- أعلن في القاهرة اليوم الثلاثاء عن اتفاق حركتي فتح وحماس الفلسطينيتين على كافة القضايا التي تم بحثها يوم امس واليوم في القاهرة خصوصا ملف تشكيل الحكومة الوطنية. 
وذكر بيان صدر عقب المباحثات التي اجرتها  الحركتين يوم امس واليوم في مقر المخابرات المصرية بالقاهرة بمشاركة مصرية

الثلاثاء, 17-مايو-2011
صعدة برس-متابغات -
حركتا فتح وحماس تتفقان على آلية تشكيل الحكومة الوطنية

أعلن في القاهرة اليوم الثلاثاء عن اتفاق حركتي فتح وحماس الفلسطينيتين على كافة القضايا التي تم بحثها يوم امس واليوم في القاهرة خصوصا ملف تشكيل الحكومة الوطنية.
وذكر بيان صدر عقب المباحثات التي اجرتها الحركتين يوم امس واليوم في مقر المخابرات المصرية بالقاهرة بمشاركة مصرية 'لقد اتفق الطرفان على استكمال وضع كل ما يتم بحثه والتوافق عليه موضع التنفيذ'.

واضاف البيان: لقد عقدت حركتا فتح وحماس اجتماعات مكثفة في القاهرة على مدى يومين برعاية مصرية لتحديد الآليات اللازمة لتطبيق اتفاق الوفاق الوطني الفلسطيني الذي تم التوقيع عليه في مصر في الرابع من مايو الجاري.

وتابع البيان لقد ساد الاجتماعات أجواء إيجابية من كلا الجانبين، وأظهر الطرفان تعاونا وتفهما كبيرا يعكس إصرارهما على الإسراع في تنفيذ كل ما يتعلق بإنهاء الانقسام في أقرب وقت ممكن.

واردف البيان: 'لقد قام الجانبان ببحث آلية تشكيل الحكومة ومعالجة آثار الانقسام إضافة إلى تحديد موعد انعقاد الاجتماع الأول للجنة منظمة التحرير الفلسطينية بمشاركة الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية'.

وخلص البيان: 'لقد نجح الطرفان في التوافق حول كافة قضايا التي تم بحثها في القاهرة خاصة ملف الحكومة، واتفقا على البلورة النهائية لما تم التوافق عليه عقب تشاورهما مع قيادتيهما وباقي الفصائل الفلسطينية، كما اتفق الطرفان على استكمال وضع كل ما يتم بحثه والتوافق عليه موضع التنفيذ'.

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 10:14 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-1388.htm