- أحيا عدد من الشعراء السعوديين اليوم بصنعاء أمسية نظمتها الملحقية الثقافية بالسفارة السعودية بصنعاء .

الخميس, 02-مايو-2013
صعدة برس -
أحيا عدد من الشعراء السعوديين اليوم بصنعاء أمسية نظمتها الملحقية الثقافية بالسفارة السعودية بصنعاء .

و أبهجت الأمسية الحضور من خلال ما عبرت عنه القصائد وعكسه الشعراء المشاركون ( عبدالله الصيخان، وعلي محمد الأمير، ويحيى الحمادي، والشاعرة فاطمة الحربي ) .

وفي الامسية التي حضرها وزير الإعلام علي العمراني، ونائب وزير الإعلام عبده الجندي، و رئيس الهيئة العامة للكتاب عبد الباري طاهر ومدير مكتب مجلس التعاون لدول الخليج العربية بصنعاء المهندس سعد العريفي ولفيف من الأدباء والكتاب اليمنيين والسعوديين، أشار الملحق الثقافي بالسفارة السعودية بصنعاء الدكتور علي صميلي إلى أن الأمسية تأتي في إطار تفعيل برامج التعاون الثقافي بين الأدباء والمبدعين في البلدين الشقيقين ..

وأكد اعتزام الملحقية الثقافية تنفيذ عدد من الأنشطة الثقافية المتميزة لأدباء وشعراء سعوديين في اليمن خلال الفترة القادمة للإسهام في تقوية الروابط الأخوية وتعزيز العلاقات المتينة بين أدباء وشعراء ومفكري البلدين الشقيقين .

وفي الأمسية التي أدارها الشاعر زين الدين الضبيبي ، حلق الشعراء بقصائدهم في فضاءات التاريخ والوطن والهوية المشتركة بين البلدين الشقيقين.

وحملت القصائد اجزاء من روحانية طيبة، ونسيم الطائف، مفعمة بأشواق إلى صنعاء التاريخ وقصر غمدان .

كما كان للحب والشوق نصيب من الأمسية من خلال قصائد" أحبك لو تدرين أي حمامة، وبرزخ العشق،وأنا رب هذا الأنين، وغروب والأسطورة، ولجنة الحبر".".

وفي ختام الحفل كرم مدير مكتب مجلس التعاون الخليجي بصنعاء والملحق الثقافي بالسفارة السعودية بصنعاء وزير الإعلام علي احمد العمراني بدرع الملحقية، كما تم تكريم الشعراء السعوديين بالدروع التذكارية لدورهم في تعزيز علاقة التعاون الثقافي بين مبدعي اليمن والمملكة .

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 21-مايو-2024 الساعة: 07:05 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-13254.htm