذي قالت إن معظم هذه الاتفاقيات لم تنفذ من قبله حتى الآن..

وذكر البيان من هذه المطالب الإسراع بعقد انتخابات لممثلي أعضاء هيئة التدريس "أساتذة، أساتذة مشاركون، أساتذة مساعدون" إلى مجلس الجامعة ومجالس الكليات، وكذا إلغاء التعيينات لأعضاء هيئة التدريس المعينين من إدارة الجامعة والمخالفة لقانون الجامعات اليمنية..

وكذلك عدم إيذاء أعضاء هيئة التدريس فيما يتعلق بالترقيات العلمية واحترام القوانين واللوائح الخاصة بذلك، وعدم التمييز بين أعضاء هيئة التدريس بالجامعة..

وبالإضافة إلى الالتزام بدفع حقوق المتقاعدين من أعضاء هيئة التدريس حتى صدور النظام الخاص بذلك، طالب البيان بتسوية أوضاع المتوفين من أعضاء هيئة التدريس، وحل مشكلة التأمين الصحي التي تؤرق أعضاء الهيئة، وكذلك دفع المبلغ المخصص للنادي إلى حسابه بحسب ما هو متفق عليه..

وطالب البيان بتسليم "أرض مذبح" بحسب القرار الصادر عن رئيس الجمهورية ومحضر مجلس الجامعة، وحل الإشكاليات التي رافقتها..

كما لم يغفل المطالبة بضرورة الإصلاح الشامل للعملية التعليمية في الجامعة، والالتزام بالقانون واللوائح المنظمة لذلك، وإشراف النقابة في مناقشة اللوائح الجامعية المختلفة..
تمت طباعة الخبر في: السبت, 25-مايو-2024 الساعة: 08:46 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-114.htm